شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن مشدداً على ضرورة توحيد الجهود الوطنية الدبيبة ليبيا لن تكون بلدا لتوطين المهاجرين، أخبار ليبيا 24 جدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، التأكيد على أن ليبيا لن تكون بلد توطين للمهاجرين، مشدداً على ضرورة .،بحسب ما نشر أخبار ليبيا 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مشدداً على ضرورة توحيد الجهود الوطنية.

. الدبيبة: ليبيا لن تكون بلدا لتوطين المهاجرين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مشدداً على ضرورة توحيد الجهود الوطنية.. الدبيبة:...

أخبار ليبيا 24

جدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، التأكيد على أن ليبيا لن تكون بلد توطين للمهاجرين، مشدداً على ضرورة توحيد الجهود الوطنية تجاه ملف الهجرة في كافة التفاصيل المتعلقة به.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده، أمس الخميس، بحضور وزير الداخلية المكلف عماد الطرابلسي، ووكيل وزارة الخارجية إمحمد زيدان، ورئيس أركان حرس الحدود، وآمر اللواء 19، ومدير إدارة الشؤون الخارجية بمجلس الوزراء، وعدد من مديري الإدارات بوزارتي الداخلية والخارجية.

وخصص الاجتماع لمتابعة الوضع الأمني على الحدود الليبية التونسية، وأوضاع المهاجرين الأفارقة الموجودين بالحدود، وقدم خلاله جهاز حرس الحدود عرضاً ضوئياً يبيّن الأوضاع العامة على الحدود والإجراءات المتخذة من وزارة الداخلية للتعامل مع المهاجرين القادمين من تونس تجاه الحدود الليبية.

وأصدر الدبيبة خلال الاجتماع، تعليماته بضرورة تشكيل فريق عمل بين الداخلية والخارجية ورئاسة الأركان العامة لتنسيق العمل وضمان نجاحه، خاصة في المناطق الحدودية التي تشهد تدفقات للمهاجرين.

وطالب الدبيبة، جهاز حرس الحدود واللواء 19 بضرورة التعامل الإنساني مع المهاجرين، وتوفير احتياجاتهم اللازمة لهم، كما شدد على ضرورة الالتزام بعدم تسربهم إلى الدولة الليبية، وضرورة التنسيق مع تونس في إرجاعهم لدولهم، وتكفل ليبيا بكافة الإجراءات اللوجيستية اللازمة.

وشارك الدبيبة إلى جانب رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي الأحد الماضي، في المؤتمر الدولي للهجرة والتنمية الذي عقد في العاصمة الإيطالية روما بدعوة من رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني وصندوق النقد الدولي.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مشدداً على ضرورة توحيد الجهود الوطنية.. الدبيبة: ليبيا لن تكون بلدا لتوطين المهاجرين وتم نقلها من أخبار ليبيا 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الحكومة تؤجل دراسة توحيد أنظمة التأمين الإجباري الأساسي عن المرض

زنقة 20 ا الرباط

قرر الجلس الحكومي اليوم الخميس تأجيل دراسة مشروع القانون المتعلق بالتأين الإجباري الأساسي عن لتعميق النقاش.

وقال مصطفى بابيتاس، اليوم في الندوة الصحفية، للناطق الرسمي باسم الحكومة، أن مجلس الحكومة قرر تاجيل دراسة والمصادقة على مشروع قانون يقضي بتغيير وتتميم القانون المتعلق بالتأمين الإجباري الأساسي عن المرض وبسن أحكام خاصة لتعميق دراسته.

ومن أهم مضامين مشروع القانون رقم 54.23 بتغيير وتتميم القانون رقم 65.00 المتعلق بالتأمين الإجباري الأساسي عن المرض “تحقيق مواءمة أحكام هذا الأخير وما يتطلبه اعتماد هيئة تدبير واحدة؛ من خلال إسناد مهمة النظر في جميع المسائل المتعلقة بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض في القطاعين العام والخاص وبنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الاشتراك، وكذا بأنظمة التغطية الصحية الأساسية الأخرى المديرة من قبل الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، والبت في القضايا المرتبطة بها لمجلس إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي”.

بالإضافة إلى إنهاء التنسيق الإجباري مع الجمعيات التعاضدية فيما يتعلق بالبت في طلبات انخراط المشغلين وتسجيل الأشخاص وكذا المراقبة الطبية، وحلول الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محل الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي فيما يخص الاتفاقيات المبرمة بين هذا الأخير وبين الجمعيات التعاضدية فيما يخص نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض بالقطاع العام، والاستمرار بالعمل بالاتفاقيات المذكورة بصفة انتقالية لمدة تحدد بمرسوم.

ومن شأنه كذلك، دمج المستخدمين المرسمين والمتدربين والمتعاقدين المزاولين لمهامهم بالصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي في تاريخ دخول هذا القانون حيز التنفيذ، ضمن مستخدمي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، مع استمرار انخراطهم في نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض وفي أنظمة المعاشات الأساسية والتكميلية التي كانوا يؤدون برسمها اشتراكاتهم في تاريخ نقلهم.

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تتضامن مع لبنان وتطلب من رعاياها المغادرة
  • خارجية الدبيبة: الباعور ناقش مع سفير تركيا تعزيز الاستقرار في ليبيا
  • الحكومة تؤجل دراسة توحيد أنظمة التأمين الإجباري الأساسي عن المرض
  • خوري ومسؤول إيطالي يشددان على ضرورة أن تكون مؤسسات الدولة الليبية موحدة وأن تحظى بالشرعية
  • نيوزويك: لهذا يغالي ترامب في أعداد المهاجرين غير الشرعيين
  • فياض: متضامن إلى أبعد الحدود مع المقاومة
  • توحيد ونياشمتش أهم مكاسب الشارقة في طاجيكستان
  • صحيفة العرب اللندنية: مقتل البيدجا اختبار لسيادة القانون في ليبيا ويثير المخاوف حول استقرارها
  • السعد: نأمل أن تكون الدماء التي سقطت اليوم مدخلا لتمتين الوحدة الوطنية
  • الفجيرة تستضيف معرض “إثراء” لتوطين القطاع المالي لأول مرة في نسخته الخامسة