كشفت شركة "ستاربكس" التي تمتلك أكبر سلسلة مقاهي في العالم، عن تسجيل سهمها لأدنى مستوى له، منذ تشرين الثاني/  نوفمبر 2022، حيث هوت خلال تداولات الخميس والجمعة في بورصة "وول ستريت".

وسجّل سهم ستاربكس أدنى مستوياته عند 87 دولارا لتكون الشركة قد فقدت أكثر من 16 في المئة من قيمتها السوقية خلال عام واحد، ويهبط تقييمها في السوق إلى ما دون 100 مليار دولار.



وفي الوقت الذي رجّحت فيه عدد من التقارير في الصحافة الأمريكية، أن أسباب تراجع أسهم "ستاربكس" هو ارتفاع أسعار القهوة في السوق العالمية، ما رفع تكاليف الإنتاج في سلسلة المقاهي؛ أشار عدد من المختصين في الأسواق العالمية، أن سبب هبوط أسهم ستاربكس هو حملات المقاطعة التي شنّت ضد الشركة، منذ انطلاق عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة. 
عروض منتشرة من شركات داعمة للحرب على #غزة وأعلنت مؤسسات كبرى مثل #ستاربكس وماكدونالد عن خسائر فادحة بما يدلل على فاعلية المقاطعة، لكنها تحتاج إلى مداومة ومثابرة، فهي من صور المقاومة، ومن المشاركة في فضح دعاة حقوق الإنسان من الفرنسيس والأمريكان #مقاطعه_المنتجات_الفرنسيه1256 — د. محمد الصغير (@drassagheer) April 5, 2024 بعد دعمهما المعلن للمغضوب عليهم في حرب الإبادة على #غزة، ونتيجةً للمقاطعة العالمية ارتفاع خسائر #ماكدونالدز و #ستاربكس بدرجة الاقتراب من حافة انهيار القيمة السوقية لهما .#ثقافة_المقاطعة pic.twitter.com/OIlSXoJitY — Ahmad Al Housani (@aal_housani) April 5, 2024 حملات المقاطعة في #الشرق_الأوسط تُكبّد الشركات العالمية كـ «#ستاربكس» و «#ماكدونالدز» خسائر كبيرة.#غزه_تقاوم_وتنتصر pic.twitter.com/lUwYc6JoJN — أحمد سليمان العُمري Ahmad Al Omari (@ahmadomariy) April 4, 2024
وفي السياق نفسه، تداول عدد من رواد مختلف منصات التواصل الاجتماعي أخبار هبوط أسهم شركة القهوة العالمية، بالقول: "هذا ما يُمكن للمُقاطعة القيام به"؛ فيما تستمر التقارير الأمريكية بالقول: "السبب الثاني لهبوط السهم هو اضطرار الشركة لرفع أجور العاملين في فيها داخل الولايات المتحدة، وهو ما اضطرها على الفور إلى رفع أسعار منتجاتها نتيجة ارتفاع التكاليف التشغيلية، بما أدى إلى توقع تراجع الطلب على منتجاتها".


تجدر الإشارة إلى أن تداول أسهم "ستاربكس" حاليا، يتم بأقل من 16 في المئة مما كانت عليه قبل عام، لكنها عند هذا المستوى تكون قد تراجعت بأكثر من 21 في المئة من أعلى مستوى لها تم تسجيله في عام 2023.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد عربي اقتصاد دولي ستاربكس ستاربكس الصحافة الاميركية المزيد في اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي سياسة سياسة اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الصين تفعّل الاستجابة الطارئة في مواجهة الفيضانات بمقاطعة شاندونج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المركز الوطني للسيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف في الصين، أمس الأحد، تفعيل الاستجابة الطارئة من المستوى الرابع في مواجهة الفيضان بمقاطعة شاندونج، في الوقت الذي تستمر فيه الأمطار في السقوط على المقاطعة شرقي الصين.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) أنه من المتوقع سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة من 7 إلى 13 يوليو الجاري على الأجزاء الجنوبية من المقاطعة، ومن المرتقب أن تتسبب في ارتفاع مستويات المياه في الأنهار الكبرى التي تتدفق عبر شاندونج والمناطق المجاورة.

وحثت وزارة إدارة الطوارئ الصينية، الحكومات المحلية في 10 مناطق متضررة من الفيضانات، من بينها هونان وشاندونج وخنان، على تكثيف الدوريات بطول السدود والخزانات للتخفيف من المخاطر المحتملة.

مقالات مشابهة

  • الحرب العالمية التكنولوجية.. «العالم بلا انترنت» بسبب قمر اصطناعي روسي
  • تحذير من ارتفاع غير مسبوق في درجات حرارة الأرض
  • الصين تفعّل الاستجابة الطارئة في مواجهة الفيضانات بمقاطعة شاندونج
  • منظمة الصحة العالمية: ارتفاع عدد الوفيات بسبب الحرارة وتحذيرات من الخبراء
  • عواصف رعدية على اليابان والحرارة عند أعلى مستوياتها
  • عاجل:- ارتفاع كبير في أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 6 يوليو 2024
  • مفاجأة لأول مرة.. 1.5% ارتفاعًا في سعر الذهب بالأسواق العالمية
  • الفاو: ارتفاع أسعار الزيوت النباتية والسكر ومنتجات الألبان في يونيو الماضي
  • كدخدائي: الشعب الإيراني هو المنتصر في ساحة الانتخابات
  • الحرارة أدنى من معدلاتها والجو صيفي عادي