أشاد النائب طارق عبد العزيز عضو مجلس الشيوخ، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، مؤكداً أنها كلمة لامست القلوب، ورسمت أولويات الدولة المصرية في المستقبل.

وأضاف «عبد العزيز» في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم بأن كلمة الرئيس التي تتزامن مع بداية ولاية الرئاسية الجديدة، حددت المسارات التي ستعمل عليها الدولة في المرحلة المقبلة، بداية من دعم القطاع الصناعي، والزراعي، ودعم القطاع الخاص، بالإضافة إلى دعم الرعاية الاجتماعية.

استمرار الحوار الوطني والسياسي والاقتصادي

وثمن «عبد العزيز»، تأكيد الرئيس على استمرار الحوار الوطني والسياسي والاقتصادي، لمُجابهة التحديات التي تواجه الوطن، وما طرأ على المنطقة من تغيرات تحتم علينا التوحد والصمود والتكاتف، والبعد عند التفرق والانشقاق.

وتابع «عبد العزيز»، أن حالة الألفة التي يحرص عليها الرئيس في تجميع ولم شمل الأسرة المصرية بكل طوائفه تأكيد على نواياه الخالصة والصادقة تجاه وطنه وشعبه.

برلماني: الرئيس مصر على دعم منظومة التعليم

وبين «عبد العزيز» أن إصرار الرئيس على الاستمرار في دعم منظومة التعليم والمنظومة الصحية يوضح بكل شك أننا نعيش مرحلة الحياة الكريمة بمسماه التي يجب أن نعيش فيها جميعاً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني السيسي إفطار الأسرة المصرية عبد العزیز

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: كلمة الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة حملت العديد من الرسائل

قال الكاتب الصحفي صلاح مغاوري، إن اليوم شهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشرطة، موضحا أنهم من الدفعات الذين ينضمون إلى كتيبة قوات الشرطة للدفاع عن أمن وسلامة الدولة المصرية.

وأضاف «مغاوري»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن ضباط الشرطة أحد جناحي الأمن للوطن وفقا لكلمة وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال إلقاء كلمته كان صريحا وواضحا للغاية، إذ حملت العديد من الرسائل.

مصر دولة تعتمد في سياستها الخارجية على التوازن

وتابع: «من ضمن هذه الرسائل، أن مصر دولة تعتمد في سياستها الخارجية على التوازن والعلاقات المتوازنة بين الدول، كما تحدث الرئيس السيسي عن التحديات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط في ظل حالة من الاضطراب وعدم الاستقرار».

وأشار إلى أن الرئيس السيسي حذر من خطورة عدم التوصل إلى حلول لهذا الصراع، إذ إنه من شأنه نقل الصراع إلى مناطق أخرى وتصعيد الأمر، وهو ما حدث بالفعل، إذ انتقل الصراع إلى مناطق أخرى بالإقليم، والذي يهدد استقرار المنطقة وأمنها.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على الاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات
  • أمين مسعود: كلمة السيسي بحفل أكاديمية الشرطة حاسمة للحفاظ على أمن مصر
  • برلماني: رسائل الرئيس بحفل أكاديمية الشرطة دليل على حماية مصر لأمنها القومي
  • برلماني: رسائل الرئيس السيسي في حفل تخرج طلاب كلية الشرطة طمأنت المصريين
  • عضو بـ الشيوخ: كلمة الرئيس السيسي بأكاديمية الشرطة حملت رسائل طمأنة للمصريين
  • عضو «صحة الشيوخ»: كلمة الرئيس بأكاديمية الشرطة حملت رسائل طمأنة للمواطنين
  • برلماني: رسائل الرئيس السيسي بأكاديمية الشرطة اليوم جاءت مطمئنة للمصريين
  • كاتب صحفي: كلمة الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة حملت العديد من الرسائل
  • النائب علاء عابد: كلمة الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة كاشفة للحقائق
  • برلماني: إلغاء الاشتراطات البنائية والتخطيطية يساهم في تشجيع منظومة العمران