قررت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إدخال تغييرات جذرية على بطولة الدوري لفئة الشباب، وذلك خلال منافسات الموسم الجديد 2023-2024.

وذكرت صحيفة "ذا صن" (The Sun) البريطانية أن جميع الفرق المشاركة في الدوري الإنجليزي للشباب (26 فريقا) ستلعب في بطولة من قسم واحد خلال موسم 2023-2024 مع إلغاء الهبوط، وذلك على عكس ما جرت العادة، إذ كانت عبارة عن قسمين: الأول يضم 14 فريقا، والثاني يشارك فيه 11 فريقا، مع هبوط فريقين وصعود مثلهما.

وحسب النظام القديم، فإن صاحب المركز الأول في القسم الأول هو بطل الدوري، في حين يرتقي صاحبي المركزين الأول والثاني في القسم الثاني إلى القسم الأول مع هبوط صاحبي المركزين الأخيرين في الأول إلى الثاني.

Premier League youth division introduces major change with new 26-team division and elimination play-offhttps://t.co/dL0baf7Puz

— The Sun Football ⚽ (@TheSunFootball) July 25, 2023

وأوضحت "ذا صن" أن الفرق الـ26 لن تلعب كل المباريات على ملعبها وخارجه، وبدلا من ذلك سيتم تقسيمها على 5 أوعية بناء على نتائجها خلال المواسم الثلاثة الماضية.

وسيواجه كل فريق منافسا واحدا من الوعاء نفسه المخصص له، بالإضافة إلى 3-5 منافسين من الأوعية الأخرى.

وبعد ذلك، يتنافس أول 16 فريقا في الجدول فيما بينها في دور إقصائي فاصل من مباراة واحدة، وسيتم تحديد هذه المباريات من خلال وضعية الفرق في الترتيب، بحيث يلعب المتصدر مع صاحب المركز الـ16، ثم يواجه صاحب المركز الثاني نظيره في المركز الخامس، أما الثالث فيلاقي الـ14، في حين ينافس الرابع الـ13 وهكذا على أن تُقام المباريات على ملعب الفريق الأفضل في الجدول.

وعلّق الدوري الإنجليزي على التطورات الجديدة بالقول: "جاءت هذه الخطوة بعد مراجعة مستفيضة لمسابقات كرة القدم للشباب، وتسعى إلى تشجيع اللاعبين على الارتقاء إلى فرق الكبار بمشاركة الجميع من مدربي الأكاديميات ومسؤوليها واللاعبين".

وأضاف -في بيان أبرزته "ذا صن"- أن "قرار إلغاء الهبوط في هذه المرحلة يعد أمرا إيجابيا، فهو يشجع الأندية على اتخاذ قرارات من شأنها تطوير اللاعبين، كما أن هذا القرار يقلل من التأثير السلبي للهبوط على اللاعبين المستقبليين تحت 21 عاما".

Our U18s will parade the FA Youth Cup and U18 Premier League South division trophy, which they will be presented with at Little Heath this weekend, at our fixture with Manchester United on Sunday 7 May. pic.twitter.com/39uwzyapJd

— West Ham United (@WestHam) April 26, 2023

وأوضح أن "الشكل الجديد سيمنح الفرق عددا أكبر من المباريات، إذ تلعب مباريات أمام 20 منافسا مختلفا، بدلا من 13 فقط في القسم الأول، و10 في القسم الثاني".

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن جدول مباريات الدوري الإنجليزي للشباب الاثنين المقبل، وفق الصحيفة البريطانية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الدوری الإنجلیزی فی القسم

إقرأ أيضاً:

«دبي للسلة» يحقق فوزه الثاني في الدوري الأدرياتيكي


دبي (الاتحاد)
حقق فريق دبي لكرة السلة أول فوز خارج أرضه وثاني انتصار على التوالي، ضمن منافسات الدوري الأدرياتيكي الأوروبي، بتغلبه على خصمه فريق سيديفيتا أولمبيا السلوفيني بنتيجة 92-84، بدأ الفريق مباراته التي أقيمت في ملعب أرينا ستوزيتسي، متطلعاً إلى مواصلة النتائج الإيجابية، بعدما حقق فوزاً مذهلاً في أول مباراة له في مواجهة حامل اللقب سرفينا زفيزدا في نهاية الأسبوع الماضي، حيث قدم اللاعبون أداءً جماعياً قوياً.
وقدم قائد الفريق أداءً مميزاً مع تسجيل 23 نقطة، و5 كرات مرتدة، و4 تمريرات حاسمة، واستخلاص الكرة من الخصم مرتين، كما قدم الثنائي الديناميكي نيت ماسون (20 نقطة و7 تمريرات حاسمة) وإيزايا تايلور (10 نقاط) أيضاً أداءً متميزاً خلال هذه المباراة.
سيطر جاكوري ويليامز في المنطقة المظللة بـ 9 كرات مرتدة و6 نقاط، إلى جانب الأداء الدفاعي الرائع الذي ساعد في إبقاء نجم سيديفيتا أولمبيا والمخضرم في الدوري الأميركي للمحترفين، ديفين روبنسون، بتسجيل 14 نقطة فقط.
افتتح بريبليتش المباراة بتسديدة من مسافة قريبة وأضاف إلى رصيده رميتين حرتين ليمنح دبي تقدماً مبكراً. ورغم تعادل أصحاب الأرض، أضاف قائد فريق دبي المزيد من النقاط إلى رصيده لتصبح النتيجة 7 - 4، قبل أن يسيطر تماماً على المباراة. ولم يكن لدى فريق سيديفيتا أولمبيا أي حلول للاعب نيت ماسون، الذي سجل 8 نقاط في الربع الأول، ليوسع الفارق إلى 29 - 17. ولم يتوقف الضغط عند هذا الحد، حيث دخل الفريق الضيف الاستراحة في منتصف المباراة بتقدم كبير وصل إلى 63 مقابل 42.
بعد تسجيل 20 نقطة في الربع الثالث، انتفض فريق دبي لكرة السلة ليصمد أمام سيديفيتا أولمبيا، حيث أضاف بريبليتش وويليامز إلى رصيد الفريق لتأمين الفوز بنتيجة 92 – 84، وهي النتيجة التي جعلت فريق دبي لكرة السلة يصدم الدوري ببداية لا تصدق في أول موسم له في البطولة. 

أخبار ذات صلة كومباني ينعى موتومبو بكلمات مؤثرة: سنفتقده وفاة نجم كرة السلة السابق ديكيمبي موتومبو

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة ليفربول القادمة أمام كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي والقناة الناقلة
  • موعد مباراة مانشستر سيتي القادمة أمام فولهام في الدوري الإنجليزي والقناة الناقلة
  • الجالبوت: واجهنا ضغط المباريات وهدفنا «الصورة الجيدة»
  • ساكا يعرب عن قناعته بقدرة أرسنال على التتويج بلقب الدوري الإنجليزي
  • ساكا يؤكد قدرة أرسنال على التتويج بلقب الدوري الإنجليزي
  • إعلام إسرائيلي: إلغاء فعاليات عدة في القدس من بينها صلاة رأس السنة العبرية غدا في ساحة حائط البراق
  • «دبي للسلة» يحقق فوزه الثاني في الدوري الأدرياتيكي
  • بورنموث يقسو على ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي
  • مدرب الشرطة : الهلال يجب أن يلعب في الدوري الإنجليزي
  • «التعليم» تنفي إلغاء الأحياء للصف الثاني الثانوي العام المقبل