شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن 221 بالمائة نموا في صافي أرباح الواحة كابيتال النصفية إلى 318 مليون درهم، أعلنت الواحة كابيتال تحقيق زيادة في أرباحها الصافية بنسبة 221بالمائة على أساس سنوي إلى 318 مليون درهم خلال النصف الأول 2023، أي ما يعادل عائداً على .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 221 % نموا في صافي أرباح «الواحة كابيتال» النصفية إلى 318 مليون درهم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

221 % نموا في صافي أرباح «الواحة كابيتال» النصفية...

أعلنت «الواحة كابيتال» تحقيق زيادة في أرباحها الصافية بنسبة 221% على أساس سنوي إلى 318 مليون درهم خلال النصف الأول 2023، أي ما يعادل عائداً على حقوق الملكية بنسبة 12.6%. وجاء هذا الأداء القوي مدفوعاً بالعوائد القوية المحققة في صناديقها الاستثمارية وارتفاع الدخل من رسوم إدارة أصول لدينا التابعة لأطراف الثالثة.

وسجّلت الشركة إجمالي دخل تشغيلي بقيمة 500 مليون درهم خلال الستة أشهر الأولى 2023، مما يمثّل زيادةً بنسبة 123% مقارنةً بـ 224 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي. وجاء نمو الدخل مدفوعاً بشكل أساسي بالأداء القوي المحقق في «الواحة للاستثمار»، وهي وحدة متخصصة في إدارة الأصول مملوكة بالكامل من قبل الواحة كابيتال، حيث نجحت صناديقها بالأسواق الناشئة في تسجيل عوائد قوية وجذب شريحة أوسع من رؤوس الأموال.

وساهم ارتفاع مستويات أسعار الفائدة في زيادة تكاليف التمويل إلى 61 مليون درهم، مقارنةً بـ 54 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وسجلت الواحة كابيتال خلال الربع الثاني 2023 دخلاً إجمالياً بقيمة 259 مليون درهم وصافي ربح بقيمة 170 مليون درهم. واستقرت قيمة إجمالي الأصول المُدارة للشركة عند 9 مليارات درهم بنهاية شهر يونيو 2023، مقارنةً بـ 6.3 مليار درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وقال وليد المقربي المهيري رئيس مجلس الإدارة، سجّلت الواحة كابيتال أداءً قوياً خلال النصف الأول 2023، محققةً بذلك صافي أرباح بقيمة 318 مليون درهم وعائداً على حقوق الملكية بنسبة 12.6%. ورغم التحديات الكبيرة والظروف غير المواتية التي ألقت بظلالها الوخيمة على مشهد الاقتصاد الكلي العالمي، فقد حققت صناديق الشركة في الأسواق الناشئة، التي تديرها وحدة الواحة للاستثمار، عوائد إيجابية، لتضيف بذلك مزيداً من الإنجازات إلى سجل نجاحاتها في تحقيق الأداء والنتائج المتميزة طوال السنوات الماضية. وقد انعكست هذه المكاسب الإيجابية في جذب تدفقات رؤوس أموال مستثمرين من الأطراف الثالثة بقيمة 2.1 مليار درهم خلال النصف الأول 2023، وهو ما ساهم في تحقيق زيادة كبيرة في الدخل من الرسوم.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 221 % نموا في صافي أرباح «الواحة كابيتال» النصفية إلى 318 مليون درهم وتم نقلها من الإمارات اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس خلال النصف الأول 2023 ملیون درهم خلال

إقرأ أيضاً:

43 مليون درهم زيادة في النفقات التأمينية بأغسطس

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
كشفت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية عن زيادة النفقات التأمينية خلال شهر أغسطس/آب بواقع 43 مليوناً و8 آلاف و416 درهماً، حيث كانت تبلغ النفقات من الشهر ذاته في العام الماضي 415 مليوناً و268 ألفاً و101 درهم، وارتفعت لتصبح 458 مليوناً، و276 ألفاً و517 درهماً.
ودعت الهيئة أصحاب العمل الخاضعين لقوانين المعاشات التي تطبقها إلى الالتزام بتسجيل المواطنين الذين يعملون لديهم خلال 30 يوماً من تاريخ الالتحاق بالخدمة، كما دعتهم إلى موافاة الهيئة بأسماء المُؤمَّن عليهم الذين تنتهي خدماتهم خلال (15) يوماً على الأكثر من تاريخ انتهاء الخدمة، وفي حال مخالفة ذلك يلتزم صاحب العمل وفقاً لأحكام المرسوم بقانون رقم 57 لسنة 2023 بشأن المعاشات والتأمينات الاجتماعية بأداء مبلغ إضافي بواقع 200 درهم عن كل يوم تأخير، ويتعدد المبلغ بتعدد المؤمن عليهم العاملين لديه.
وقالت الهيئة إنها مخولة بتطبيق أحكام القانون الاتحادي رقم 7 لسنة 1999 للمعاشات والتأمينات الاجتماعية وتعديلاته، والقانون رقم (57) لسنة 2023 بشأن المعاشات والتأمينات الاجتماعية على جهات العمل في القطاعين الحكومي والخاص في كافة إمارات الدولة باستثناء القطاع الحكومي المحلي في إمارة أبوظبي وإمارة الشارقة، فضلاً عن القطاع الخاص في إمارة أبوظبي.
وأوضحت أنه باستثناء ذلك، فإن كافة جهات العمل في القطاعين الحكومي والخاص تخضع لأحكام قوانين المعاشات إذا التحق بها موظف مواطن، وينبغي عليها فور التحاقه، التسجيل لدى الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية والحصول على رقم اشتراك، ثم تسجيل الموظف كمؤمن عليه لدى الهيئة للحصول على رقم تأميني، والإلمام بالالتزامات التأمينية المترتبة على صاحب العمل والمؤمن عليه بناء على ذلك والمتمثلة في نسب الاشتراكات الشهرية المستحقة عن كل من المؤمن عليه وصاحب العمل.وقد عرف القانون رقم 7 لسنة 1999 للمعاشات والتأمينات الاجتماعية وتعديلاته صاحب العمل في القطاع الحكومي بأنه الجهات الحكومية الاتحادية، والهيئات العامة والمؤسسات العامة والشركات العامة والمصارف التي تسهم فيها الحكومة الاتحادية، بالإضافة إلى الجهات الحكومية المحلية التي تطلب حكومة الإمارة المعنية إخضاعها لهذا القانون، وفي القطاع الخاص كل شخص طبيعي أو اعتباري يستخدم موظفين مواطنين لقاء أجر، أياً كان نوعه، بينما أضاف المرسوم بقانون رقم (57) لسنة 2023 بشأن المعاشات والتأمينات الاجتماعية لهذه التعريفات صاحب عمل جديد وهو البعثات الإقليمية والدولية والبعثات السياسية الأجنبية العاملة في الدولة.

مقالات مشابهة

  • النقل: صافي أرباح شركة أكتا تسجل 78.5 مليون جنيه في 2023
  • نائب رئيس الوزراء: شركة أكتا للنقل الجماعي تحقق 78 مليون جنيه أرباح في 2023
  • المركزي: 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين خلال 2023
  • "الإمارات المركزي": 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين خلال 2023
  • “المركزي”: 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين والوثائق خلال 2023
  • 43 مليون درهم زيادة في النفقات التأمينية بأغسطس
  • «فيرتيغلوب» تعتمد توزيعات أرباح النصف الأول بقيمة 551 مليون درهم
  • اقتصاد مدينة عربية يسجل نموا بـ 4.1% في الربع الثاني
  • “فيرتيغلوب” تعتمد توزيعات أرباح بقيمة 551 مليون درهم عن النصف الأول
  • 18.3 مليار درهم صافي استثمارات الأجانب والمؤسسات في أسهم الإمارات