أكد الدكتور ايمن احمد محمد الجزولي المدير التنفيذي للتأمين الصحي فرع ولاية النيل الأبيض سعي إدارته لاعادة الخدمات الصحية التأمينية على مستوى المستشفيات والاخصائيين بالولاية عقب عيد الفطر المبارك .
جاء ذلك خلال زيارته لمستشفى كوستي التعليمي برفقة مدير إدارة الخدمات الصحية الدكتور حيدر محمد هاشم والاستاذ عبدالملك بشرى مدير المكتب التنفيذي والتقى المدير التنفيذي للتأمين الصحي بالدكتور محمد ادم الزين مدير مستشفى كوستي الدكتور شوكت احمد صالح مدير مستشفى النساء والتوليد بكوستي ، وبحث اللقاء عن الخطوات الكفيلة بعودة خدمات التأمين الصحي للمؤمن عليهم بالمستشفيات والاختصاصيين .


وقال المدير التنفيذي للتأمين الصحي أن الهدف من الزيارة الترتيب الاولي لاستعادة الخدمة التي طال انتظارها للحاجة الفعلية لها من قبل المواطنين.
واضاف أن إدارته تستهدف الان مستشفيات كوستي وربك والنساء والتوليد بكوستي وربك ومن ثم تتوالى استعادة الخدمة تباعا في المستشفيات الاخرى حسب الخطة المعدة لذلك حتى نتمكن من تقديم الخدمات وكيفية إدارة المديونيات السابقة والمطالبات للفترة القادمة وتقديم الخدمة العلاجية حسب القرار الصادر بدفع ٢٥٪ في كل الخدمات بدلا عن الدواء فقط .
وأكد إن إدارته وصلت لتفاهمات وتوافقات كبيرة مع هذه المستشفيات لانطلاق الخدمات بصورتها الراتبة بعد عطلة عيد الفطر المبارك باعتبارها بداية حقيقية لمرحلة التعافي في تقديم الخدمات بهذه المؤسسات الصحية .

سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يزور الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات "حياة كريمة"

زار الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد التوني، نائب المحافظ، مقر فرع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات التي تنفذها الهيئة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، في مرحلتيها الأولى والثانية، والتحديات التي تواجه تنفيذ المشروعات، وآليات التغلب عليها، والجداول الزمنية للتنفيذ.

 

خلال الزيارة، استمع محافظ الفيوم، لعرضٍ من المهندس روبي محمود السيد رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات فرع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، حول الموقف التنفيذي لمشروعات الهيئة ضمن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرى مركزي إطسا ويوسف الصديق، والتي تخدم 46 قرية بالمركزين، وتشمل 10 محطات معالجة، و46 محطة رفع بالقرى الأم، و380 كم من شبكات الانحدار، إضافة إلى خطوط الطرد الخاصة بالمحطات، وذلك بإجمالي تكلفة 7 مليار جنيه. 

كما ناقش المحافظ، رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات فرع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، حول الموقف التنفيذي لمحطات المعالجة التي تنفذها الهيئة القومية بالمرحلة الأولى من "حياة كريمة" بإجمالي 10 محطات، منها 6 محطات بمركز يوسف الصديق هي توسعات محطة قوتة، وكحك، والحامولي، ويوسف الصديق، وسيدنا الخضر، وبطن اهريت، و4 محطات بمركز إطسا هي توسعات محطة تطون، وعتامنة المزارعة، والحجر، وقصر الباسل، مشددًا على ضرورة تذليل كافة العقبات والعمل على قدم وساق لنهو جميع الأعمال المتبقية بالمشروعات التي يجري تنفيذها في أسرع وقت، للتيسير على المواطنين.

 

كما تم خلال الاجتماع، استعراض المشروعات التي بدأت الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي تنفيذها بالمرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركزي الفيوم وطامية، والتي تخدم 29 قرية، بإجمالي 350 ألف نسمة، وتشمل تنفيذ 29 محطة رفع، و4 محطات معالجة، إضافة إلى شبكات الانحدار وخطوط الطرد، وناقش محافظ الفيوم، رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات فرع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، حول طاقة محطات المعالجة بقريتي سيلا والسنباط بمركز الفيوم، ومحطة طامية، وقرية منشاة الجمال بمركز طامية، والبرنامج الزمني المقترح لتنفيذها، وآليات التغلب على العوائق التي تم رصدها.

 

كما استعرضت المهندسة أماني علي محمد، المدير التنفيذي لمشروع توسعات محطة مياه الشرب بمركز طامية، بحضور المهندس علاء القاضي، المشرف على مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركز يوسف الصديق، وعدد من مهندسي الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، الموقف التنفيذي للمشروع الذي تنفذه الهيئة ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية للمحافظة، ويستهدف زيادة طاقة المحطة بمقدار 80 ألف متر مكعب إضافية يوميًا، لتصبح الطاقة الإجمالية للمحطة 250 ألف متر مكعب/ يوم، ومن المقرر نهو جميع الأعمال بالمحطة نهاية العام المقبل 2025. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

محافظ الفيوم: قطاع النباتات الطبية والعطرية له أهمية كبيرة ويشهد تطورا ملحوظا في مصر مؤخرا IMG-20241002-WA0123 IMG-20241002-WA0124 IMG-20241002-WA0065

مقالات مشابهة

  • نقابة القابلات القانونيات دانت استهداف المستشفيات: لتحييد المراكز الصحية
  • البابا تواضروس يوجه بالارتقاء بالخدمات الصحية في المستشفيات الكنسية
  • الدكتور خالد عبدالغفار يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» منذ انطلاقها لـ33.6 مليون خدمة
  • مراجعة مراكز الايواء والنظر في فتح المدارس بالنيل الابيض
  • الرقابة الصحية: نعمل على التوسع في تطبيق التأمين الصحي الشامل بمختلف محافظات
  • محافظ الفيوم يزور الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات "حياة كريمة"
  • مسؤول بغزة للجزيرة نت: القطاع الصحي آيل للسقوط في غضون أيام
  • مدير التأمين الصحي بالغربية يوجه بسرعة إجراء التطعيمات لطلاب المدارس
  • محافظ الخرج يستقبل المدير التنفيذي لنطاق الخرج الصحي بمناسبة حصوله على جوائز من الاتحاد الدولي للمستشفيات IHF
  • “شركة جديدة تُطلق خدمة الإنترنت المتنقل بهذه المحافظة الجنوبية