سرايا - أعلنت حركة "حماس"، السبت، أنها سترسل وفدا إلى العاصمة المصرية القاهرة، الأحد، للمشاركة في المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في غزة مقابل الإفراج عن الرهائن المحتجزين.

وقالت الحركة، في بيان، إن الوفد الذي يرأسه القيادي خليل الحية "سيلتزم" بالمطالب التي طرحتها الحركة من قبل في 14 مارس/ آذار.

وتشمل هذه المطالب، بحسب البيان: "الدعوة إلى وقف دائم لإطلاق النار، وانسحاب كامل للقوات الإسرائيلية من غزة، وعودة النازحين الفلسطينيين إلى منازلهم، وحرية تنقل الأشخاص في القطاع، وإبرام صفقة تبادل مناسبة".



وحسبما قال دبلوماسي مسؤول الجمعة، رفضت "حماس" المقترح الذي قدمته إسرائيل في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وكان كبار المسؤولين السياسيين والعسكريين في إسرائيل قد وصفوا في السابق مطالب "حماس" بأنها "وهمية"، وذكروا أن القضاء على الحركة يظل الهدف الدائم للهجوم على غزة.

ويأتي ذلك فيما قال مصدران الجمعة، إن مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية ورؤساء وكالات الاستخبارات الإسرائيلية سيتوجهون أيضا إلى مصر في نهاية هذا الأسبوع لإجراء المفاوضات.
 
 
إقرأ أيضاً : أستراليا تعيّن مستشارا للتحقيق في غارة إسرائيلية قتلت موظفي إغاثة بغزةإقرأ أيضاً : القسام يحجز تذاكر الجحيم لثلاثة جنود صهاينة جاءوا لنجدة المصابين في خانيونس إقرأ أيضاً : عائلات الأسرى الصهاينة في غزة: نتنياهو يخاف من سموتريتش وبن غفير وسنواصل الحراك من أجل عزله


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مصدر لـCNN: إسرائيل أكدت لـحماس من خلال مصر وقطر التزامها بمقترح وقف إطلاق النار

(CNN) -- قال مصدر إسرائيلي، لشبكة CNN ، الاثنين، إن إسرائيل أكدت لحركة "حماس" من خلال قطر ومصر، أنها ملتزمة بمقترح وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن، الذي قدمته مؤخرا وتدعمه الولايات المتحدة.

ويأتي ذلك بعد أن تراجع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، عن تصريحاته خلال عطلة نهاية الأسبوع حيث بدا وكأنه يرفض المقترح.

بل إن إسرائيل نقلت إلى الوسطاء مقطع الفيديو الذي قال فيه نتنياهو إن إسرائيل لا تزال ملتزمة به وطلبت نقله إلى "حماس"، بحسب المصدر.

وقال المصدر الإسرائيلي لشبكة CNN: "كلمات نتنياهو في الكنيست كانت تصحيحا مهما، وحتى يومنا هذا لم يقل علانية أنه يؤيد المقترح الإسرائيلي، كلام نتنياهو ينقل الكرة إلى ملعب حماس، إذا قالت نعم، فسيكون هناك اتفاق"، وأضاف: "نحن الآن بحاجة إلى الضغط من أجل التوصل إلى اتفاق مع كل ما حصلنا عليه".

مقالات مشابهة

  • الحكومة العراقية تصدر بياناً بشأن انتخابات برلمان إقليم كردستان
  • الخارجية الأمريكية: نتواصل مع كل الأطراف بشأن غزة.. والكرة في ملعب حماس
  • نتنياهو يدّعي التزام "إسرائيل" بمقرح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة
  • رسالة من الاحتلال إلى “حماس” عبر الوسطاء بشأن مقترح وقف إطلاق النار
  • قيادي بـ حماس: "سنُفرج عن المواطنين الروس بمجرد التوصل إلى اتفاق للتهدئة"
  • مصدر لـCNN: إسرائيل أكدت لـحماس من خلال مصر وقطر التزامها بمقترح وقف إطلاق النار
  • فتح تصدر بيانا حول لقاءات المصالحة مع حماس
  • بعد تصريح مرحلة قتال جديدة في غزة.. هل بدّل نتانياهو موقفه؟
  • بعد تصريح مرحلة قتال جديدة في غزة.. هل بدّل نتانياهو موقفه حقا؟
  • بعد تصريحه عن مرحلة قتال جديدة في غزة.. هل بدّل نتانياهو موقفه حقا؟