صحافة العرب:
2024-07-07@03:00:36 GMT

فريق طبي بدبي ينقذ حياة شاب توقف قلبه 22 دقيقة

تاريخ النشر: 28th, July 2023 GMT

فريق طبي بدبي ينقذ حياة شاب توقف قلبه 22 دقيقة

شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن فريق طبي بدبي ينقذ حياة شاب توقف قلبه 22 دقيقة، ت + ت الحجم الطبيعي تمكن فريق طبي في مستشفى التداوي بدبي بالتعاون مع طاقم من مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف من إنقاذ حياة مريض شاب، توقف قلبه .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فريق طبي بدبي ينقذ حياة شاب توقف قلبه 22 دقيقة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فريق طبي بدبي ينقذ حياة شاب توقف قلبه 22 دقيقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تمكن فريق طبي في مستشفى التداوي بدبي بالتعاون مع طاقم من مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف من إنقاذ حياة مريض شاب، توقف قلبه كلياً لأكثر من 22 دقيقة.

واستقبل فريق (إسعاف دبي) بلاغاً بتعرض المريض (محمد. م) الذي يبلغ من العمر 29 عاماً، لإغماء كامل، وخلال دقائق وصل فريق الإسعاف، وبعد فحصه تبين إصابته بسكتة قلبية، فتم إجراء الإسعافات الأولية له أثناء نقله لقسم الطوارئ بمستشفى التداوي.

وفور وصوله للمستشفى وإجراء الفحوص له، تبين إصابته بجلطات رئوية حادة أدت لتوقف القلب كلياً وإصابته بقصور شديد في التنفس، فتم إجراء إنعاش قلبي سريع له بالصدمات الكهربائية المتكررة حتى استعاد النبض.

وخلال دقائق تم إدخال المريض لغرفة العمليات وإجراء قسطرة قلبية عاجلة مع إعطائه مذيبات للجلطة، وتم وضعه بالعناية المركزة تحت جهاز التنفس الصناعي.

وقال الدكتور سلمان عدي رئيس قسم القلب واستشاري طب القلب التداخلي بالمستشفى إن حالة المريض كانت حرجة جداً، وكانت نسبة الوفاة عالية جداً بسبب ضعف العضلة القلبية والقصور التنفسي، ما تطلب تدخلاً طبياً سريعاً لإنقاذ حياته واستعادة النبض، لذلك أجرى الطاقم الطبي عملية قسطرة قلبية ورئوية في الحال، ثم نقل المريض للعناية المركزة تحت الرقابة الطبية الكاملة، ووضع تحت جهاز التنفس الصناعي، حتى استقرت حالته واسترد وعيه.

وأضاف «خلال العلاج تبين إصابة المريض بالتهابات شديدة، وتجرثم في الدم، فتم التعامل مع حالته بالمضادات الحيوية اللازمة، حتى تحسنت حالته، وعاد التنفس الطبيعي».

وأكمل الطبيب تحسنت حالة المريض كلياً، واسترد عافيته وخرج من المستشفى وعاد لبيته بحالة مستقرة.

من جانبه، قال مروان حاجي ناصر رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمجموعة التداوي للرعاية الصحية إن حالة المريض محمد كانت معقدة واستدعت تدخلاً طبياً مكثفاً وعاجلاً من أطباء الطوارئ والقلب والصدر، إضافة إلى عناية طبية بأحدث المعدات والتقنيات الطبية في مستشفى التداوي.

تابعوا أخبار الإمارات من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل فريق طبي بدبي ينقذ حياة شاب توقف قلبه 22 دقيقة وتم نقلها من صحيفة البيان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر ينقل مريض جوًا إلى مدينة الملك سلمان الطبية بالمدينة المنورة

نفذت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة عملية إخلاء جوي لنقل مريض من محافظة الحناكية إلى مدينة الملك سلمان الطبية بالمدينة المنورة، وذلك في إطار جهودها المتواصلة لرفع جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين والمقيمين.كفاءة الخدمات وسرعة الإنجازوتمّت العملية باستخدام طائرة الإسعاف الجوي التابعة للهيئة، حيث تمكن الفريق الطبي المتخصص من نقل المريض بسرعة وكفاءة عالية، مع تقديم الرعاية الطبية اللازمة له خلال الرحلة لضمان سلامته ووصوله إلى وجهته بسلام.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تم نقل المريض بسرعة وكفاءة عالية - اليوم تم نقل المريض بسرعة وكفاءة عالية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
أخبار متعلقة ضبط 4 مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب بالجوفجامعة طيبة تعلن أسماء المقبولين في برامج الدراسات العلياتأتي هذه العملية كجزء من المبادرات التي تنفذها الهيئة لتحسين سرعة الاستجابة في الحالات الطارئة وتقديم أفضل رعاية صحية للمرضى في مختلف أنحاء المملكة.
وأكدت الهيئة على حرصها الدائم على تعزيز سلامة المجتمع والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة، وذلك من خلال خططها الاستراتيجية لتطوير منظومة الرعاية الصحية الطارئة وتلبية احتياجات المرضى على أكمل وجه.

مقالات مشابهة

  • وفاة لاعب كرة مصري بعد وعكة استمرت 4 أشهر.. توقف قلبه لساعتين (شاهد)
  • أول تعليق من محمد صلاح على وفاة أحمد رفعت المفاجئة: ربنا يصبر أهله
  • تفاصيل الدقائق الأخيرة قبل وفاة أحمد رفعت.. صدم أسرته
  • المريض النفسي بين نارين.. صراع مع الذات ووصمة العار المجتمعية
  • دعم مشاركة الفئات العمالية في الفعالية الرياضية بدبي
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تعقد بدبي أكتوبر القادم
  • فريق جراحي بمستشفيات قنا الجامعية ينقذ شابًا بعد اختراق جسم معدني لقلبه
  • مؤسسة الجليلة تُوقّع مذكرة تفاهم مع جمعية النهضة النسائية بدبي
  • رئيس «التأمين الصحي»: استحداث 120 خدمة وزيادة العناية المركزة بنسبة 14%
  • الهلال الأحمر ينقل مريض جوًا إلى مدينة الملك سلمان الطبية بالمدينة المنورة