قلب فريق مانشستر سيتي تأخره بهدف نظيف أمام مضيفه كريستال بالاس إلى فوز 4 / 2 ،في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة الثانية والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل 1/1، حيث تقدم كريستال بالاس بهدف سجله جون فيليب ماتيتا في الدقيقة الرابعة، وتعادل مانشستر سيتي عن طريق كيفين دي بروين في الدقيقة 13 .



وفي الشوط الثاني، سجل مانشستر سيتي ثلاثة أهداف عن طريق ريكو لويس وإيرلينغ هالاند وكيفين دي بروين في الدقائق 47 و66 و70، فيما سجل كريستال بالاس هدفه الثاني عن طريق اودسون ادوارد في الدقيقة 86.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 70 نقطة في المركز الثاني، مؤقتا، بفارق الأهداف خلف ليفربول، وبفارق نقطتين أمام أرسنال، فيما توقف رصيد كريستال بالاس عند 30 نقطة في المركز الرابع عشر.

وجاءت المباراة سريعة من الطرفين ولم يكن هناك أي فترة لجس النبض، حيث سجل كريستال بالاس هدف التقدم في الدقيقة الثالثة.

وجاء الهدف من هجمة مرتدة حيث لعبت الكرة خلف مدافعي مانشستر سيتي، الذين كانوا متقدمين لمنتصف الملعب، لتصل إلى جون فيليب ماتيتا الذي انطلق بالكرة من بعد منتصف الملعب حتى دخل منطقة جزاء مانشستر سيتي ليصبح في مواجهة الحارس ستيفان أورتيغا وسدد كرة أرضية قوية لحظة خروج الحارس من مرماه لتصطدم بالقائم الأيمن قبل أن تعانق الشباك.

بعد الهدف فرض فريق مانشستر سيتي سيطرته على مجريات وكثف من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل.

وفي الدقيقة 11 تألق دين هيندرسون، حارس كريستال بالاس وأنقذ فريقه من تلقي هدف التعادل عنما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر أبعدها دفاع كريستال بالاس ليقابلها رودريغو هيرنانديز بتسديدة على الطائر من على حدود منطقة الجزاء لكن الحارس حولها بصعوبة لركلة ركنية لم تستغل.

وفي الدقيقة 13 سجل مانشستر سيتي هدف التعادل عندما سدد كيفين دي بروين كرة رائعة من الناحية اليسرى من داخل منطقة الجزاء في الزاوية العكسية لتعانق كرته الشباك.

بعدها فرض مانشستر سيتي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية لتسجيل هدف التقدم، فيما تراجع كريستال بالاس لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

وفي الدقيقة 19 أهدر إيرلينغ هالاند فرصة تسجيل الهدف الثاني عندما مرر دي بروين كرة بينية خلف المدافعين لهالاند لينفرد بالحارس هيندرسون وسدد كرة أرضية لكن حارس كريستال بالاس تألق وتصدى لها.

واستمرت محاولات مانشستر سيتي الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، وسط التزام دفاعي تام وهجمات مرتدة من لاعبي كريستال بالاس، ومع ذلك انحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 38 والتي شهدت فرصة خطيرة لفريق كريستال بالاس، عندما سدد جوردان أيو الكرة من على حدود منطقة جزاء مانشستر سيتي لكنها اصطدمت بالعارضة.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف مانشستر سيتي من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، فيما اعتمد كريستال بالاس على شن الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 47 سجل مانشستر سيتي الهدف الثاني عندما لعبت كرة عرضية أبعدها دفاع كريستال بلاس لترتد إلى ريكو لويس داخل منطقة الجزاء، والذي قابلها بتسديدة قوية لتصطدم بقدم أحد المدافعين قبل أن تعانق الشباك.

بعد الهدف، استمرت سيطرة مانشستر سيتي وتوالت محاولته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثالث، وسط تراجع من لاعبي كريستال بالاس واعتماد على الهجمات المرتدة.

