شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن روسيا تؤكد استعدادها لتقديم إمدادات حيوية إلى الدول الأفريقية، وجاء في بيان وزارة الخارجية الروسية وزير الخارجية سيرغي لافروف، عقد اجتماعًا، يوم أمس الخميس، مع 31 وزير خارجية من الدول الأفريقية، على هامش .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات روسيا تؤكد استعدادها لتقديم إمدادات حيوية إلى الدول الأفريقية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

روسيا تؤكد استعدادها لتقديم إمدادات حيوية إلى الدول...
وجاء في بيان وزارة الخارجية الروسية: "وزير الخارجية سيرغي لافروف، عقد اجتماعًا، يوم أمس الخميس، مع 31 وزير خارجية من الدول الأفريقية، على هامش القمة الروسية الأفريقية الثانية والمنتدى الاقتصادي والإنساني".وتابع البيان: "تم التأكيد من جديد على الاستعداد الدائم للوفاء بمسؤولية وضمير بجميع الالتزامات الدولية لروسيا، فيما يتعلق بتصدير المنتجات الزراعية والأسمدة وموارد الطاقة وغيرها من الإمدادات الحيوية إلى البلدان الأفريقية، وتقديم الدعم لها، بما في ذلك على أساس مجاني، لتصحيح الوضع الإنساني".وأفادت الوزارة بأن الطرفين ناقشا أيضًا المسائل المتعلقة بإصلاح الأمم المتحدة وضمان تمثيل لائق لأفريقيا في مجلس الأمن.انطلقت، يوم أمس الخميس، قمة "روسيا - أفريقيا" الثانية والمنتدى الاقتصادي والإنساني، في مدينة سان بطرسبورغ الروسية، والتي تأتي في إطار تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين روسيا والدول الأفريقية، والارتقاء بها إلى مستوى أعلى.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل روسيا تؤكد استعدادها لتقديم إمدادات حيوية إلى الدول الأفريقية وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الخارجية اليمنية ترحب برفض مصر انخراط دول غير مشاطئة للبحر الأحمر في الترتيبات الأمنية المرتبطة به

يمانيون../
رحبت وزارة الخارجية والمغتربين بتأكيد جمهورية مصر العربية رفضها لأن تكون الأزمة اليمنية مدخلاً لانخراط دول غير مشاطئة للبحر الأحمر في الترتيبات الأمنية المرتبطة به بحسب ما أكده وزير الخارجية والهجرة المصري بدر عبدالعاطي خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً.

وأكد ناطق وزارة الخارجية والمغتربين السفير وحيد الشامي أن هذا الموقف يعكس النظرة الاستراتيجية للقيادة السياسية في جمهورية مصر العربية في التعاطي مع ملف الملاحة في البحر الأحمر وأمنه القومي.

وشدد على حرص الجمهورية اليمنية على حماية الملاحة في البحر الأحمر وأهمية التعاون بين الدول المشاطئة في هذا الملف المهم وبما يحقق الأمن للبحر الأحمر وحقوق الدول المشاطئة في المجال الاقتصادي بعيداً عن أي تدخلات أجنبية.

وأوضح أن ما يجري من تصاعد للتوتر في البحر الأحمر هو نتيجة للصلف الأمريكي وعدد من الدول الغربية وتحيزها المطلق لصالح العدو الصهيوني بالرغم من جرائم الإبادة التي ينفذها ضد أبناء غزة ورفض هذه الدول لمعادلة صنعاء العادلة المتمثلة بإيقاف الحرب والسماح بدخول الغذاء والدواء إلى القطاع مقابل وقف الحصار على الكيان الغاصب من خلال استهداف سفن الشحن المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة أو المحسوبة عليه.

وعبر السفير الشامي عن تقديره للدول المشاطئة للبحر الأحمر لرفضها المشاركة في الحشد العدواني الأمريكي على اليمن وتفهمها لدواعي القرار اليمني، مذكراً بحادثتي إغلاق قناة السويس وكذا باب المندب في أسباب وظروف مشابهة في ظل دعم عربي.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يُشارك في الحوار التفاعلي لقمة المستقبل.. الآثار المدمرة لجائحة كورونا
  • غضب واسع في إحدى الدول الأفريقية إثر جريمة مروعة ارتكبها شمبانزي
  • وزير الخارجية الهنغاري يقيم آفاق اقتصاد البلاد في حال عدم التعاون مع روسيا
  • الخارجيــة تُـرحِّــب بـالموقف المــصري إزاء الترتــيبـات الأمنيـــــة للبــــــحر الأحـــــمر
  • الخارجية اليمنية ترحب برفض مصر انخراط دول غير مشاطئة للبحر الأحمر في الترتيبات الأمنية المرتبطة به
  • أوكرانيا: روسيا تعتزم شن ضربات على منشآت نووية حيوية قبل الشتاء
  • نقابة الأطباء تؤكد استعدادها تقديم الدعم للحالات المصابة بأسوان
  • سلسلة إمدادات المعادن الحيوية.. ما هي البلدان الرائدة عالميًا؟
  • روسيا تضيف 47 دولة على قائمة الدول التي تفرض قيما هدامة غير تقليدية
  • وزارة النقل تؤكد استعدادها لتقنين القطاع عبر التطبيقات