المرأة والمنوعات، هل يمكن أن يصاب قطك بالاكتئاب؟ 5 علامات تكشف لك ذلك،كل شخص يهتم بالحيوانات الأليفة أو يحب تربية الحيوانات الأليفة يحاول أن يرعاها ويهتم .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر هل يمكن أن يصاب قطك بالاكتئاب؟.. 5 علامات تكشف لك ذلك، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

هل يمكن أن يصاب قطك بالاكتئاب؟.. 5 علامات تكشف لك ذلك

كل شخص يهتم بالحيوانات الأليفة أو يحب تربية الحيوانات الأليفة يحاول أن يرعاها ويهتم بها ويعطيها الحب والحنان والاهتمام الزائد، فالحيوان الأليف يعتبر صديق لمن يربيه ةيةريده أن يكون بصحة جيدة وسعيد. والحيوانات مثل الإنسان تشعر بالإرهاق والتعب والقلق، وعلى كل من يراعى قط أن يشاركه فى تربيته أن يرعف متى يمرض القط أو يشعر بالاكتئاب حتى يستطيع أن يقوم بطلب المساعدة الطبية، ويوجد بعض الأموروالعلامات التى يشعر بها القط والتى قد تكون بوادر للدخول فى حالة من الإكتئاب ولمعرفة ذلك يمكن متابعة التقرير التالى، وفقاً لموقع "autumntrailsvet".

التغييرات فى الصوت:

القطط لا تحتاج للمواء لتتواصل مع بعضها، وإنما تستخدم المواء لتتواصل مع الإنسان، لذلك يمكن اكتشاف أي تغييرات مزاجية يمر بها القط من خلال المواء، فإذا كان يصدر صيحات حزينة منخفضة النبرة، فهذا يعنى أنه قد يتألم، ويوجد علامة أخرى إذا كان القط ثرثار وفجأة يصبح هادئا عكس السابق، أو التغيير فى نبرة الصوت، بعد أن كان عالى أصبح منخفضا، وقد يبدأ فى الخرخرة بشكل متكرر ليهدئ من نفسه، فقد يكون لدى القط بعض القلق النفسى.

قطط (1)

لغة الجسد:

القط المكتئب يقوم بعمل علامات معينة، من خلال أوضاع الجسم، مثل إرجاع أذنه للخلف، مع ثنى الذيل ورفع الشعر على الجسم عند الشعور بعدم الراحة، وتعتبر رسائل أساسية من خلال لغة الجسد تريد أن تجعل يفهمها مالكها.

إظهار الخوف والعدوان:

القط حيوان أليف وحساس بشكل كبير، للأمور من حوله، وفى بعض الأحيان قد يتصرف القط بشكل عدوانى أو يشعر بالخوف أو حتى بالقلق، بشكل سريع وغير مبرر فإن هذا قد يشير إلى الاكتئاب خاصة إذا كان صاحبه يعرفه ويعرف أنه ودود وليس عدوانى.

قطط (2)

القلق من الغرباء والتشبث بك:

قد يكون القط وهو حزين أو مكتئب يريد أن ينتبه له مالكه لأطول فترة ممكنة، وقد يقل الأهتمام بالألعاب والأنشطة التى في المعتاد يحبها مثل لعب الغميضة أو صيد الطعام أو حتى مطاردة الخيط، مما يعنى أن عزلة القط قد تكون لطلب للمساعدة ومحاولة للفت الانتباه إلى أنه يوجد أمر ما غريب.

التغييرات فى روتين النوم مع تغير فى الشهية:

القط بطبيعة الحال يحب النوم حوالى من 12 إلى 16 ساعة، ولكن القط المكتئب قد ينام لفترة أطول وقد يغير من مكان نومه عند أخذ القيلولة، وقد تنخفض شهية القط ويأكل أقل من المعتاد.

قط

 

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل هل يمكن أن يصاب قطك بالاكتئاب؟.. 5 علامات تكشف لك ذلك وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اضطراب الوسواس القهري (OCD).. الأعراض والعلاج

يعتبر اضطراب الوسواس القهري (Obsessive-Compulsive Disorder - OCD) من الاضطرابات النفسية الشائعة التي تؤثر على الأفراد في جميع أنحاء العالم. يتميز هذا الاضطراب بوجود أفكار أو صور ذهنية متكررة (وساوس) تدفع الشخص إلى القيام بتصرفات متكررة (قهرية) بهدف تخفيف القلق أو التوتر الناتج عن هذه الأفكار. في هذا الموضوع، سنستعرض أعراض الاضطراب وأسبابه وطرق علاجه.

ترصد بوابة الفجر الإلكترونية من خلال الفقرات التالية كل ماتريد معرفته عن أعراض الوسواس القهري وأسبابه.

الوسواس القهري وأسبابه

1. أعراض اضطراب الوسواس القهري

تشمل أعراض اضطراب الوسواس القهري نوعين رئيسيين: الوساوس والطقوس القهرية.

