مايكروسوفت تحذر.. الصين ستستخدم وسائل الإعلام التي يولدها الذكاء الاصطناعي للتأثير على الانتخابات في دول شرق آسيا والولايات المتحدة

اعلان

قالت شركة مايكروسوفت العالمية في تقرير جديد، إن الصين ستستخدم وسائل الإعلام التي يولدها الذكاء الاصطناعي للتأثير على الانتخابات في دول شرق آسيا والولايات المتحدة.

تضمن التقرير أمثلة لمقاطع فيديو وتسجيلات صوتية تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، والتي استخدمها ممثلو الدعاية الصينية لإثارة الغضب والتأثير على الانتخابات في شرق آسيا.

ورصد التقرير أيضًا نشر حسابات مرتبطة بالحكومة الصينية مواد إعلامية من صنع الذكاء الاصطناعي تهدف إلى إثارة الفوضى في الولايات المتحدة.

تضمنت بعض الأمثلة، صورة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي تُلقي باللوم في حرائق هاواي عام 2023 على "سلاح طقس" أمريكي، وأخرى تهدف إلى زعزعة الثقة في الحكومة بعد خروج قطار في كنتاكي عن مساره في نوفمبر.

وتطلب العديد من رسائل وسائل التواصل الاجتماعي الصينية من المتابعين التعليق على المرشحين الرئاسيين الذين يدعمونهم.

وقالت مايكروسوفت، إن "الحسابات يمكن أن تعمل على زيادة جمع المعلومات الاستخبارية حول التركيبة السكانية الرئيسية للتصويت داخل الولايات المتحدة".

واعتبر التقرير أن التهديد "لا يزال منخفضا" في الوقت الحالي، لكنه حذر من أن محاولات الصين "قد تكون فعالة في المستقبل".

"مايكروسوفت" تزود "بينغ" بالذكاء الاصطناعي في البحث عن الصوررئيس مايكروسوفت: شركات التكنولوجيا أصبحت تجيد رصد "حملات التضليل الروسية"بتهمة انتهاك حقوق المؤلف صحيفة نيويورك تايمز تقاضي مايكروسوفت وأوبن إيه آي

يأتي تقرير مايكروسوفت بعد أشهر من إصدار مكتب مدير المخابرات الوطنية الأمريكي تقييمًا للتهديدات التي تواجه الصين، والذي حذر من سعي الصين لزرع الشكوك حول القيادة الأمريكية وتقويض الديمقراطية وتوسيع نفوذ بكين.

وتشير تقارير الوكالة ومايكروسوفت إلى "Spamouflage" (أو "Storm-1376" حسب تسمية مايكروسوفت) - وهي حسابات وسائل التواصل الاجتماعي المرتبطة بالحزب الشيوعي الصيني والتي تشترك في محتوى مثير للخلاف وكثيرًا ما يتم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي.

