قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، «أغتم هذه الفرصة الطيبة كي أجدد معكم الوعد في مستهل فترة رئاسية جديدة بعد أن جددتم العهد والثقة بيننا في استحقاق انتخابي شهد العالم بنزاهته ومظهره المشرف».

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في حفل إفطار الأسرة المصرية، وأذاعته قناة إكسترا نيوز، أن الميثاق والعهد بيننا قائم على الصدق والتجرد في النوايا والعمل بتفاني والاجتهاد بأقصى قدر ممكن نبتغي وجه الله سبحانه وتعالى، ونسعى أن تكون مصر في صدارة الأمم لا نلتفت لمن يسعى لتشويه الحقائق ولا لمتربصي إراقة الدماء والقتل.

وتابع: «وعلى الرغم من جسامة الأحداث التي واجهناها على مدار عقد من الزمان إلا أن إرادة المصريين علت عما سواها ونفذت إرادتهم وأحلامهم المشروعة في بناء دولة ديمقراطية أساسها العلم والعمل وتسعى للسلام والتنمية وفي سبيل تحقيق ذلك دفعت أمتنا ضريبة الدم وقدمت التضحيات الغالية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسي السيسي العلم العمل حفل إفطار الأسرة المصرية

إقرأ أيضاً:

وسيم السيسي: ٨٨.٪؜ من المصريين يحملون جينات توت عنخ آمون

كتب- عمرو صالح:

قال الدكتور وسيم السيسي، الخبير في علم المصريات، أن الأفروسنتريك تهدف إلى سرقة التاريخ أولًا ثم سرقة الجغرافيا فيما بعد، مضيفًا أن الرد يجب أن يكون عن طريق الفكر بالفكر.

جاء ذلك خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الذي انعقد الاثنين الماضي تحت عنوان «الأفروسنتريك.. كيف تسعى المركزية الإفريقية لسرقة التاريخ المصري؟».

وأوضح أنه لم يوجد حتى عام ٦٠٠ ميلادية أسوَد واحد في مصر وأن العرق الأسود ظهر في مصر منذ ٧٥٠ عام مضت، مضيفًا أن ظهورهم جاء لسببين وهما تجارة العبيد والتجارة البينية بين أفريقيا ومصر.

وأشار السيسي إلى أنه في عام ٢٠١٥ نشرت المجلة الأمريكية للوراثة البشرية موضوع جاء فيها أن "المصريون فينا جميعا كأسيويين وأوروبيين منذ ٥٥ ألف سنة مضت"، وقال أن ٨٨.٦٪؜ من المصريين يحملون جينات توت عنخ آمون و٩٧.٥٪؜ من جينات المصريين كمسلمين ومسيحيين واحدة.

أدار الحوار خلال الصالون، أحمد مبارك، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وشارك فيه كلًا من الدكتورة جيهان زكي، المدير التنفيذي للمتحف المصري الكبير، الدكتور وسيم السيسي، الخبير في علم المصريات، والنائب محمود القط، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وشروق بركات، طالبة بالفرقة الرابعة بكلية الإعلام بجامعة السويس وصاحبة مشروع تخرج فيلم وثائقي عن الأفروسنتريك وتشويهها لمصر.

اقرأ أيضا:

مليار دولار مطلوبة.. كيف تخطط الحكومة لحل أزمة الكهرباء؟

الصحة: مستعدون لربط قاعدة بيانات "100 مليون صحة" بمشروع الجينوم المصري

اعتذار وتوضيح.. رئيس الوزراء يتحدث بالأرقام عن أزمة الكهرباء ويكشف موعد حلها

مقالات مشابهة

  • وسيم السيسي: ٨٨.٪؜ من المصريين يحملون جينات توت عنخ آمون
  • القوات المسلحة تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • عاجل| السيسي يستقبل القائد العام للقوات المسلحة
  • الجمهورية: المشروعات العملاقة تجسد إرادة المصريين في بناء وطنهم
  • حزب المصريين: توجيهات الرئيس السيسي تعكس شعوره بالمواطن في أزمة الكهرباء
  • 30 يونيو .. إرادة شعب ومسيرة وطن.. إنجازات شاملة وغير مسبوقة بقطاع الشباب والرياضة
  • 30 يونيو..إرادة شعب ومسيرة وطن..إستراتيجية شاملة لوزارة العمل لتحقيق الاستقرار بمواقع الإنتاج
  • 30 يونيو.. إرادة شعب ومسيرة وطن.. استراتيجية شاملة لوزارة العمل لتحقيق الاستقرار بمواقع الإنتاج
  • 30 يونيو.. إرادة شعب ومسيرة وطن.. إنجازات شاملة وغير مسبوقة بقطاع الشباب والرياضة
  • الرئيس السابق "للشاباك": بدون إنهاء الاحتلال لا ديمقراطية لدينا.. (فيديو)