- الوساوس: هي أفكار أو صور ذهنية غير مرغوب فيها تتكرر بشكل مستمر، مما يؤدي إلى الشعور بالقلق أو التوتر. أمثلة على الوساوس تشمل:
 - الخوف من التلوث أو الجراثيم.
 - القلق بشأن الأمان (مثل الخوف من أن يحدث شيء سيء لأحبائهم).
 - أفكار تتعلق بالعنف أو الضرر.

- الطقوس القهرية: هي تصرفات أو سلوكيات يقوم بها الشخص بشكل متكرر، غالبًا كوسيلة للتخفيف من القلق الناتج عن الوساوس. أمثلة على الطقوس القهرية تشمل:
 - غسل اليدين بشكل مفرط.
 - التحقق المتكرر من الأقفال أو الأجهزة.
 - ترتيب الأشياء بطريقة معينة.

2. أسباب اضطراب الوسواس القهري

لا يوجد سبب محدد وراء اضطراب الوسواس القهري، ولكن يُعتقد أن هناك عدة عوامل قد تسهم في تطوره:

- العوامل الوراثية: تشير الدراسات إلى أن العوامل الوراثية تلعب دورًا في زيادة خطر الإصابة بالاضطراب. إذا كان لدى أحد أفراد الأسرة تاريخ من OCD، فإن الفرد قد يكون أكثر عرضة للإصابة به.

- العوامل البيئية: قد تؤدي تجارب الحياة مثل الصدمات النفسية أو الضغوطات المستمرة إلى ظهور أعراض الوسواس القهري.

- الاختلالات الكيميائية في الدماغ: تشير الأبحاث إلى أن اضطرابات كيمياء الدماغ، وخاصة مستويات الناقلات العصبية مثل السيروتونين، قد تلعب دورًا في ظهور أعراض الاضطراب.

كل ما تحتاج معرفته عن أعراض الوسواس القهري (OCD) وطرق علاجه بسبب الوسواس القهري.. تجديد حبس زوج قتل زوجته بالمنيرة

3. علاج اضطراب الوسواس القهري

يمكن علاج اضطراب الوسواس القهري بطرق متعددة، بما في ذلك:

- العلاج النفسي: يعتبر العلاج السلوكي المعرفي (Cognitive Behavioral Therapy - CBT) من أكثر العلاجات فعالية. يُركز هذا النوع من العلاج على تغيير أنماط التفكير السلبية والسلوكيات المرتبطة بالوسواس القهري.

- الأدوية: يمكن أن تُستخدم بعض الأدوية، مثل مضادات الاكتئاب (SSRIs)، في علاج الوسواس القهري. تعمل هذه الأدوية على تعديل مستويات السيروتونين في الدماغ.

- تقنيات الاسترخاء: ممارسة تقنيات مثل التأمل، اليوغا، والتنفس العميق يمكن أن تساعد في تخفيف التوتر والقلق المرتبطين بالوسواس القهري.

- الدعم الاجتماعي: يمكن أن يكون الدعم من الأصدقاء والعائلة مهمًا في عملية التعافي. التحدث عن التجارب والمشاعر يساعد في تخفيف العبء النفسي.

4. استراتيجيات التعامل مع الوسواس القهري

- تحديد المحفزات: يمكن أن يساعد التعرف على المواقف أو الأفكار التي تؤدي إلى ظهور الوساوس في التعامل معها بشكل أفضل.

- تحدي الأفكار الوسواسية: من المهم تعلم كيفية تحدي الأفكار السلبية والتفكير بطريقة أكثر عقلانية.

- التدريب على تقنيات التأقلم: مثل التعرض والتقليل، والتي تتضمن مواجهة المخاوف بشكل تدريجي دون القيام بالطقوس القهرية.

الخاتمة

يعد اضطراب الوسواس القهري حالة معقدة تتطلب فهمًا عميقًا وعلاجًا مناسبًا. من المهم أن يتلقى الأفراد المصابون بهذا الاضطراب الدعم اللازم من متخصصين في الصحة النفسية وأسرهم. من خلال العلاج المناسب واستراتيجيات التأقلم، يمكن للعديد من الأشخاص إدارة أعراض الوسواس القهري والعيش حياة أكثر توازنًا وسعادة.

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم.. توقعات برج الدلو 1 أغسطس 2024
  • علماء: طفيلي في فضلات القطط قد يكون مفتاحا لعلاج أمراض عصبية
  • 3 أشياء لا ينبغي تركها في السيارة أثناء موجة الحر
  • هول جديد في حرب غزة ينذر بعصر بلا أخلاق
  • لمدة تصل إلى 5 سنوات.. عقار قادر على إطالة الخصوبة لدى المرأة
  • علامات تدل على أن جسمك مليء بالسموم: كيف تعرف وما الذي يمكنك فعله؟
  • تجربة سريرية: دواء شائع قد يطيل خصوبة المرأة لسنوات
  • اضطراب الوسواس القهري (OCD).. الأعراض والعلاج
  • المقارنة بين الإخوة.. كيف تؤثر نفسياً على الأبناء؟
  • كيف تحصل على نوم صحي وهانىء في فصل الصيف