شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن السوداني كلما اشتدت الفوضى وتسيد خطاب التجهيل وخلط الحقائق عدنا لمواقف الحسين، بغداد المسلة الحدث بدء كلمة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام رئيس الوزراء .،بحسب ما نشر المسلة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السوداني: كلما اشتدت الفوضى وتسيد خطاب التجهيل وخلط الحقائق عدنا لمواقف الحسين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السوداني: كلما اشتدت الفوضى وتسيد خطاب التجهيل وخلط...

بغداد/المسلة الحدث:

بدء كلمة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام)

رئيس الوزراء: قليلة هي المواقف التاريخية التي يتحول فيها الرجال إلى قضية وتتحول فيها القرارات الشجاعة المفصلية إلى مثل عليا يعظّمها الناس عبر الزمان

رئيس الوزراء: لقد نهض الحسين في وقت تدهورت فيه أوضاع الأمّة وتعرّض فيه أصل الرسالة المحمدية الى محاولة للتشويه وشحّ فيه قول الحق وتعرّض الناس للإخضاع بالسيف أو بالمال واستبيحت الأموال العامة لصالح عصبة ظالمة لا ترى مصيرها

رئيس الوزراء: شرعت القوى التي حاربتها الرسالة المحمدية في محاولة لخطفها وإعادة فرض المفاهيم المنحرفة مثلما سعت إلى محو جوهر أفكار المساواة وحقوق الناس ومبادئ العدالة التي حملها النبي (ص)

رئيس الوزراء: في مثل هذه الأحوال والظروف العصيبة صدح أبو عبد الله بالرفض والإباء مستعيداً الثوابت التي قامت عليها الأمة الإسلامية وميّز بقلب مؤمن معتقد الظلم فقال قولته التي مضت منهجاً وعلماً: “هيهات منّا الذلة”

رئيس الوزراء: ليس كالحسين (ع) حصنٌ أو دليلٌ نستدلّ به على صواب المنهج أو صلاح المسلك

رئيس الوزراء: كلّما مرّ الزمان يحضر الحسين بقوّة بيننا وكلما اشتدت الفوضى وتسيّد خطاب التجهيل وخلط الحقائق عدنا لمواقف الحسين لتمنحنا ضوءاً صافياً يحمل هدى رسول الإنسانية بلا تزييف أو انحراف

رئيس الوزراء: إذا كنّا نشد العزم اليوم لمحاربة الفساد وردع الأيادي السوداء عن أن تمتدّ إلى المال العام فإنّ الحسين حاضرٌ بيننا لا محالة بهيبة قراره وسمو نفسه ووضوح مساره

رئيس الوزراء: إذا كنّا نبحث اليوم عن أفضل وسيلة لخدمة شعبنا وحماية حقوقه، ومحاربة مسببات الفقر وإصلاح مستقبل الأجيال الحاضرة والقادمة فإنّ الحسين حاضرٌ بوصفه ركيزة ومنطلقاً لهذه المطامح

يتبع

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل السوداني: كلما اشتدت الفوضى وتسيد خطاب التجهيل وخلط الحقائق عدنا لمواقف الحسين وتم نقلها من المسلة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

السوداني يعلن انتهاء مهمة التحالف الدولي في العراق قريباً

الثورة نت/..

أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، عن انتهاء مهمة ما يسمى بقوات التحالف الدولي في بلاده قريباً.

وقال السوداني في مقابلة مع قناة ووكالة “بلومبيرغ” الأمريكية: إن “مبررات وجود التحالف الدولي بالعراق انتهت وعراق 2024 ليس عراق 2014″.

وأضاف: إن ” تنظيم داعش الإرهابي أصبح لا يمثل تهديداً إلى الدولة العراقية”.. مُشيراً إلى أن “العراق تحول من مرحلة الحروب إلى مرحلة الاستقرار”.

وتابع قائلاً: “بدأنا بحوار صريح مع التحالف الدولي وشكلنا لجنة ثنائية من أجل ترتيب انسحاب قوات التحالف”.

من جانب آخر، أكد رئيس الوزراء العراقي، التزام بلاده بقرارات أوبك بالشكل الذي يحافظ على أسعار النفط والمعادلة بين مصلحة المنتجين والمستهلكين.

وقال السوداني: “نحن أمام خيارين بشأن تصدير النفط عبر ميناء جيهان أما تعديل العقود ورفضته الشركات المتعاقدة مع الإقليم أو تعديل قانون الموازنة وهذا الأمر يتطلب توافقاً سياسياً”.

مقالات مشابهة

  • شركة تايوانية: الأجهزة التي انفجرت في لبنان مصنوعة في اوربا
  • أجهزة الاتصال التي انفجرت بأيدي عناصر حزب الله في لبنان فخختها إسرائيل ومصدرها تايوان
  • رئيس الوزراء يوجه بإرسال الطواقم الطبية وفرق الطوارئ إلى لبنان
  • السوداني يطوي صفحة التحالف الدولي.. 2024 ليس كما كان 2014
  • السوداني يعلن انتهاء مهمة التحالف الدولي في العراق قريباً
  • ترامب ينسب محاولة اغتياله المفترضة إلى “خطاب” بايدن وهاريس
  • القضاء يحيل رئيس هيئة النزاهة الى التحقيق “لتضليله الرأي العام”
  • السوداني يزور المليادير حسين الصدر
  • رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يستقبل رجل الأعمال المعروف فراس مجيسر البيضاني
  • من المجتهد ومن المقصر؟ نتائج التقييم الوزاري على المحك