تواجه شركة تسلا دعوى قضائية جماعية جديدة تتهمها بانتهاك قانون الأجور في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث يُزعم أنها لم تدفع أجور ساعات العمل الإضافية ولم توفر فترات الاستراحة والإجازات المرضية لعدد كبير من عمال مصنعها ومستودعها.

قدّم موظفان سابقان في مصنع تجميع تسلا في فيرمونت، كاليفورنيا، الدعوى إلى محكمة اتحادية في سكرامنتو، حيث يطالبون بتعويضات تقدر بخمسة ملايين دولار نيابة عن الآلاف من العمال في تسلا بولاية كاليفورنيا.

ويُزعم من قبل الموظفين السابقين أن تسلا انتهكت عدة قوانين عمل في الولاية، بما في ذلك عدم دفع أجور الساعات الإضافية وعدم توفير فترات الراحة والإجازات المرضية.

لم يرد تعليق من تسلا بعد على هذه الاتهامات.

وتأتي الدعوى في وقت تحاول فيه تسلا دحض ادعاءات بأنها تتسامح مع التمييز العنصري ومضايقة العمال السود في مصنع فريمونت ومنشآت أخرى في كاليفورنيا. ونفت الشركة ارتكاب أي مخالفات.

رويترز

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

الداخلية تكشف عقوبة الاحتيال الإلكتروني في قطر .. 95% من الأموال تخرج من الدولة

أوضح الملازم أول عمر أحمد سلطان، ضابط مكافحة الجرائم الإلكترونية في إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية والإلكترونية بدولة قطر، جهود الإدارة في التوعية المجتمعية والتعاون مع المراكز البحثية والبنوك لمكافحة ظاهرة الاحتيال الإلكتروني .

وقال الملازم سلطان – في تصريحات لـ “تلفزيون قطر” – عقوبة الاحتيال الإلكتروني حسب مدى الضرر الواقع على الضحية، وينص القانون على معاقبة المحتال بتغريمه مبلغ قد يصل إلى 200 ألف ريال أو السجن 3 سنوات أو العقوبتين معاً .

وعن جهود الإدارة في التقليل من نسبة الاحتيال الإلكتروني، أشار ضابط مكافحة الجرائم الإلكترونية إلى أن هناك جهوداً تقوم بها الإدارة في سبيل تحقيق هذا الهدف ومنها إجراء حملات تثقيفية للمجتمع عن هذه الجرائم، والتعاون مع مراكز البحوث والبنوك للتقليل من نسبة حدوث الجرائم الاحتيالية .

وحول أسباب التأخير في استرداد الأموال من هذه الجرائم، قال الملازم سلطان إن أول سبب هو التأخير في تقديم البلاغ، كما أن 95% من الأموال تخرج خارج الدولة، مما نجد صعوبة في التعامل مع بعض المنظمات خارج قطر، وبالتالي نجد صعوبات حتى استرجاعها.

الشرق القطرية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • زيادة عمليات احتيال OTP.. كيفية حماية نفسك من ارتفاع الاحتيال المالي
  • وزير الدفاع الأمريكي يوجه برفع جاهزية القوات الإضافية للانتشار في حالة الطوارئ
  • رغم نجاح بيبي رايندير فنيا.. نتفليكس تواجه دعوى قضائية بعشرات الملايين
  • وزارة العمل تنظم ندوة "العلاقة التعاقدية والإجازات بأنواعها في القانون" بجنوب بورسعيد
  • مصطفى كامل آخر المُلتحقين بالقائمة.. فنانون وقعوا ضحايا الاحتيال
  • بسبب الملاريا.. إلغاء العطل والإجازات للأطقم الطبية
  • كاليفورنيا تعتذر رسمياً عن دورها في العبودية
  • الداخلية تكشف عقوبة الاحتيال الإلكتروني في قطر .. 95% من الأموال تخرج من الدولة
  • حاكم كاليفورنيا يوقع اعتذارا رسميا عن العنصرية تجاه السكان السود
  • اقتطاعات جديدة من أجور الأساتذة تصل إلى 4500 درهما تسائل وزيرة الاقتصاد والمالية