أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية" حماس"، اليوم السبت، عن مقتل وإصابة عشرات الجنود الإسرائيلين، إضافة إلى تدميرعدة آليات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في سلسلة من الكمائن المحكمة التي نفذها مجاهدوها .

البداية كانت عندما أعلنت الكتائب عن تمكن مجاهديها من استهداف 3 دبابات من نوع "ميركفاه"، بقذائف "الياسين 105"، وفور تقدم قوات الإنقاذ للمكان ووصولهم لوسط حقل ألغام أعد مسبقًا تم استهدافهم بتفجير 3 عبوات مضادة للأفراد، قبل أن يؤكد مجاهدو القسام مقتل 6 جنود صهاينة وتحولهم لأشلاء وإيقاع عدد آخر بين قتيل وجريح، في منطقة الزنة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وبعد نحو ساعتين ، أكد مجاهدو القسام، بعد عودتهم من خطوط القتال ،استهداف دبابة  من نوع "ميركفاه" بقذيفة "الياسين 105"،  واستهداف قوة صهيونية راجلة بعبوة مضادة للأفراد وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح، وهبوط الطيران المروحي لإخلائهم في منطقة حي الأمل بمدينة خانيونس جنوب قطاع .

وبعد ربع ساعة من الإعلان عن العملية الثانية، عادت الكتائب لتعلن عن تمكن مجاهديها من الإجهاز على 5 جنود صهاينة من المسافة صفر وإصابة عدد آخر، وتدمير ناقلة جند  بقذيفة "تاندوم" في منطقة حي الأمل غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

إلى هنا لم تنته عمليات القسام الميدانية في مدينة خانيونس، حيث عاد مجاهدو الكتائب ليأكدوا تدميرهم دبابة  من نوع "ميركفاه" بعبوة العمل الفدائي، قبل أن تعلن القسام عن عمليتها الخامسة، إذ قالت الكتائب، إن  مجاهديها عاودوا استهداف قوات النجدة والجنود الذين فرّوا من مكان الحدث وتحصنوا في أحد المنازل المحيطة بمكان العملية،بعبوة مضادة للأفراد، مؤكدةً مقتل 3 جنود صهاينة وتحولهم لأشلاء وإصابة عدد آخر بجراح.

وبذلك تكون الكتائب قد أعلنت اليوم عن تنفيذها ل5 كمائن ميدانية في مدينة خانيونس، أسفرت عن مقتل 14 جنديا إسرائيليا بصورة مباشرة، ومقتل وإصابة آخرين لم تحدد الكتائب عددهم، وتدمير 6 آليات عسكرية إسرائيلية.



 

المصدر: قناة كتائب الشهيد عز الدين القسام على منصة تليجرا

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: مدینة خانیونس

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة عشرة أشخاص في حوادث متفرقة جراء الصواعق الرعدية في اليمن (تفاصيل)

مقتل وإصابة عشرة أشخاص في حوادث متفرقة جراء الصواعق الرعدية في اليمن (تفاصيل)

مقالات مشابهة

  • تقارير إسرائيلية عن حدث صعب بغزة ليلة الاثنين - الثلاثاء .. تفاصيل
  • كتائب القسام تستهدف آليات صهيونية وتنفذ كمائن نوعية بمحاور التوغل في غزة
  • تحت بند سمح بالنشر.. العدو الصهيوني يقر بمقتل وإصابة 11 جندياً بتفجير عين نفق في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده بمعارك جنوب قطاع غزة
  • كمائن الموت
  • مواجهات عنيفة في غزة.. المقاومة تصد قوات الاحتلال بكمائن مركبة وتوقع قتلى وتدمر آليات إسرائيلية + (فيديو)
  • مقتل وإصابة عشرة أشخاص في حوادث متفرقة جراء الصواعق الرعدية في اليمن (تفاصيل)
  • كتائب القسام تتحدث عن كمائن مركبة في الشجاعية.. وتواصل التصدي لقوات الاحتلال
  • سرايا القدس والقسام: قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة
  • القسام لجيش العدو الصهيوني: لن تجدوا سوى كمائن الموت