رأى عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب الدكتور قاسم هاشم أن "ارتفاع وتيرة العدوان الاسرائيلي على قرى الجنوب يؤكد نية العدو الصهيوني تحويل المناطق الجنوبية الحدودية الى ارض منزوعة الحياة، وهذا واضح من الاستهداف اليومي للاماكن السكنية والتجارية والمساحات الزراعية، والاعتداءات المستمرة تكشف مدى الاخطار التي ما زالت تواجه وطننا وتتطلب الحكمة والوعي لدى المعنيين لنستطيع حماية وطننا وتحصينه في ظل ما تتعرض له المنطقة من مشاريع يتم الاعداد لها في الدوائر الخارجية التي تستهدف قضايا الامة، ووطننا معني بما يتم اعداده نظرا لاستمرار احتلال العدو الصهيوني جزءا من ارضه".



أضاف: "نطالب الادارات والمؤسسات الرسمية الاخذ بالاعتبار الظروف الاستثنائية للبلدات التي تعاني ظلم العدوان بعدم مطالبة الناس بتسديد المستحقات والغرامات في هذه الظروف بل على العكس فإننا نطالب الحكومة باتخاذ الاجراءات الضرورية والقانونية لاعفاء البلدات والقرى الحدودية من الضرائب والرسوم، يكفيهم انهم يدفعون ضريبة الدم والصمود عن الوطن، كل الوطن، لان المشروع الاسرائيلي العدواني يستهدف وطننا بكل تركيبته وصيغته ولا يتوهمن احد انه بمنأى عن الاستهداف الذي يرسمه المشروع الصهيوني".

وختم: "المطلوب الانتباه الدقيق والابتعاد عن الاثارات السياسية والاعلامية فبعض ما يقال ويمرر قد يشكل ثغرات تخدم العدو ونواياه الخبيثة والماكرة تجاه وطننا، واللبنانيون معنيون بكل مستوياتهم ومواقعهم بالتخفيف من حدة الخطاب السياسي والتفتيش عن كل ما يجمع ويوحد في هذه المرحلة الدقيقة لنحفظ وطننا حيث الحاجة الى التلاقي والتواصل والبحث في كل عوامل تمتين الوحدة الداخلية ليستطيع الوطن مواجهة الاخطار المحدقة به وبالمنطقة العربية".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

جيش العدو الصهيوني يعترف بمقتل 24 من ضباطه وجنوده

يمانيون../ قتل 24 جنديًا وضابطا صهيونيا بنيران المقاومة منذ مطلع شهر يونيو الجاري، وفق الإعلانات الرسمية لجيش العدو الصهيوني.

ووفق المعطيات التي نشرها جيش العدو، قتل جندي في 5 يونيو في هجوم بمسيّرة أطلقها حزب الله على تجمع جنود في حرفيش.

وفي 6 يونيو، قتل جندي خلال اشتباك مسلح خلف الخطوط في رفح جنوب قطاع غزة، فيما قتل ضابط في وحدة اليمام الخاصة خلال عملية تحرير الأسرى الأربعة من منطقة النصيرات في الثامن من هذا الشهر.

وفي 10 يونيو، قتل 4 جنود في كمين بمبنى مفخخ وسط رفح جنوب القطاع، كما أعلن جيش العدو الإسرائيلي يوم 15 يونيو عن مقتل 8 جنود في تفجير ناقلة جند في رفح.

كما أعلن عن مقتل جنديين في تفجير عبوة ناسفة في دبابة وسط قطاع غزة، في 15 يونيو، إضافة للإعلان في اليوم نفسه عن مقتل جندي متأثرًا بإصابته في تفجير مبنى مفخخ في رفح يوم 10 يونيو.

وفي الـ 16 من هذا الشهر، أعلن جيش العدو الإسرائيلي عن مقتل جندي خلال المعارك في رفح.

وقتل جنديان صهيونيان في 21 يونيو، جراء إطلاق قذائف هاون وسط قطاع غزة، تبعه في اليوم التالي مقتل مستوطن في عملية إطلاق نار في قلقيلية شمال الضفة الغربية، ومقتل جندي خلال المعارك في رفح.

واليوم الخميس (27 يونيو)، أعلن جيش العدو الإسرائيلي مقتل قائد وحدة القناصة في لواء كفير بتفجير عبوة ناسفة في جنين.

# جيش العدو الصهيوني#قتلى صهاينةً#كيان العدو الصهيونيالمقاومة الفلسطينية

مقالات مشابهة

  • حزب الله: العدو الصهيوني لن يحصد من أي حرب على لبنان إلا هزيمة جديدة
  • القسام لجيش العدو الصهيوني: لن تجدوا سوى كمائن الموت
  • بالفيديو.. العدو يستهدف محيط مقبرة خلال مراسم تشييع في الجنوب
  • طيران الاحتلال الاسرائيلي يستهدف منزلًا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة
  • حشود جماهيرية في 14 ساحة بمحافظة الجوف انتصاراً لغزة
  • ريمة تشهد مسيرات جماهيرية استمراراً للتضامن مع الشعب الفلسطيني
  • جيش العدو الصهيوني يعترف بمقتل 24 من ضباطه وجنوده
  • شهداء ومصابون في قصف العدو الصهيوني شرق غزة ووسط القطاع
  • مع دخول العدوان يومه الـ 265: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • هاشم: ننتظر توضيحا عن زيارة السفير الالماني الى الناعمة