الوطن:
2024-09-16@23:11:56 GMT

عمرو الورداني: الله ينوع العبادات لندرك محبته

تاريخ النشر: 6th, April 2024 GMT

عمرو الورداني: الله ينوع العبادات لندرك محبته

قال الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن هناك أصول لا يدركها الناس ولكنها مهمة جدًا، ألا وهي الإكثار من العبادات، ولكن النفس الأمارة بالسوء تقول لهم إن العبادات أعباء، وقد سماها العلماء تكاليف.

العبادة ليست عبءً

وأضاف الورداني، خلال برنامجه «فإنه لي»، المذاع على فضائية «الناس»، أن النفس تقول للمرء إنه مشغول ولديه أمر ثقيل يُسأل عنه، والله عز وجل سيسأل عن العبادة والعبادة عبأ، وتقول نفسه الأمارة بالسوء: «هذه العبادات الكثيرة ستتسبب لك في أعباء كثيرة تفكر بها وهو ما يتسبب في التشتت».

وتابع: «هناك ناس يتشتتون من العبادات الكثيرة، وجاء رجل للنبي قائلًا له: «كثرت عليا مطالب الإسلام، وكثرت عليا أحكامه، فقل لي قولًا لا أسأل عليه أحدًا»، فقال النبي: «قل آمنت بالله، ثم استقم».

لم نوع الله العبادات؟

واستكمل: «نوع الله العبادات، ليجعل الله مفاتيح كثيرة للقلب، حتى تجد أنوارًا لا تعد ولا تحصى، تأتي أنوار الصدقة مع نور المحبة والإخلاص، والرضا والصفاء، وقد جعل الله العبادات متعددة ليسهل على المرء، وليشعر أنه يعيش ليس فقط من أجل حياة الصراع، وإنما لتسهيل الحياة على المرء، وليدرك محبة الله عز وجل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العبادة العبادات الورداني

إقرأ أيضاً:

خاص - شادي شامل: "دافعت عن محمد فؤاد لأن فضله عليا.. وهذا رأيي في انتقاد الجمهور لـ مها أحمد" ( فيديو)

كشف الفنان شادي شامل سبب دفاعه الأخير عن الفنان محمد فؤاد في أزمته الأخيرة مع طبيب مستشفى عين شمس، لافتا إلى أنه يدافع دائما عن المظلوم ولا يهتم بمن سيدافع عنه، بالإضافة إلى أن محمد فؤاد صاحب فضل.

أضاف شادي شامل في تصريح خاص لـ الفجر:' دافعت عن محمد فؤاد واتحمقت لأني أول حد مضيت معاه في شركته، وهو في يوم من الأيام كان صاحب فضل عليا والنتيجة بينت أنه مظلوم وكان على حق فعلا ".

 

وتحدث عن رأيه في فكرة انتقاد الجمهور للفنانة مها أحمد بسبب ظهورها على ‘ تيك توك " قائلا:’ إيه المشكلة هي مها أحمد بتعمل حاجه حرام ؟ مدام مش بتعمل حاجه حرام خلاص'

 

كما علق على تصريحات الفنانة إلهام شاهين الأخيرة بشأن الصلاة قائلا:' أنا فاهم قصدها وهي متقصدش لأن الصلاة عماد الدين وأستاذة إلهام شاهين صديقتي وبحبها.

 

أثارت تصريحات الفنانة إلهام شاهين حول الصلاة جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد انتقادها لمخرج قرر التوقف عن تصوير العمل لأداء الصلاة في وقتها.

هذه التصريحات جعلت إلهام شاهين عرضة لانتقادات حادة من قبل العديد من الشخصيات العامة والدينية، وأثارت نقاشات واسعة حول الأولويات الدينية والعملية.

مقالات مشابهة

  • خاص - شادي شامل: "دافعت عن محمد فؤاد لأن فضله عليا.. وهذا رأيي في انتقاد الجمهور لـ مها أحمد" ( فيديو)
  • استعداداً لزيارة السوداني .. تشكيل لجنة عليا في ديالى
  • استعداداً لزيارة السوداني .. تشكيل لجنة عليا في ديالى - عاجل
  • هيدي كرم: محمد سامي قالي بعمل مسلسل بطولة مي عمر ومضحكش عليا
  • عمرو الفقي: الشركة المتحدة لديها شراكات كثيرة ومنصات إعلامية بالسعودية ودبي
  • الإفتاء توضح أفضل العبادات يوم مولد النبي
  • أنوار الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم
  • صدور قرار تعيين قيادات عليا للسلطة القضائية
  • حبيبة الشماع جديدة.. فتاة تروي محاولة خطفها على يد سائق «إندرايف»: «رش عليا مخدر»
  • ميدو: الخيبري لديه مشاكل كثيرة.. فيديو