تحت رعاية الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اقامت الادارة المركزية للمدن الشبابية والرياضية برئاسة اللواء عبد الرحمن شلش ومي حسن علي مدير عام مراكز التعليم المدني ومنتديات الشباب ختام فعاليات الدورة الرمضانية بمنتدى شباب ٦ أكتوبر.

اختتمت فعاليات الدورة الرمضانية لكرة القدم والتي أقيمت  منافساتها على ملعب المنتدى الرئيسي خلال شهر رمضان المبارك، وسط لفيف كبير من رواد وزوار المنتدى ومن أولياء أمور لاعبي الفرق المشاركة.

وانتهت منافسات الدورة بتتويج فريق أكاديمية منتدى شباب ٦ أكتوبر A مواليد ٢٠٠٩ بعد تغلبه على نظيره فريق أكاديمية الأفريقي بنتيجة ٣-٢ في المباراة النهائية.

كما حصد فريق أكاديمية المنتدى لكرة القدم مواليد ٢٠١١ لقب الدورة أيضًا بعد الفوز على نظيرة فريق ليدز بنتيجة ٢-٠.


في حين استطاع فريق أكاديمية أكتوبر يونايتد مواليد ٢٠١٣ حصد لقب البطولة بعد التغلب على نظيرة الأفريقي بركلات الترجيح بنتيجة ٣-٢.

على صعيد منافسات المركزين الثالث والرابع حقق فريق ٢٠١٣ بأكاديمية زد الزمالك المركز الثالث بعد الفوز على منتدى شباب ٦ أكتوبر ٥-٤ بركلات الترجيح.

كما نجح فريق نجوم مصر في تحقيق المركز الثالث في منافسات فرق ٢٠٠٩ بعد الفوز بنتيجة ١-٠ على نظيرة فريق B من مواليد ٢٠٠٩ منتدى شباب ٦ أكتوبر.

وقام مسؤولو إدارة منتدى شباب ٦ أكتوبر بتسليم الميداليات والجوائز للفرق المتوجه بلقب البطولة بمختلف الأعمار السنية، وسط حفل ختامي وكرنڤال رياضي عقب منافسات حماسية وقوية شهدتها الدورة طوال فعالياتها خلال شهر رمضان المبارك على ملاعب منتدى شباب ٦ أكتوبر.

جدير بالذكر أن هذه الدورة شارك بها خمسة أكاديميات مختلفة بواقع ٢٤ فريق بمختلف الأعمار السنية من بينهم منافسات كرة القدم النسائية.

حيث شارك كل من أكاديمية المنتدى لكرة القدم ، وأكاديمية زد الزمالك، وأكاديمية لييدز، وأكاديمية أكتوبر يونايتد ، وأكاديمية الأفريقي.

واتسمت منافسات الدورة بالمنافسة القوية من الجميع والحماس نحو حصد لقب الدورة الرمضانية هذا الموسم بمنتدى شباب ٦ أكتوبر كأحد المنشآت الحكومية الشبابية والرياضية التي تتبع الإدارة المركزية للمدن الشبابية بوزارة الشباب والرياضة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منتدى شباب الرمضانية لكرة القدم الدكتور أشرف صبحى احمد محمدي منتدى شباب ٦ أکتوبر فریق أکادیمیة لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

30 يونيو.. ماذا قدم الرئيس للشباب؟


تحل اليوم الأحد الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو، الثورة التي أنقذت مصر من الدخول في نفق مظلم، فقد عانت الدولة المصرية لسنوات طويلة قبل 2013 من الإهمال والتهميش في العديد من القطاعات والمجالات.


وجاءت ثورة 30 يونيو، التي نزل فيها الشعب المصري لعزل الراحل محمد مرسي، محققة العديد من الإنجازات، مما أدى إلى قيام الجمهورية الجديدة بنهضة تنموية شاملة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في جميع المجالات والقطاعات.

 

وتستعرض بوابة "الفجر" في هذا التقرير باختصار بعض الإنجازات التي تحققت بعد ثورة 30 يونيو في ملف الشباب والرياضة كالآتي:

 


التمكين السياسي للشباب:

بذلت الدولة جهودًا حثيثة لتمكين الشباب ودمجهم في العمل السياسي عبر العديد من البرامج، والمبادرات.

