أكد إبراهيم المزيني المعد في الكرة الطائرة بنادي مجيس أن احترافه مع النادي في هذا الموسم من أفضل المواسم بحكم تعامل النادي مع اللاعبين بكل احتراف واهتمام.

وكان المزيني قد ساهم إلى جوار أقرانه الآخرين في عودة الفريق لسكة الانتصارات من جديد بعد غياب 14 عامًا وأحرز المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة، ونال المركز الرابع في مسابقة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب.

وذهب المزيني للحديث عن الاحتراف الذي انخرط فيه إلى جوار بقية اللاعبين فقال: لطالما استحوذ الاحتراف الداخلي على بؤرة اهتمام معظم عناصر الجيل الذهبي للكرة الطائرة العمانية وكان بمثابة أيقونة نجاح معززة ومتفردة لمسيرتهم ككل وقد كان الاحتراف بمثابة قيمة مضافة لهم أيضا نتيجة الإثراء والزخم الواضح المنعكس تأثيره على تطوير مستوياتهم في الصالات الرياضية.

وأضاف: بالطبع المركز الثالث ليس طموحنا كلاعبين وجهاز فني وإدارة وجماهير ولكن الحمد لله على كل حال كانت هناك بعض الظروف لم تسعفنا في بعض المباريات منها عدم ظهور اللاعبين بمستوياتهم المعروفة سواء المحليين أو المحترفين ناهيك عن الخطأ الفادح في المربع من قبل الحكام ولكن وصلنا للمركز الثالث هذا الموسم وهو بداية قوية للموسم القادم للمنافسة إن شاء الله.

ورأى المزيني أنه هناك جوانب يحتاجها مجيس للموسم القادم فقال: مجيس يحتاج في الموسم القادم قبل كل شي أن يدرس السلبيات والإيجابيات التي مر بها في الموسم الحالي وبعدها تحط النقاط على الحروف وترتيب الفريق من جميع النواحي ونادي مجيس من أفضل الأندية الحالية في سلطنة عمان ويمتلك قاعدة جماهيرية ممتازة.

وقال المزيني عن سخونة لقاءات أبناء محافظة شمال الباطنة في إشارة منه إلى لقاءات أندية السلام ومجيس وصحار وصحم: دائما مباريات أندية شمال الباطنة مع بعضها تكون بها إثارة وندية وخاصة الحضور الجماهيري الذي يعطي الحافز للاعب على أن يبذل ما بوسعه وكذلك المباريات الأخرى. وأضاف قائلا: فيما يخص استمراري من عدمه مع مجيس هو سابق لأوانه ويعتمد على إدارة النادي وما ترتئيه للموسم القادم.

بالنسبة للبطولات الخارجية نتمنى من اتحاد اللعبة إعطاء أصحاب المراكز الثلاثة الأولى بالدوري حق المشاركة ببطولات الخارجية وأن لا ينحصر على المركزين الأول والثاني فقط، وذلك من أجل إعطاء تلك الأندية الحافز والدافع المعنوي من أجل الاستمرارية والتجهيزات اللازمة للوصول للأهداف المرسومة والمحددة بالمشاركة بالدوري، وهذا الأمر سوف يكون مردوده إيجابيا بين الأندية للتمثيل الخارجي، وبما أنه توجد على روزنامة الاتحاد عدة بطولات خارجية مثل البطولة العربية وبطولة غرب آسيا والبطولة الخليجية والبطولة الآسيوية، وهذه المشاركات للأندية مفيدة لاكتساب الخبرة واستفادة اللاعبين من الاحتكاك بأندية قوية من خلال المشاركات، ومن ناحية أخرى سوف يتوزع اللاعبون على تلك الأندية وسيتقوى الدوري المحلي بدلا من أن يكون جميع اللاعبين منحصرين في نادٍ أو ناديين والسبب يعود لقلة المشاركات الخارجية، لأن اللاعب دائما يبحث عن الاستفادة والاحتكاك وكسب الخبرة.

وتابع قائلا: المنتخب لديه مجموعة من اللاعبين الجيدين وأصبحوا يمتلكون خبرات كبيرة من خلال مشاركاتهم الطويلة مع المنتخب والأندية، كذلك يوجد لاعبون صاعدون يحتاجون لإعطائهم الفرصة بالانضمام للمنتخب والمشاركة في بعض البطولات وصقل مهاراتهم الفردية من خلال التمارين حتى ينعكس ذلك على مستوياتهم الفنية والبدنية فيما بعد.

وعن الجهاز الفني الحالي أوضح قائلا: لتحسين أداء اللاعبين بالمنتخب يجب التعاقد مع مدرب محترف يمتلك مقومات كبيرة (فنية - خططية - تكتيكية) من أجل تحقيق أفضل النتائج وكذلك الجهازان الفني والإداري الحالي عليهما بعض الملاحظات وخاصة مع بعض اللاعبين بسبب سوء العلاقة معهم، والأمر الآخر والسؤال المتداول في الوسط الرياضي كيف يسمح الاتحاد لمدرب المنتخب الحالي قيادة نادٍ في الدوري، وهذا الأمر مؤثر جدًا علي بعض اللاعبين بعدم اختيارهم وإعطائهم الفرصة بالالتحاق في المنتخب وأمور أخرى يعلمها الوسط الرياضي.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

بعثات الأندية المتأهلة إلى مرحلة سداسي التتويج تتجه فجر الثلاثاء إلى روما تأهبا لخوض منافسات السداسي يوم الخميس القادم

تتجه فجر الثلاثاء بعثات الأندية المتأهلة إلى مرحلة سداسي التتويج إلى روما تأهبا لخوض منافسات السداسي يوم الخميس القادم

الأندية الستة المتأهلة إلى مرحلة السداسي وهي النصر والأهلي بنغازي والهلال من المجموعة الأولى الأهلي طرابلس والسويحلي والمدينة من المجموعة الثانية ستسافر فجر الثلاثاء من مطاري بنينا ومعيتقية إلى العاصمة الإيطالية روما.

هذا ومن المنتظر أن تخوض الأندية الست حصتين تدريبيتين يومي الثلاثاء والأربعاء أي قبل الموعد المحدد لانطلاق مرحلة السداسي وهو الخميس المقبل.

المصدر قناة ليبيا الأحرار

سداسي التتويج Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • بايرن ميونيخ يربط إبراهيموفيتش بعقد احترافي
  • لإصلاح مسار الكرة المصرية.. ميدو يوجه رسالة خاصة لرابطة الأندية
  • ميدو يوجه طلبا لرابطة الأندية لإصلاح مسار الكرة المصرية
  • بعثات الأندية المتأهلة إلى مرحلة سداسي التتويج تتجه فجر الثلاثاء إلى روما تأهبا لخوض منافسات السداسي يوم الخميس القادم
  • يوليو الحالي..بدء تصوير الجزء الثالث من مسلسل "كامل العدد"
  • ثروت سويلم يصدم الزمالك: رحيل عامر حسين غير مطروح.. ولم أحول للتحقيق
  • عاجل.. ثروت سويلم يكشف حقيقة رحيل عامر حسين عن لجنة المسابقات بنهاية الموسم
  • خاص.. فتح باب القيد لأندية الكرة النسائية في أغسطس القادم
  • اليمين المتطرف يتقدم في فرنسا.. و"ائتلاف ماكرون" الوسطي بالمركز الثالث
  • النور يتصدر الرجال.. والاتحاد لفئة السيدات في ختام الموسم الرياضي 2024 لاتحاد رفع الأثقال