بوابة الوفد:
2024-10-02@01:13:16 GMT

عاجل.. مقتل ضابط إسرائيلي في وحدة الكوماندوز

تاريخ النشر: 6th, April 2024 GMT

أعلنت مصادر عبرية، مقتل ضابط كبير بوحدة الكوماندوز الإسرائيلية من بين القتلى في كمين خانيونس.

في وقت سابق، أعلنت السلطات الإسرائيلية، اليوم السبت، عن اعتقال شاب فلسطيني بزعم محاولته القيام بعملية طعن في مدينة القدس.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، بأن "شابا فلسطينيا يبلغ من العمر 17 عاما، من الضفة الغربية، حاول القيام بعملية طعن في مدينة القدس، إذ كان يحمل في جعبته سكينا، وقيل إنه حاول طعن مواطنين".

وفي سياق متصل، أعلنت إسرائيل، اليوم السبت، أنها استعادت، خلال الليل على يد قوات النخبة الإسرائيلية، جثة مواطن كان محتجزا في خان يونس بوسط قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية أوفير غندلمان، في بيان، إن "المحتجز الإسرائيلي إلعاد كتسير، الذي اختطف في 7 أكتوبر(تشرين الأول الماضي) مع والدته وهو على قيد الحياة، قد أُعدم وهو في الأسر".

وأضاف: "الجهاد الإسلامي صوره مرتين ثم أعدمه"، فيما زعم الجيش الإسرائيلي، في بيان، أن "إلعاد كتسير، قُتل بحسب معلومات استخبارية، خلال أسره على أيدي منظمة الجهاد الإسلامي".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مقتل ضابط إسرائيلي وحدة الكوماندوز

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: قتلنا عضوا بارزا في مخابرات حزب الله

قال الجيش الإسرائيلي إنه قتل عضوا كبيرا في ذراع المخابرات التابع لحزب الله يدعى، حسن خليل ياسين، خلال غارة على جنوب بيروت السبت.

ولم يعلق حزب الله على هذه الواقعة حتى الآن.

وقتلت إسرائيل الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية حسن نصر الله في غارة جوية كبيرة على بيروت الجمعة، مما وجه ضربة قاصمة للجماعة المدعومة من إيران في الوقت الذي تتعرض فيه لحملة متصاعدة من الهجمات الإسرائيلية.

وقال الجيش الإسرائيلي، السبت، إنه قتل نصر الله في الغارة التي استهدفت مقر القيادة المركزي للجماعة اللبنانية في الضاحية الجنوبية لبيروت الجمعة. وأكد حزب الله مقتل نصر الله دون الإفصاح عن أي تفاصيل.

وأظهر بث مباشر لتلفزيون رويترز استمرار الضربات على الضاحية الجنوبية لبيروت حتى مساء السبت، مما أطلق سحبا كثيفة من الدخان فوق المدينة.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية إن الضربات الإسرائيلية على لبنان أسفرت عن مقتل 33 وإصابة 195 السبت.

وذكر مصدر أمني لرويترز أن غارة إسرائيلية أصابت منطقة صناعية على بعد 500 متر من مطار بيروت السبت. وصرح رئيس شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية محمد الحوت بأن المطار يعمل بشكل طبيعي.

وأكدت وزارة الصحة اللبنانية أن أكثر من ألف شخص قتلوا وأصيب ما يزيد على ستة آلاف نتيجة للهجمات الإسرائيلية على مدى الأسبوعين الماضيين.

وقال رئيس خلية الأزمة الحكومية ووزير البيئة اللبناني ناصر ياسين لرويترز السبت إن نحو مليون لبناني نزحوا بسبب الهجمات الإسرائيلية من بينهم مئات الآلاف منذ الجمعة.

وحذر نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان السبت من أن الخطر يهدد بلاده، دون الإشارة إلى مقتل نصر الله.

وأعلن مكتب ميقاتي في وقت لاحق حالة الحداد لمدة ثلاثة أيام على مقتل نصر الله.

وتخوض إسرائيل وحزب الله صراعا بالتزامن مع الحرب الإسرائيلية على حركة حماس في قطاع غزة، التي اندلعت بعد هجوم حماس على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر، وهو الصراع الذي تصاعد بشكل حاد في الأيام القليلة الماضية.

مقالات مشابهة

  • حزب الله: استهدف وحدة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية 8200 في تل أبيب
  • تأجيل حفل مايا دياب بلبنان بسبب الحرب الإسرائيلية
  • ‏وزارة الصحة اللبنانية: 4 قتلى و4 جرحى حصيلة الغارة الإسرائيلية على منطقة الكولا في بيروت فجر اليوم
  • مصدر إسرائيلي: المستهدف في الضاحية الجنوبية ليس "أبو علي رضا" قائد وحدة بدر بحزب الله
  • ‏القناة 14 الإسرائيلية: أنباء أولية تفيد أن هدف الاغتيال في الضاحية هو أبو علي رضا قائد وحدة بدر بحزب الله
  • حزب الله ينعى قائد وحدة الأمن الوقائي نبيل قاووق
  • 6 أيام من التصعيد.. مقتل 816 شخصاً بغارات إسرائيلية على لبنان
  • حزب الله يؤكد اغتيال القائد علي كركي
  • إسرائيل تواصل قصف لبنان بعدما قتلت نصر الله
  • الجيش الإسرائيلي: قتلنا عضوا بارزا في مخابرات حزب الله