 

إسناد المناصب القيادية:


والقرارات السياسية، والتي جاء في مقدمتها إسناد المناصب القيادية لهم، تنفيذًا لتوجيهات الدولة بضرورة أن يكون بداخل الوزارات والهيئات الحكومية والمحافظات طاقة مناسبة من الشباب القادر على العطاء والعمل.صدر قرار رئيس الوزراء رقم ١٥٩٢ لسنة ٢٠١٤ بتفويض الوزراء في اختيار معاونيهم، وبالفعل بدأت العديد من الوزارات في تطبيق القرار.

 

البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة:


ودشنت الدولة البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، والذي تم إطلاقه في سبتمبر 2015، بهدف إنشاء قاعدة شبابية من الكفاءات القادرة على تولي المسؤوليات السياسية، والمجتمعية، والإدارية في الدولة.

 

المؤتمرات الوطنية للشباب:


أطلقت الدولة العديد من المؤتمرات الوطنية للشباب منذ عام 2016 ثم توسع الأمر بناء على رغبة القادة السياسية في أن تتحول تلك المؤتمرات الوطنية إلى أيقونة عالمية بالإعلان عن منتدى شباب العالم الأول عام 2017 بمدينة شرم الشيخ بهدف خلق تواصل حقيقي وفعال بين شباب العالم من مختلف الدول في إطار تطبيق فعلى المفهوم تواصل الحضارات.


منتدى شباب العالم:

انطلق منتدى شباب العالم الأول وشارك فيه 222 متحدثًا شاركوا في المؤتمر من 14 دولة خلال 46 جلسة، وتم مناقشة العديد من الموضوعات قضايا الهجرة واللاجئين،  والديمقراطية وحقوق الإنسان، واستقرار وتنمية إفريقيا، وقضايا العولمة والهوية الثقافية. والتكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي وأثرها على السكان.

 

البنية التحتية الشبابية والرياضية:


شمل التوسع في تطوير وإنشاء عدد كبير من مراكز الشباب والملاعب المختلفة، وتم إنشاء وتطوير العديد من الصالات المغطاة مثل إنشاء الصالة المغطاة بإستاد الجيش يبرج العرب بالإسكندرية، وتطوير الصالة المغطاة بإستاد القاهرة الدولي بالإضافة إلى تطوير العديد من الصالات المغطاة بالأندية الرياضية 

 

المشروع القومي لتطوير الملاعب:

الإنتهاء من المشروع القومي لتطوير الملاعب بمراكز الشباب والأندية الرياضية في يونيو 2021 بتكلفة إجمالية بلغت نحو 206 مليار جنيه؛ حيث تم إنشاء وتطوير عدد ٤٢٩٥ ملعب خماسي وقانوني ومتعدد.

مقالات مشابهة

  • تصعيد مهاجم فريق الشباب إلى تدريبات الزمالك
  • تصعيد مهاجم شباب الزمالك لتدريبات الفريق الأول
  • مران الزمالك يشهد تصعيد أحمد حسام مهاجم فريق الشباب مواليد 2003
  • 30 يونيو.. ماذا قدم الرئيس للشباب؟
  • كوبا أمريكا 2024: مواجهة مصيرية تجمع الإكوادور والمكسيك بختام منافسات المجموعة الثانية
  • "صلاح الدين المخادر" يفوز على ظفار السدة ويحصب يتعادل مع شباب القدس بتصفيات ثالثة إب
  • السويحلي يواجه الأولمبي يوم غد الاثنين بقاعة مصراتة للألعاب الرياضية في سداسي التتويج بالدوري الليبي لكرة القدم داخل الصالات
  • اليوم..إنطلاق (5)مواجهات في الجولة (36)من دوري نجوم العراق لكرة القدم
  • تتويج نادي مستقبل الصباح لمدينة وهران بالدورة الوطنية لكرة القدم الشاطئية
  • الأهلي طرابلس يواجه فريق الأولمبي يوم غد الأحد في نهائي كأس ليبيا لكرة اليد