متابعة بتجــرد: وضع قاض متخصص بالنزاعات المتعلقة بمسائل الحماية النجم آلان ديلون (88 سنة)، الذي يعاني من مرض خطر، تحت “الوصاية المعززة”، في تطوّر قضائي جديد وصفه محامي ابنة الممثل الفرنسي الشهير بأنه “مهين”.

وكان ديلون، المصاب بسرطان الغدد الليمفاوية، قد وُضع تحت الحماية القضائية، منذ كانون الثاني/يناير، مع تعيين وكيل قضائي لمعاونته في ما يتعلق “بمتابعته طبياً”.

وأفاد مصدر مقرب من القضية بـ “تحويل هذا الإجراء إلى وصاية معززة”، بعد جلسة مغلقة عُقدت بعد ظهر الخميس في محكمة مونتارجي القضائية.

وأضاف المصدر أن “الوصاية المعززة” تعني “بشكل ملموس أن ديلون لم يعد يتمتع بالحرية الكاملة في إدارة ممتلكاته والقرارات التي يمكنه اتخاذها، وهذا القرار يسمح بإدارة بعض الجوانب الطبية التي تعنيه”.

وتعليقاً على هذا التطور الجديد في القضية، اعتبر محامي أنوشكا ديلون، ابنة النجم الفرنسي، أن قرار وضع آلان ديلون تحت الوصاية المعززة “مبالغ فيه” و”مهين” للممثل.

وقال فرانك بيرتون، في حديث إلى إذاعة “آر تي إل” الفرنسية، إنه “يوافق محامي آلان ديلون رأيه بأنّ هذا الإجراء مبالغ فيه”.

وتابع: “لماذا لا يستمر قرار الحماية القضائية الصادر قبل شهرين، أو يُتخذ قرار بوضع” آلان ديلون “تحت وصاية بسيطة؟”.

ورأى المحامي أنّ القرار “مهين للممثل الفرنسي، ومن الصعب أن يتعايش معه، لأنه لا يزال في كامل وعيه”.

وأوضح أن موكلته ترغب في الحصول على معلومات طبية في ما يتعلق بالرعاية التي يتلقاها ديلون، والتي لا تتضمّن بحسب قوله سوى متابعة من طبيب عام.

وتشكل الوصاية المعززة إجراءً يتيح للوصي إدارة الحساب المصرفي للشخص المعني ودفع نفقاته.

ومنذ مطلع كانون الثاني/يناير، يخوض أبناء النجم الثلاثة حرباً ضروساً في ما بينهم، على صفحات الصحافة أو في القضاء، ويؤكد كل منهم رغبته في حماية الممثل الفرنسي الكبير الذي تدهورت صحته منذ إصابته بسكتة دماغية في عام 2019.

ويعتقد نجلاه أنتوني (59 عاماً) وآلان فابيان (29 عاماً) أن شقيقتهما أنوشكا (33 سنة) تتلاعب بوالدهم، إذ أخفت عنهما حالته الصحية، على حدّ قولهما.

كما يتهم الشقيقان أنوشكا بالسعي إلى إعادة النجم إلى سويسرا، البلد الذي يحمل جنسيته ويقيم فيه بانتظام، تجنباً لدفع الكثير من الضرائب على الميراث في فرنسا.

وكانت أنوشكا رفعت دعوى قضائية ضد شقيقَيْها بتهمة انتهاك الخصوصية، بعدما نشرا محادثة بينها ووالدها، وستجرى المحاكمة في نيسان/أبريل 2025 في محكمة باريس.

"Alain Delon a besoin de gens de confiance autour de lui. Face à cette guerre fratricide lancée par ses fils, sa fille n'a qu'un seul objectif : la santé et le bien-être de son père"@frankberton3, l’avocat d’Anouchka Delon, invité de @amandine_begot dans #RTLMatin pic.twitter.com/JOBSGolDRv

— RTL France (@RTLFrance) April 5, 2024

Alain Delon placé sous "curatelle renforcée" par la justice pic.twitter.com/7hYlg3o1qP

— BFMTV (@BFMTV) April 5, 2024 main 2024-04-06 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: آلان دیلون

إقرأ أيضاً:

في بيان توضيحي.. الشافعي يرد على شيرين بشأن ما وصفه بـ«الادعاءات»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رد الملحن حسن الشافعي وصاحب شركة ذي بيسمنت للإنتاج الفني، على الفنانة شيرين عبد الوهاب حول أزمة حساباتها الشخصية على السوشيال ميديا، في بيان رسمي عبر حسابه الرسمي بموقع "إنستجرام".