وشبه تقرير الحكومة الأمريكية الصادر في فبراير/شباط حملة التأثير الأخيرة التي قامت بها الصين بالتكتيكات الروسية في عام 2016 عندما نشرت مزارعها الإلكترونية معلومات مضللة عن الانتخابات قبل الانتخابات الرئاسية بين هيلاري كلينتون ودونالد ترامب.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أدوات الذكاء الاصطناعي تُحدث ثورة في التواصل بين الأطباء والمرضى غزة وحرية الصحافة والذكاء الاصطناعي مواضيع سيطرت على جدول اعمال البرلمان الأوروبي إعتقال مهندس صيني لدى غوغل بتهمة سرقة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ونقلها لبكين الصين مايكروسوفت الولايات المتحدة الأمريكية الذكاء الاصطناعي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: القسام تعلن قتل 14 جنديا إسرائيليا في خان يونس واستئناف محادثات الهدنة في القاهرة غدا يعرض الآن Next إيران تشيع محمد رضا زاهدي.. اغتياله "خطوة مجنونة وواشنطن شريكة فيه" يعرض الآن Next بعد نصف عام من الحرب.. إسرائيل غارقة في غزة، منقسمة داخليا ومعزولة دوليا وحماس لا تزال صامدة يعرض الآن Next شاهد: هجمات روسية بطائرات مسيرة وصواريخ تُوقع 6 قتلى في خاركيف يعرض الآن Next أيرلندا تسحب استثمارت بملايين الدولارت من بنوك وشركات إسرائيلية اعلانالاكثر قراءة أنت في تل أبيب وهاتفك يقول أنت في بيروت.. تشويش إسرائيلي لنظام تحديد المواقع تحسبًا من ضربة إيرانية حرب غزة: ضغوط أمريكية للتوصل إلى هدنة وإسرائيل تعلن فتح معابر لدخول مساعدات إلى شمال القطاع إطلاق نار من الجانب الأردني تجاه إسرائيل.. ما القصة؟ حرب غزة: مفاوضات الهدنة تدور في حلقة مفرغة ونتنياهو يتلقى أقوى "توبيخ" من البيت الأبيض منذ بدء الحرب ماكدونالدز تشتري 225 مطعماً في إسرائيل.. صفقة سرية تحت تأثير المقاطعة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا الحرب في أوكرانيا جو بايدن القدس إيطاليا اليابان فيضانات - سيول Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الحرب في أوكرانيا My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية الصين مايكروسوفت الولايات المتحدة الأمريكية الذكاء الاصطناعي غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا الحرب في أوكرانيا جو بايدن القدس إيطاليا اليابان فيضانات سيول السياسة الأوروبية غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الحرب في أوكرانيا السياسة الأوروبية الذکاء الاصطناعی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

خبير بالشأن الروسي: فوز ترامب لن يغير من الأزمة الروسية الأوكرانية نهائيًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أصف ملحم الخبير في الشؤون الروسية، إنه إذا فاز ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية، فلن يتغير شيء في الأزمة الروسية الأوكرانية نهائيًا لأن القضية ليست مرتبطة بالرئيس، فلو تذكرنا، الجمهوريون رفضوا في البداية قانون المساعدات لأوكرانيا وكان هذا الرفض قاطع إلى بعض الحدود قبل رأس السنة، ولكن بعد رأس السنة تم اقناعهم بشكل أو بآخر بضرورة الموافقة لذلك هذه القضية الأوكرانية تستخدم بين المرشحين وبين الحزبين للمناكفة فيما بينهما.

وأضاف ملحم، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه على مستوى السياسية الخارجية فإن الحزبين يقرران يتفقان معًا في كل شيء، لذلك أعتقد أن الموضوع حقيقة لا أهمية بتغيّر الرئيس في الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرًا إلى أن ترامب قادر على إجبار أوكرانيا بشكل أو بآخر على التنازل عن مناطق أوكرانية لإنهاء هذه الأزمة.

وأكد، أن أوكرانيا نفسها تستخدم كورقة ضغط على روسيا، تستخدمها الولايات المتحدة الأمريكية لتحقيق مصالحها الجيوسياسية والإقتصادية وغيرها.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة مصر للمعلوماتية: الدولة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتوثيق الآثار
  • رئيس جامعة مصر للمعلوماتية: الدولة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتوثيق وترميم الآثار وإدارة المتاحف منذ التسعينيات
  • سنغافورة تسعى لاستقطاب شركات الذكاء الاصطناعي من الصين
  • هل أثر الذكاء الاصطناعي على معدلات التوظيف في الولايات المتحدة؟
  • رئيس الذكاء الاصطناعي في مايكروسوفت يعتقد أنه من المقبول سرقة المحتوى إذا كان موجودا على الإنترنت
  • بلينكن: الذكاء الاصطناعي سيكون أداة فعالة للمساعدة في حل المسائل الدولية العالقة
  • خبير: فوز ترامب في الانتخابات الأمريكية لن يغير شيء في الأزمة الروسية الأوكرانية
  • خبير بالشأن الروسي: فوز ترامب لن يغير من الأزمة الروسية الأوكرانية نهائيًا
  • غيتس يحذر من استغلال الذكاء الاصطناعي لأغراض كارثية
  • جوجل تستخدم الذكاء الاصطناعي لإضافة 110 لغة جديدة للترجمة