زنقة20ا العيون: علي التومي

أسفرت مؤخرا حملة موسعة للجنة مختلطة عن حجز وإتلاف مجموعة من المواد الغذائية والإستهلاكية المنتهية الصلاحية والغير صالحة للإستهلاك المخزنة في ظروف غير صحية بعدد من محلات العيون.

وكشفت هذه الحملة التي تندرج ضمن البرنامج العمل اليومي لمكتب حفظ الصحة والمحافظة على البيئة بالمحلقة الجماعية 5 عن مواد غذائية فاسدة كانت موجهة للمواطنين من تجار فاسدين.

وفي السياق ذاته، تم تحرير مخالفات في حق المتورطين ومواصلة الحملة لتشمل عددا كبير من المحلات التجارية والمجازر الخاصة ببيع اللحوم والدواجن والسمك قبل قوع كارثة تهدد صحة المواطنين والأسر بالعيون.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من الحملات المفاجئة قد كشف النقاب عن فضائح مواد غذائية مغشوشة وخروقات بالجملة داخل العديد من محلات ومطاعم واسواق العيون.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

‎إتلاف 107 كجم من الخضار والفواكه الفاسدة بأسواق حفر الباطن

شنت وزارة البيئة والمياه والزراعة، ممثلة في مكتبها بمحافظة حفر الباطن، حملة تفتيشية مكثفة على سوق الخضار والفواكه بالمحافظة.
وأسفرت الحملة، التي قادها قسم الأسواق والنفع العام والمسالخ وبتوجيه من مدير المكتب الأستاذ زبن الشمري، عن إتلاف ومصادرة 107 كجم من الخضار والفواكه المتنوعة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.
أخبار متعلقة بمشاركة 170 طالبًا.. انطلاق برنامج موهبة الإثرائي 2024بينها تكثيف التنسيق.. تفاصيل المشاورات السياسية بين المملكة وبنغلاديش .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الحملة تهدف لمتابعة جودة المنتجات الغذائية المعروضة للمستهلكين - اليومالاهتمام بجودة المنتجات الغذائيةوأكدت أن هذه الخطوة تأتي في إطار حرصها الدائم على سلامة وجودة المنتجات الغذائية المعروضة للمستهلكين، مشددة على تطبيق لائحة الغرامات بحق المخالفين.
ودعت المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن أي مخالفات يشاهدونها في الأسواق، مؤكدة أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة لضمان تطبيق أشد العقوبات على المخالفين.

مقالات مشابهة

  • ضبط دقيق مدعم وسلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • ضبط 210 كيلو بويات ودهانات منتهية الصلاحية بالفيوم
  • 72 مخالفة تموينية وضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية بأبشواى
  • تداول 26 الف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر وتصدير 10 الاف طن مواد غذائية عبر ميناء بورتوفيق
  • تداول 10 آلاف طن مواد غذائية عبر موانئ البحر الأحمر
  • "الأونروا": 1.8 مليون مواطن بجنوب قطاع غزة يعيشون بدون مياه أو مواد غذائية
  • “اللعب مع العيال”.. سينما منتهية الصلاحية
  • ذعر بمدينة الغردقة بعد ظهور قرش ضخم (تفاصيل)
  • مكتب الزراعة بذمار ينفذ حملة رقابة على محلات بيع المبيدات بعتمة
  • ‎إتلاف 107 كجم من الخضار والفواكه الفاسدة بأسواق حفر الباطن