بغداد اليوم - بغداد

أكد عضو مجلس محافظة بغداد عن تحالف العزم علي المشهداني، اليوم السبت (6 نيسان 2024)، ان معاناة المواطن ما زالت مستمرة خلال مراجعته الدوائر المختلفة بشهر رمضان.

وقال المشهداني، لـ"بغداد اليوم"، ان "معاناة المواطن مازالت خلال مراجعته الدوائر المختلفة بشهر رمضان وما قبل هذا الشهر وحتى ما بعده، وهذا بسبب الروتين والتعقد في تمشية المعاملات المختلفة".

وبين ان "الحل  لهذه الازمة التي يعاني منها المواطن، من خلال الحوكمة الالكترونية، فهذه الخطوة سوف تحد من الروتين وسوف تحد حتى من حالات الفساد، وكذلك معاناة المواطن، وحتى تخفف من الزخم الكبير في الشوارع والدوائر الحكومية، ونحن سنعمل على ذلك من خلال مخاطبة الجهات المسؤولة في الحكومة المركزية، فهذا المشروع يجب تطبيقه بكافة الدوائر الخدمية وكذلك دوائر المرور والبطاقة الوطنية والجوازات".

وشهدت بعض الشوائر والدوائر منذ مطلع شهر رمضان تراجعًا نسبيًا بالزخم المروري، حيث ارجع مراقبون ذلك الى ان المواطنين يقومون بتأجيل معاملاتهم الى مابعد شهر رمضان بسبب الصيام وعدم امكانية الخروج او بذل الجهد الكبير الذي يتطلبه انجاز المعاملات في العراق.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مجلس بغداد عن صلاحية البضائع تحت الشمس: مهمة الصحة والعمليات.. لكننا نتابع- عاجل

بغداد اليوم-بغداد

أكد مجلس محافظة بغداد، اليوم الاثنين (1 تموز 2024)، انه يتابع تكثيف حملات التفتيش على محلات الغذائية والمطاعم، للتحقق من مدى مراعاة عمليات الخزن الصحيحة مع ارتفاع درجات الحرارة، فيما اشار الى انها من مهام الصحة وقيادة عمليات بغداد.

وقالت عضو اللجنة نورا الجحيشي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "وزارة الصحة أصدرت توجيهات الى كافة أصحاب الأسواق الغذائية من اجل حفظ المواد في أماكن بعيدة عن اشعة الشمس المباشرة، لضمان عدم تعرضها للتلف مما يتسبب باضرار صحية للمواطنين".

وبينت الجحيشي انه "هناك ضرورة لتكثيف حملات المراقبة على كافة الأسواق الغذائية والمطاعم في العاصمة بغداد وهذا الامر من صلاحيات وزارة الصحة وبالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد، ونحن في مجلس بغداد نتابع ذلك ودائما نشدد على تكثيف تلك الحملات، لمنع بيع المواد الغذائية التالفة بسبب الحرارة او منتهية الصلاحية".

وكانت وزارة الصحة، قد وجهت اصحاب مخازن الاغذية والمطاعم ومحلات بيع المواد الغذائية والمياه والعصائر بمراعاة طرق الخزن بدرجات حرارة مناسبة ومنع ترك عبوات الماء والعصائر معرضة للشمس على الارصفة، بالتزامن مع تعرض البلاد لموجات حر شديدة.

 

مقالات مشابهة

  • حراك عربي لعقد أولى جلسات مجلس كركوك وتلويح باستبدال المتغيبين
  • حراك عربي لعقد أولى جلسات مجلس كركوك وتلويح باستبدال المتغيبين- عاجل
  • أمانة بغداد: 400 لتر حصة المواطن من المياه الصالحة للشرب يومياً
  • مجلس بغداد عن صلاحية البضائع تحت الشمس: مهمة الصحة والعمليات.. لكننا نتابع
  • مجلس بغداد عن صلاحية البضائع تحت الشمس: مهمة الصحة والعمليات.. لكننا نتابع- عاجل
  • مختص في شؤون الطاقة: الذين ينتقدون المملكة لتوسعها في مجال الغاز لا يستوعبون أن هذا يخفف من استهلاكها للنفط
  • مجلس ذي قار ينفي اعتقال رئيسه: شائعات مغرضة
  • "اليونيسيف": أكثر من 96% من سكان قطاع غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • تظاهرة في بعقوبة ترفع ثلاثة مطالب رئيسية
  • نائبة بالشيوخ عن طلبها بطلب إحاطة للأطباء الوافدين: "مش عايزين حد يجرب في المواطن المصري"