موسكو-سانا

ضمن مشاركته في أعمال المؤتمر العام الثاني عشر لاتحاد عمال النقابات المستقلة في روسيا الذي انعقد في موسكو، وقع جمال القادري رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في سورية الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بروتوكول تعاون نقابي بين الاتحاد الدولي والمنظمات المنتسبة له والاتحاد العام لنقابات العمال الذي يضم دول الاتحاد السوفيتي سابقاً، والمنظمات النقابية المنتسبة له.

وتضمن البروتوكول الذي وقعت أحرفه الأولى في بداية العام الحالي في شرم الشيخ بمصر الاتفاق على تأسيس شراكات وتعميق التعاون وتبادل المنافع بين المنظمات المذكورة، والدفاع عن مصالح العمال المنتسبين لها، وحماية حقوقهم الاجتماعية والاقتصادية، وبذل الجهود المشتركة لتبادل المعلومات حول التشريعات العمالية والنقابية، وتطوير الأنشطة التنظيمية والتعليمية المشتركة وتنمية وتعزيز التبادل الثقافي بين الأطراف الموقعة، وتوحيد الجهود لتطوير وتعزيز التعاون مع المنظمات النقابية الدولية والمراكز والحركات النقابية.

وتم الاتفاق على عقد مؤتمرات وندوات حول قضايا السياسة الاجتماعية وتطوير سوق العمل والسلامة المهنية والأجور والدخل وهجرة اليد العاملة والشراكة الاجتماعية، وإعادة تدريب الكوادر النقابية والسياحية والثقافية والرياضية، وتعزيز التعاون بين جمعيات الشباب التابعة للاتحاد العام لنقابات العمال والاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، وتبادل الخبرات في مجال المعاشات التقاعدية والتأمينات الاجتماعية.

كما نص البروتوكول على ضرورة تعزيز التعاون والمشاورات حول القضايا المشتركة وإبرام اتفاقيات إضافية لتحقيق أهداف التعاون بين المنظمات الأعضاء، ومن المقرر أن يعمم البروتوكول الذي شارك في توقيعه وفد الاتحاد العام لنقابات العمال في مصر برئاسة نائب رئيس الاتحاد عبد المنعم الجمل على المنظمات كافة المذكورة للاستفادة من بنوده، علماً أن الاتفاق مدته ثلاث سنوات.

وعلى هامش المشاركة بالمؤتمر، عقد القادري والوفد المرافق له لقاء عمل مع القيادة النقابية الجديدة التي انتخبها المؤتمر العام لاتحاد النقابات المستقلة في روسيا برئاسة ميخائيل شماكوف رئيس الاتحاد، وتم الاتفاق على التعاون وتنسيق المواقف في جميع المجالات خلال الفترة المقبلة.

سفيرة إسماعيل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: العام لنقابات العمال

إقرأ أيضاً:

اتحاد العمال المصريين فى إيطالياً يكرم منتخب مصر فى موندياليتو روما.. صور

فى أمسية جميلة فى العاصمة روما وبحضور رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا راعى المنتخب تم تكريم لاعبي منتخب مصر الذى شارك فى موندياليتو روما 2024 .

اتحاد العمال المصريين بإيطاليا يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو في روما اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك

وشكر رئيس الاتحاد الشاب محمد يسرى، رئيس المنتخب، على حسن التنظيم وعلى الجهد الكبير الذى قام بة خلال البطولة.

 تكريم لاعبي منتخب مصر المشارك فى موندياليتو روما 2024

 وحضرت  التكريم زينب إسماعيل، رئيسة مسجد الهدى بروما، والتى قامت بدور كبير فى حشد الجماهير والتشجيع بالأغاني المصرية .

وسلّم الدكتور عيسى إسكندر، الجوائز المالية ودرع الاتحاد الي جميع الاعبين وشكرهم على الجهد الكبير ووصولهم إلى دور الثمانية فى الموندياليتو .

مقالات مشابهة

  • وزيرة التعاون الدولي تبحث مع البنك الدولي تعزيز الشراكات في مجال التدريب المهني والتعليم الفني
  • المشاط تناقش تعزيز الشراكات في التدريب المهني والتعليم الفني مع "البنك الدولي"
  • المشاط تبحث مع البنك الدولي تعزيز الشراكات في مجال التدريب المهني والتعليم الفني
  • اتحاد العمال المصريين فى إيطالياً يكرم منتخب مصر فى موندياليتو روما.. صور
  • تعاون بين جونسون كنترولز العربية والبحري للخدمات اللوجستية وميناء الملك عبد الله لتعزيز التعاون الاقتصادي وتوسيع القدرات التصديرية
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 14 شخصًا جراء قصف روسي على دونيتسك آخر 24 ساعة
  • اطلاق زيادة رواتب العمال المتقاعدين في تموز
  • اطلاق زيادة رواتب العمال المتقاعدين في تموز.. وايقاف شمول الرعاية هذا العام
  • ثورة ٣٠ يونيو.. انتصار الشعب المصري وسط تأييد عربي ودولي واسع
  • بداية عهد جديد لمزيد من الشراكات الثنائية.. إشادة برلمانية بمؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبي