طريقة صبغ الحواجب بالحناء، تعد الحنة من البدائل الطبيعية التي تساعد على تكثيف الشعر بطريقة صحية وآمنة بعيدا عن المواد الكيماوية صبغة الحنه تكون صبغ الحنة بلون معين وتركه حتى يذهب فهذا اللون ليس ثابتا طوال الوقت ولكنه يفيد الحواجب بشكل كبير ويساعد على تكثيف الحواجب وجعلها ثقيله ويمكن عمل الحنه في المنزل بطرق بسيطة للغاية وموجوده في كل مطبخ, ويفضل استخدام الحنة في تكثيف شعر الحواجب بدلا من استخدام المواد الكيماوية في تكثيف الحواجب حيث أن المواد الكيماوية تؤدي إلى تساقط الحواجب وإلحاق الضرر بها على المدى البعيد.

طريقة صبغ الحواجب بالحناء

في مقالنا اليوم سنتعرف على طريقة عمل الحنه في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة.

مكونات حنة طبيعية كمية مناسبة من الماء. يفضل أن تحضري فرشاة ماسكرا قديمة.  كمية مناسبة من الفازلين. طريقة التحضير

هناك العديد من الطرق التي تؤدي إلى نتائج سلبية عند استخدام الحنه فيجب تحضير الحنة بالطريقة الصحيحة بالإضافة إلى استخدامها بالطريقة الصحيحة أيضا كما سيتضح في السطور القادمة للحصول على أقصى استفادة.

قومي أولا باستخدام فرشاة الماسكرا القديمة الموجودة لديك بفرش الحواجب جيدا حتى يتم استخدام الحنه. احرصي على أن لا يتم دهن البشرة بالحناء أيضا فمن الأفضل أن تضعي القليل من الماء على البشرة حتى لا يتم دهن البشرة بالحنة. بعدما أحضرتي الحنه ضعيها في وعاء وقومي بإضافة القليل من الماء وقلبيها مع بعضهم البعض جيدا حتى تلاحظين أن القوام اصبح متماسك. بعدما حضرت الخليط وتأكدت انه اصبح متماسك. اتركي الحناء على الحواجب لمدة لا تقل عن النصف ساعة. بعد مرور نصف ساعة من الوقت قومي بغسل شعرك باستخدام الماء. لا توقف استخدام الحناء على شعر الحواجب فقط بل من الممكن أن تستخدميها شعر الرأس حيث إنها تساعد على تكثيفه وتعطي العديد من الميزات الأخرى بسبب الفوائد التي تحتوي عليها. فوائد صبغ الشعر بالحناء تساعد على صبغ الحواجب بدون اي أضرار على الشعر في المدى البعيد. تزيد من كثافة الشعر وتجعله قوي مثل الحرير. من الممكن أن تستخدمي الحناء بأمان في تلوين لون الشعر والحواجب في نفس الوقت وتعطيهم لون مميز. طريقة عمل مزيل العرق الطبيعي الذي يدوم طول اليوم ويفتح الإبط ويزيل الروائح الكريهة للأبد

185.208.78.254

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اعتماد أغلى دواء في العالم لعلاج الهيموفيليا ببريطانيا.. ما أعراض المرض؟

بعد عامين من اكتشافه، وافقت هيئة مراقبة الخدمات الصحية الوطنية بإنجلترا على اعتماد أغلى دواء في العالم لعلاج مرض «الهيموفيليا ب»، وهو عبارة عن مرض وراثي يسبب بطء عملية تجلط الدم، ويظل الشخص ينزف لفترة طويلة عند التعرض للجرح أو الخدش، ما يجعله مهددًا لحياة المصابين به.

الداوء يطلق عليه اسم «Hemgenix» وتصل تكلفته إلى 2.6 مليون جنيه إسترليني، وعلى الرغم من هذه التكلفة العالية، إلا أنّ الخبراء يصرون على أنه يمكن أنّ يوفر أموال هيئة الخدمات الصحية الوطنية على المدى الطويل، وفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل البريطانية».

اعتماد أغلى دواء في العالم 

ويعاني الأشخاص المصابون بمرض الهيموفيليا ب من فقدان الدم الشديد الذي يكون مهددًا للحياة خاصة إذا تعرضوا لإصابة ما، لذلك يتعين عليهم أخذ حقن متكررة لمدى الحياة، عبارة من عامل تخثر اصطناعي يسمى «العامل التاسع» ويعمل على سرعة تجلط الدم مما يقيهم من خطر النزيف حال تعرضهم لإصابات كارثية.

ويعمل دواء Hemgenix «الأغلى في العالم» على استبدال الجين المعيب لدى المريض بآخر قادر على إنتاج إنتاج عامل التخثر في الدم، مما يلغي الحاجة إلى هذه الحقن، إذ أظهرت الدراسات التي تم إجرائها على العلاج الجيني، أنّ تأثيراته تستمر لمدة ثلاث سنوات على الأقل ويمكن أنّ تستمر لفترة أطول، ومن المتوقع إتاحة الدواء لـ260 مريضًا فقط في المملكة المتحدة بسبب ارتفاع تكلفته.

الأعراض الجانبية للداوء 

وعلى الرغم من نجاح الدواء في تقليل عدد حالات النزيف المتوقعة للمصابين بالمرض الوراثي خلال العام الواحد بنسبة 54%، إلا أنّ هناك بعض الآثار الجانبية المترتبة على تناوله، ومنها الصداع، وأعراض مشابهة لأعراض الإنفلونزا، وارتفاع في مستويات إنزيمات الكبد.

ويتنقل «مرض الهيموفيليا ب» من الآباء إلى الأبناء، وهناك عدة أعراض تظهر على المصابين به ويجب الانتباه إليها جيدًا واستشارة الطبيب على الفور، وتتمثل في الآتي وفق «مايو كلينيك»:

أعراض الإصابة بمرض «الهيموفيليا ب»

- ظهور دم في البول أو البراز.

- الإصابة بكدمات غير مبررة.

- نزيف في الجهاز الهضمي أو البولي.

- رعاف أو نزيف الأنف.

- نزيف من الجروح لا يتوقف لفترة طويلة.

مقالات مشابهة

  • طريقة تحضير بيتزا الفاهيتا| المذاق الإيطالي بالنكهة المكسيكية
  • أحمد الشيخ يخضع لعملية غضروف الركبة ويغيب عن الإسماعيلى لفترة طويلة
  • اعتماد أغلى دواء في العالم لعلاج الهيموفيليا ببريطانيا.. ما أعراض المرض؟
  • هل يشمل تحويل الرواتب عبر المحافظ الرقمية العمالة بدون إقامة؟.. مساند توضح
  • طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل
  • طريقة عمل الحواوشي الإسكندراني.. « اعرفي تكات المحلات»
  • طريقة عمل آيس كريم بالكاكاو.. مش هيفرق عن الجاهز
  • خطوة بخطوة.. طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية
  • طلاب في الثانوية العامة بالدقهلية: فقرات الفيزياء صعبة وأسئلة التاريخ طويلة
  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل