شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن أخنوش أمام زعماء القمة الروسية الإفريقية المغرب عمل بقيادة ملكية رشيدة على تنويع شراكاته الاستراتيجية، أخبارنا المغربية الرباطأكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، على أن المغرب تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس، عمل على تنويع .،بحسب ما نشر أخبارنا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أخنوش أمام زعماء القمة الروسية الإفريقية: المغرب عمل بقيادة ملكية رشيدة على تنويع شراكاته الاستراتيجية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أخنوش أمام زعماء القمة الروسية الإفريقية: المغرب...

أخبارنا المغربية- الرباط

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، على أن المغرب تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس، عمل على تنويع شراكاته الاستراتيجية. موضحا في كلمته أمام القمة الروسية - الإفريقية اليوم الجمعة، أن وضع القارة الإفريقية ومستقبلها، أصبح في ظل هذه الرؤية الملكية، أولوية محورية للسياسة الخارجية لبلادنا.

وأضاف أخنوش، في اليوم الثاني من القمة التي تحتضنها مدينة سان بطرسبورغ، أن الملك محمد السادس كان سباقا إلى التـنبيه إلى ضرورة تغيـير زاوية التعامل مع القارة الإفريقية من طرف شركائها التـقليديـين، حيث عبر عن ذلك عدة مرات، وخاصة في خطابه الذي ألـقاه في افتتاح المنتدى الاقتصادي المغربي الإيفواري بأبيدجان سنة 2014، بقوله «فـقارتنا ليست في حاجة للمساعدات، بقـدر ما تحتاج لشراكات ذات نـفع متبادل. كما أنها تحتاج لمشاريع التنمية البشرية والاجتماعية أكثر من حاجتها لمساعدات إنسانية."

وشدد رئيس الحكومة، على أن المملكة حافظت على علاقات دبلوماسية متـميزة مع روسيا منذ القرن الثامن عشر، مشيراً إلى أن هذه العلاقات تميزت بشكل كبير منذ زيارة الملك محمد السادس لموسكو في 2016، التي تـم خلالها إرساء شراكة استراتيجية مـعمقـة بين البلدين، تهم مجموعة واسعة من مجالات التعاون، من بينها الزراعة والطاقة والصيد البحري والعلوم والتكنولوجيا والثقافة والتعليم العالي.

وسجل المتحدث، أن هذه القمة تنعقـد في سياق دولي مضطرب وغير واضح المعالم، يطبعه عدم الاستقرار وتـزايد حدة الصراعات والتـوتـر في عدة مناطق من العالم. وأفاد بأن المغرب يشدد في هذا السياق على المبادئ التالية: أولا، احترام الوحدة التـرابية للدول الأعضاء في الأمم المتحدة؛ ثانيا، احترام مبادئ القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة، ثالثا، التـشبث بالطرق السلمية لحل النزاعات وتجنب استعمال القوة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أخنوش أمام زعماء القمة الروسية الإفريقية: المغرب عمل بقيادة ملكية رشيدة على تنويع شراكاته الاستراتيجية وتم نقلها من أخبارنا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس محمد السادس

إقرأ أيضاً:

مدبولي: مصر منفتحة على جذب الاستثمارات المحلية والعالمية

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه باستكمال المشروعات التي تنفذ في الساحل الشمالي ستتواجد فرص عمل مباشرة أو غير مباشرة، وتجذب الشباب للتواجد والسكن هناك، من خلال المشروعات السكنية التي تنفذها الدولة. 

وأكد خلال كلمته في المؤتمر الصحفي للإعلان عن مشروع شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن مشروع «ساوث ميد» بحجم الاستثمارات والمكاسب المتوقعة يضيف للرؤية المتكاملة التي وضعتها الدولة للساحل الشمالي الغربي، موضحًا أن هذه الشراكة رسالة أننا قادرين على تنفيذ مشروع على أعلى مستوى عالمي من حيث التخطيط والتصميم وشركات المقاولات ومستوى الجودة.

جذب الاستثمارات المحلية والعالمية

وأشار إلى أن مصر منفتحة على جذب الاستثمارات المحلية والعالمية؛ لأنه يساهم في نمو الاقتصاد المصري، وزيادة فرص العمل، وخلق عوائد مستدامة للدولة من خلال الشراكة مع القطاع الخاص، وهذا تعظيم من أصول الدولة، يأتي في إطار وثيقة سياسة ملكية الدولة، موضحا أن هناك جدية في تنفيذها من خلال الاستفادة من الأصول الثابتة.

وشدد على أن هذا النموذج والسابقة تثبت مدى جدية الحكومة في تنفيذ وثيقة سياسة ملكية الدولة.

مقالات مشابهة

  • أخنوش يحل بالمستشارين وملف الحوار الإجتماعي محور الجلسة الشهرية
  • المستشارون يسائلون أخنوش عن سياسة الحكومة
  • مهندس يدهس موظفا في السفارة الروسية.. تفاصيل
  • المغرب يؤكد قرب إعلان توجهاته الاستراتيجية لمكافحة الفساد
  • وزير الداخلية الإيطالي: تنمية القارة الإفريقية عنصر حاسم لمنع تدفقات الهجرة غير الشرعية
  • ملفات النظام الأساسي تجمع بنموسى من جديد مع زعماء النقابات التعليمية
  • غداً.. زعماء الإطار الغمّان في الاستعداد أمام مسعود البارزاني
  • مدبولي: مصر منفتحة على جذب الاستثمارات المحلية والعالمية
  • شروط وخطوات نقل قيد أو مليكة السيارة إلكترونيًا
  • رئيس الإذاعة يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة