شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن يخدم 7 دول اعتماد المركز السعودي للإنقاذ في استقبال إشارات الاستغاثة، اعتمد المركز الإسباني المشرف على إقليم توزيع المعلومات الأوسط الجنوبي من العالم المركز السعودي لمهام البحث والإنقاذ SAMCC كأحد .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات يخدم 7 دول.

. اعتماد المركز السعودي للإنقاذ في استقبال إشارات الاستغاثة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

يخدم 7 دول.. اعتماد المركز السعودي للإنقاذ في...

اعتمد المركز الإسباني -المشرف على إقليم توزيع المعلومات الأوسط الجنوبي من العالم- المركز السعودي لمهام البحث والإنقاذ "SAMCC" كأحد المراكز الدولية القادرة على استقبال ومعالجة جميع بيانات إشارات الاستغاثة التي يطلق عليها "LGM - MCC".

وجاء اعتماد المركز بعد اجتيازه لجميع الاختبارات التي أجراها عليه المركز الإسباني، تحت إشراف من الهيئة العامة للطيران المدني، من خلال استقبال ومعالجة جميع بيانات إشارات الاستغاثة التي تصدر من جميع أنواع الأجهزة المخصصة للطائرات أو السفن أو الأفراد، التي يجري رصدها عبر الأقمار الصناعية سواء منخفضة أو متوسطة أو ثابتة المدار، "GEOSAR,MEOSAR,LEOSAR" وسيُمكن هذا الإنجاز من تطبيق مفهوم النظام العالمي للاستغاثة والسلامة في مجال الطيران "GADSS".

أول ظهور لأسطول #طيران_الرياض تخطط المملكة من خلال طيران الرياض منافسة كبرى شركات الطيران بأكثر من 100 وجهة حول العالم يطير إليها الأسطول ابتداء من عام 2025 شركة طيران الرياض إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، والتي ستتخذ من مطار الملك سلمان بالرياض مقرًا لعملياتها في العالم pic.twitter.com/NpUlP8lIp5

— صحيفة اليوم (@alyaum) June 4, 2023 المركز السعودي للبحث والإنقاذ

المركز السعودي لمهام البحث والإنقاذ، الذي يجري تشغيله من قبل شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية، يُعد من أوائل المراكز في المنطقة، ويعمل من خلال منظومة الأقمار الصناعية التابعة للبرنامج الدولي للبحث والإنقاذ بواسطة الأقمار الصناعية "كوسباس- سارسات".

ويقدم المركز خدمة الإشعار عن إشارات الاستغاثة لعدد من الجهات الحكومية المعنية بالبحث والإنقاذ، كما تمتد خدماته لسبع من دول الجوار، وذلك وفق التنظيمات الخاصة بالبرنامج الدولي.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل يخدم 7 دول.. اعتماد المركز السعودي للإنقاذ في استقبال إشارات الاستغاثة وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الشمري توج الأبطال في ختام آسيوية السنوكر 2024

نجلاء أول حكمة عربية تدير” نهائي قاري” والشمردل يحصل على الشارة الدولية الذهبية الرياض- البلاد سجلت الحكمة الدولية السعودية نجلاء النعيمي نفسها كأول حكمة عربية وخليجية تدير”نهائي قاري” وذلك عندما أدارت اليوم الجمعة نهائي 6 كرات سيدات في ختام البطولة الآسيوية للسنوكر 2024 التي استضافتها العاصمة السعودية الرياض على صالة مركز تدريب الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر بحي اليرموك خلال الفترة من 27 يونيو إلى 5 يوليو الجاري، بمشاركة أكثر من 200 لاعب ولاعبة يمثلون 15 منتخبا آسيويا. ونجحت السعودية نجلاء النعيمي في إدارة المباراة النهائية التي جمعت بين اللاعبة انوبا هارم من الهند واللاعبة سوفا بنتيا من تايلند بكل احترافية وجودة فنية عالية؛ حيث كانت هذه المباراة هي الخامسة عشرة التي ادارتها في البطولة الاسيوية للسنوكر 2024. من جانبه تسلم اليوم الحكم السعودي نبيل الشمردل من رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي للبليارد والسنوكر جوزيف باول الشارة الدولية الذهبية في البلياردو، بعد حصوله عليها اليوم من الاتحاد الآسيوي للبلياردو والسنوكر، وهو أول حكم سعودي يحصل على الشارة الدولية الذهبية. وفي ختام منافسات البطولة الآسيوية للسنوكر 2024 توج رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر الدكتور ناصر الشمري وبحضور نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة قير شيخ اصحاب المراكز الاولى في منافسات البطولة؛ حيث توج منتخب تايلند بكأس المركز الأول في منافسات سنوكر فرق رجال، بعد فوزه على منتخب باكستان صاحب المركز الثاني وجاء منتخبا ايران وتايون في المركز الثالث. وفي منافسات البلياردو الإنجليزي، سيطر لاعبو منتخب الهند على المراكز الأولى؛ حيث توج لاعب الهند درويف سيت بالمركز الأول بعد فوزه على مواطنه بانقا افاني صاحب المركز الثاني وجاء لاعب الهند ديوا هاريا في المركز الثالث. وفي منافسات سنوكر السيدات، توجت لاعبة المنتخب الهندي انوبا هارم بكاس المركز الاول بعد فوزها على اللاعبة التايلندية سوفا بنتيا صاحبة المركز الثاني، وجاءت في المركز الثالث كرتين بندريان من الهند وسو مان من هونج كونج.

مقالات مشابهة

  • الشاذلي: اتحاد الغوص والإنقاذ يستعد لموسم قوي
  • الشاذلي: اتحاد الغوص والإنقاذ يستعد لموسم قوي والبداية مع بطولة العالم للسباحة بالزعانف
  • الفريق السعودي Team Falcons يحقق لقب أولى بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • «الاعتماد السعودي» يحصل على الاعتراف الدولي
  • عدنان نور سعيد ينتزع بطاقة التأهل إلى بارالمبياد باريس
  • فريق “فالكونز” السعودي يتصدر بطولة “كود: وورزون” بـ 97.2 نقطة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • الشمري توج الأبطال في ختام آسيوية السنوكر 2024
  • كاتب سياسي: الصوت السعودي مسموع في جميع المحافل الدولية
  • كاتب سياسي: الصوت السعودي مسموع بجميع المحافل الدولية
  • يلون ويقلم الأشجار.. روبوت يخدم قطارات