وأسفرت هجمات مانشستر سيتي عن تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 66 ،عندما مرر كيفين دي بروين كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ليقابلها إيرلينغ هالاند بتسديدة إلى داخل المرمى.

وفي الدقيق 70 سجل دي بروين الهدف الرابع عندما توغل جاك غريليش بالكرة من الناحية اليسرى ليمررها إلى رودريغو هيرنانديز داخل منطقة الجزاء حيث مررها للقادم من الخلف دي بروين ليسدد كرة قوية عانقت الشباك.

وكاد كريستال بالاس أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 80 عندما تباطأ مانويل أكانجي في إبعاد الكرة، ليقطعها جويل وارد لتصل إلى ميكايل أوليس الذي دخل بها منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ومررها إلى أودسون ادوارد ليسددها لكن الدفاع تمكن من إبعادها.

وفي الدقيقة 86 سجل كريستال بالاس الهدف الثاني عندما مرر جيفري شلوب كرة عرضية من الناحية اليسرى إلى داخل منطقة جزاء مانشستر سيتي قابلها أودسون ادوارد بتسديدة إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الثاني بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز مانشستر سيتي 4 / 2.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية كريستال بالاس هالاند كرة القدم كريستال بالاس السيتي البريميرليغ هالاند رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة داخل منطقة الجزاء کریستال بالاس مانشستر سیتی الهدف الثانی وفی الدقیقة فی الدقیقة هدف التقدم الثانی عن کرة عرضیة دی بروین قبل أن

إقرأ أيضاً:

منتخب إيطاليا يودع يورو 2024 بخسارة مذلة أمام سويسرا

ودع الفريق الأول لكرة القدم بمنتخب إيطاليا بطولة كأس أمم أوروبا بعد الهزيمة من نظيره المنتخب السويسري بهدفين نظيفين في اللقاء المثير القوي الذي جمع بينهم بستاد الأولمبي ببرلين ضمن منافسات دور 16 من البطولة الأوروبية بقيادة سباليتي.

ملخص مباراة إيطاليا وسويسرا

وبدأت أحداث مباراة إيطاليا وسويسرا برتم سريع وقوة كبيرة من الفريقان وتعددت محاولات الفريقان للتسجيل وكان سويسرا الأقرب للهدف الأول ولكن لم ينجحوا في ذلك لتألق الدفاع والحارسان حتى سجل ريمو فريلير الهدف الأول في الدقيقة 37 صنع فارجاس وانتهى الشوط الأول 1/0.

فليك يحسم مصير فيليكس مع برشلونة رسميا.. عماد النحاس مديرًا فنيا للمقاولون العرب خلفًا لمعتمد جمال

وبدأ الشوط الثاني وسجل روبين فارجاس الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 46 صنعه له ايبشير وحاول ايطاليا العودة وتسجيل هدف أول ولكن فشلت كل محاولاته وانتهت المباراة 2/0.

مقالات مشابهة

  • ملخص وأهداف مباراة الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا في الدوري المصري
  • في مباراة ممتعة.. الزمالك يمزق شباك سيراميكا كليوباترا برباعية
  • منتخب إيطاليا يودع يورو 2024 بخسارة مذلة أمام سويسرا
  • البرازيل تكتسح باراجواي برباعية في كوبا أمريكا 2024 «فيديو»
  • منتخب البرازيل يصعق باراجواي برباعية في كوبا أمريكا
  • البنك الأهلي يقسو على المقاولون العرب برباعية في الدوري
  • عصابة من السوريين.. إليكم ما كان يفعله أفرادها في موقف الـسيتي سنتر
  • منتخب أوروجواي يقسو علي بوليفيا بخماسية في كوبا أمريكا
  • زد يهزم طلائع الجيش برباعية مقابل هدف ويرتقي للمركز الرابع فى الدوري الممتاز
  • شباب اليمن يتغلب على نظيره العماني في بطولة غرب آسيا