وقال: "أعددنا نحن مكتب حافظ وشركاه، محامو شركة ذي بيسمنت للإنتاج الفني ش.ذ.م.م.. هذا البيان الرسمي بناء على طلب موكلنا شركة ذي بيسمنت للإنتاج الفني وبالنيابة عنه، ردا على ما تناولته البرامج الإعلامية ومنصات التواصل الاجتماعي يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024 من ادعاءات باطلة جاءت على لسان الفنانة شيرين عبدالوهاب وبيان محاميها".

وأضاف: "يوجز ردنا في الآتي: أولا: الفنانة شيرين عبد الوهاب يربطها بشركة ذي بيسمنت عقد اتفاق على تشغيل خدمة اليوتيوب واستغلال المصنفات الفنية بتاريخ 2018/10/11 والسارية مدته من 2018/09/2، وإذ تؤكد أن الشركة قد بدأت في تقديم الخدمة فعليا منذ ذلك الوقت، ووكلت الفنانة شيرين عبد الوهاب شقيقها محمد عبدالوهاب للتوقيع على العقد سالف البيان بموجب توكيل خاص يبيح التعاقد على مصنفاتها الفنية وتوكيل رسمي شامل عام + بنوك صدرا في يوم 2018/10/11".

واستكمل البيان الذي أصدره حسن الشافعي: "ثانيا، أن الفنانة شيرين عبد الوهاب كانت على علم يقيني بذلك التعاقد وما يؤكد ذلك: 1- قبولها دعوة شركة ذي بيسمنت على اليوتيوب لانضمام قناتها رسميا لشبكة ذي بيسمنت، وذلك تفعيلا لحق شركة ذي بيسمنت في إدارة قناة الفنانة شيرين عبد الوهاب لصالحها تنفيذا لشروط وأحكام العقد، ومن ثم لا يتصور ذلك دون علم أو موافقة الفنانة شيرين عبد الوهاب".

واختتم: "فلا يستقيم أن يتم ذلك التعاقد ويتم تقديم الخدمة لصالحها طوال تلك الفترة دون علمها أو موافقتها، وتنتظر أكثر من أربع سنوات لاتخاذ إجراءات قانونية خلال عامي 2023-2024 ضد شركة ذي بيسمنت لتدعي استيلاء الشركة على قناتها باليوتيوب، 2- قيام الفنانة شيرين عبد الوهاب بتاريخ 30-8-2018 بنشر صورة لها على حسابها الشخصي بالانستجرام تحتفل فيها بحصولها على درع اليوتيوب الذهبي - ووصول قناتها على اليوتيوب لمليون مشترك - وتناولت بالشكر في تعليقها على تلك الصورة شركة ذي بيسمنت لمجهودهم ودعمهم لها لتحقيق هذا الإنجاز، وتنوه أن تاريخ هذه الصورة يؤكد أن الخدمة قد بدأت فعليا قبل تاريخ التعاقد".

تعليق حسن الشافعي على البيان 

وعلق حسن الشافعي على البيان عبر ستوري الإنستجرام، قائلًا: "كنت واخد عهد على نفسي إني مش هستخدم السوشيال ميديا غير عشان أشارك حاجات إيجابية أو تخص الفن أو قضية أنا مؤمن بيها".

وتابع: "لكن للأسف الادعاءات الباطلة اللي بنواجهها من فترة طويلة قبل شركتي The Basement Records وجب الرد عليها عشان من حق الناس إننا نوضحلهم حقيقتها، هفضل عند موقفي، النزاعات يحكم فيها القضاء، والبيان ده غرضه توضیح الموقف الحالي، وأتمنى إننا منضطرش نتكلم في الموضوع ده تاني لحد ما القضاء يصدر حكمه".

مقالات مشابهة

  • “حذاء أزرق من جلد الغزال”: بيع حذاء إلفيس بريسلي بمبلغ خيالي
  • في بيان توضيحي.. الشافعي يرد على شيرين بشأن ما وصفه بـ«الادعاءات»
  • سابقة.. القضاء يأمر بالحجز على أموال جماعة الدار البيضاء تنفيذا لحكم قضائي في ملف استمر 14 سنة
  • نقاش حول الشراكة الاستراتيجية المعززة بين المغرب وفرنسا بالمعهد الفرنسي للعلاقات الدولية
  • القضاء الفرنسي يصدّق على مذكرة اعتقال بحق بشار الأسد
  • منى زكي تخرج من ” تحت الوصاية” وتنافس في رمضان 2025
  • بعد نزاع قضائي مع أمريكا لمدة 14 عاما.. أين يذهب جوليان أسانج؟
  • ماذا بعد تصديق القضاء الفرنسي على مذكرة اعتقال الأسد؟
  • منى زكي تخرج من " تحت الوصاية".. تنافس في رمضان 2025
  • القضاء الفرنسي يصدّق على مذكرة توقيف بحق بشار الأسد بشأن هجمات كيميائية