أعلن عدد من الشباب من فلسطين وعدد من الدول العربية عن حملة "لا أعياد وغزة تُباد"، عبر إصدار بيانات تدعو المواطنين لتقليل مظاهر العيد، والحركة في الأسواق، واقتصار المظاهر على صلاة العيد وصلة الرحم.

كذلك، تم الإعلان عن حملة رقمية ثانية، بعنوان "زكاتك إغاثة لهم"، ترمي لتخصيص زكاة الفطر من أجل إغاثة الأهالي في قطاع غزة المحاصرة، الذين يُقاومون الجوع والعطش وويلات الحرب بحثا عن مُتنفّس للعيش.


تغطية صحفية| "لا أعياد وغزة تباد".. مبادرة مجتمعية للاقتصار على الشعائر التعبدية خلال العيد، في ظل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة pic.twitter.com/mgSbMqSLO6 — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) April 6, 2024 ملامح استقبال العيد تغيب عن قطاع غزة

تغيب ملامح استقبال موسم #عيد_الفطر عن أسواق قطاع غزة بفعل تواصل العدوان الإسرائيلي للشهر السابع على التوالي، وتأثيراته على مُختلف نواحي الحياة، وفي مقدمتها النواحي التجارية والاقتصادية بفروعها كافة..#غزة_تحت_القصف pic.twitter.com/QeGF0TkOYd — قناة العالم (@v_alalamnews) April 6, 2024
وتفاعلا مع الحملات الرقمية، تداول عدد من رواد مختلف منصات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، في عدد من الدول، جُملة من المنشورات والتغريدات، الداعية إلى التقليل من مظاهر الاحتفال بعيد الفطر، وذلك تأكيدا على التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني في محنته المُستمّرة منذ نصف عام.

عرض هذا المنشور على Instagram ‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎محمد ابو بلال‎‏ (@‏‎mohamed_foad90‎‏)‎‏
عرض هذا المنشور على Instagram ‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎محمد ابو بلال‎‏ (@‏‎mohamed_foad90‎‏)‎‏
وأعرب عدد من رواد المنصات الرقمية، عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، خاصة الأهالي في قطاع غزة، مطالبين المجتمع الدولي، بالتدخل لإنهاء الحرب عليهم؛ فيما يؤكدون في الوقت نفسه، على ضرورة الاستمرار في كافة أنواع الدعم من نشر للمحتوى المتحدث عن أوجاع الغزّاويين وما يُمارس عليهم من عدوان أهوج، اخترق كافة القوانين الإنسانية، إلى إيقاف جميع أشكال "التطبيع" مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، مع الاستمرار في مقاطعة كافة المنتجات الداعمة للاحتلال.


ويواصل الاحتلال مجازره في قطاع غزة، بحق الفلسطينيين، وسط تفاقم حرب التجويع وخاصة في شمال القطاع. فيما ارتفعت حصيلة العدوان إلى 33091 شهيدا و75750 مصابا، منذ السابع من تشرين أول/أكتوبر الماضي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة غزة رمضان عيد الفطر المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة عدد من

إقرأ أيضاً:

إحالة متهم بانتحال صفة فتاة لابتزاز المواطنين على الفيسبوك

أحالت نيابة دار السلام الجزئية،  عاطل لقيامه بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين، لمحكمة الجنح.

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهم انتحل  صفة فتاة وإبتزاز المواطنين ماديًا عبر مواقع التواصل الإجتماعى عقب تحصله على صور وفيديوهات لهم.

البداية عندما أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة قطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات قيام (عاطل- مقيم بدائرة قسم شرطة دارالسلام  بالقاهرة ) بممارسة نشاط غير مشروع من خلال قيامه بإنتحال صفة فتاة عبر مواقع التواصل الإجتماعى والتواصل مع ضحاياه وإستدراجهم للتحصل منهم على صور وفيديوهات وقيامه عقب ذلك بتهديدهم بنشرها وإبتزازهم ماديًا.


وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبحوزته (هاتف محمول "بفحصه تبين إحتوائه على آثار ودلائل تُشير إلى نشاطه الإجرامى") وبمواجهته إعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وإرتكابه عدة وقائع بذات الأسلوب، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • عبدالرحمن المطيري يتكفل بعملية لزوجين عاشوا مع العقم لـ 17 سنة .. فيديو
  • الإمارات تواصل إغاثة أهالي قطاع غزة
  • إحالة متهم بانتحال صفة فتاة لابتزاز المواطنين على الفيسبوك
  • شاهد بالصورة والفيديو.. في لقطات رومانسية.. فتاة سودانية تضع رأسها على حضن صديق المطربات الشهير “وزة” والأخير يداعبها ويلعب بشعرها والغضب يجتاج مواقع التواصل
  • إصابة مستوطن بهجوم واسع لحزب الله على مواقع للاحتلال بالجليل الأسفل
  • تفاعل واسع مع قصف القسام لقوات الاحتلال في محور نتساريم (شاهد)
  • شاهد صُور زفاف ناصيف زيتون ودانييلا رحمة
  • شاهد بالفيديو.. بأزياء مثيرة.. الحسناء السودانية لوشي “تفك العرش” وتقدم وصلة رقص ملفتة للأنظار خلال حفل للفنانة إنصاف مدني بالإمارات
  • جدل واسع وبلاغ للنائب العام.. هل زوّر وزير التعليم المصري الجديد شهادة الدكتوراه (شاهد)
  • صورة ميسي مع يامال وهو رضيع تثير جدلًا واسعًا