أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، تنفيذ عملية "طيور الخير"، الإسقاط الجوي الـ 26 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة.
ونقلت وزارة الدفاع الإماراتية، على منصة "إكس" (تويتر سابقا) "شملت عملية الإسقاط مشاركة طائرتي C17 تابعتين للقوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وطائرتي C295 تتبعان للقوات الجوية لجمهورية مصر العربية الشقيقة".


جرت عمليات الإسقاط فوق المناطق المعزولة التى يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة عبر 4 طائرات حملت 82 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية، ليصل بذلك إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ انطلاق عملية "طيور الخير" إلى 1483 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية.
تأتي عملية "طيور الخير" ضمن إطار عملية "الفارس الشهم 3" لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

أخبار ذات صلة عبدالله بن زايد يثمن دور منظمة «المطبخ المركزي العالمي» في غزة 3 مسابقات في كرنفال جزر دبي البحرية المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات إسقاط جوي إنزال جوي مساعدات إنسانية قطاع غزة غزة طیور الخیر

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان تشارك في الدورة الـ28 للجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني

الرباط - الرؤية

شاركت سلطنة عُمان ممثلةً بهيئة الطيران المدني في الدورة الـ28 للجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني المنعقدة بالرباط خلال الفترة (3-4 يوليو 2024) تأتي هذه المشاركة بهدف المساهمة في الارتقاء بالعمل العربي المشترك في كافة مجالات الطيران المدني.

وأكد سعادة المهندسنايف بن علي العبري رئيس هيئة الطيران المدني‬ -خلال كلمته في الاجتماع-
على التزام ‫سلطنة عُمان‬ بمبادئ ومبادرات المنظمة وسعيها لدعم كل ما من شأنه الرقي بمنظومة العمل العربي المشترك للريادة في الطيران المدني.

كما أكد خلال كلمته على أن السلطنة ممثلةً بهيئة الطيران المدني قد حققت إنجازات غير مسبوقة في هذا القطاع لا سيما في مجال التشريع والرقابة على سلامة وأمن الطيران، والاستدامة البيئية.

وتم -خلال الاجتماع- تجديد عضوية سلطنة عُمان في المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني، وعضوية لجنة النقل الجوي ولجنة البيئة.

وعلى هامش الاجتماع، وقعت هيئة ‫الطيران المدني‬ محضر اجتماع تعاون مع  الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية شمل: الاستراتيجيات الوطنية للطيران المدني، والنقل الجوي وفرص زيادة حقوق تشغيل الناقلات الجوية، ولتنظيم الاقتصادي وحماية حقوق المسافرين، والملاحة الجوية وتطوير المجال الجوي العماني/السعودي.


 

وعلى هامش اجتماع الجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني، عقد سعادة المهندس رئيس هيئة الطيران المدني اجتماعاً ثنائياً مع وفد جمهورية كوريا الجنوبية، وذلك في إطار بحث آفاق التعاون الثنائي في مجالات القطاع.

مقالات مشابهة

  • السعودية تنفذ عملية إنزال مساعدات على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن
  • كيف تنفذ وزارة النقل أعلى كوبري في مصر ضمن مسار القطار السريع؟
  • الربيعة: المملكة قامت بعملية الإسقاط الجوي لمساعدات غذائية على قطاع غزة
  • المملكة تنفذ عملية إسقاط جوي لمساعدات غذائية على غزة بالتعاون مع الأردن
  • تعاون مجتمعي حكومي.. كيف تصل المساعدات الماليزية إلى فلسطين؟
  • السعودية تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • «السعودية».. تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة غزة
  • سلطنة عُمان تشارك في الدورة الـ28 للجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة