قال رئيس جمهورية الكاميرون، بول بيا: «أعبر عن شكري وشكر وفدي على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة التي تمتعنا بها في مدينة سان بطرسبرج، وأتقدم بعبارات الشكر من كافة الدول الإفريقية وشعوبها على قمتنا، التي من شأنها توطيد وتعزيز التفاهم بين روسيا وإفريقيا».

أخبار متعلقة

قمة سان بطرسبرج.. تعهدات روسية ومطالب أفريقية (تقرير)

5 ملفات كبرى على طاولة الرئيس الروسي ونظرائه الأفارقة في قمة «سان بطرسبرج»

توافد الزعماء الأفارقة على سان بطرسبرج استعدادا لقمة «روسيا - إفريقيا»

السيسي يتوجه إلى سان بطرسبرج للمشاركة في فعاليات النسخة الثانية من القمة الأفريقية الروسية

وأضاف بيا، خلال كلمته اليوم الجمعة، ضمن أعمال القمة الروسية الإفريقية المُنعقِدة في مدينة سان بطرسبرج، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي عرضتها قناة «إكسترا نيوز»، أن الاتحاد السوفيتي قدم دعمًا كبيرًا للكاميرون في ستينيات القرن الماضي، وأن قمتنا اليوم مكرسة للتعاون الذي يأتي بثماره على إفريقيا.

وتابع: «القارة الإفريقية لديها أكثر من مليار نسمة، ولكنها لا تتمتع بتمثيل مناسب عالميًا»، متمنيًا أن تجد روسيا الفرص المالية لدعم إفريقيا، و«علينا أيضًا أن نتعاون في مجال مكافحة الإرهاب، ومعالجة المسائل الأمنية».

ونوه بأن العالم يعاني الكثير من التحديات، ومنها الجفاف والأزمة الاقتصادية وجائحة كورونا والتضخم وغيرها، و«لكن نحن لا ننسى أننا ندعو للتعاون الذي كانت روسيا تهتم به مع دول إفريقيا».

رئيس الكاميروني مؤتمر سان بطرسبرج اعمال القمة الأفريقية الروسية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين رئيس الكاميروني اعمال القمة الأفريقية الروسية زي النهاردة سان بطرسبرج

إقرأ أيضاً:

الجزائر لن تشارك في البطولة الإفريقية للدراجات على الطريق !

لن تكون الدراجة الجزائرية، رسميا حاضرة في البطولة الإفريقية للدراجات على الطريق المقررة ما بين الـ 9 إلى الـ 13 أكتوبر الداخل بمدينة “ألدوريت” بكينيا.

وتأسفت الاتحادية الوطنية للدراجات، في بيان لها اليوم الاثنين. لإعلانها عن عدم مشاركة الرياضيين الجزائريين في البطولة الإفريقية للدراجات على الطريق.

مبرزة بأن غياب الدراجين الجزائريين عن هذه المنافسة القارية. يعود إلى عدة أسباب وصفتها بالموضوعية، أبرزها الإعلان المتأخر جدا عن تاريخ ومكان المسابقة والمسارات المختارة. إلى جانب وقوع مدينة ألدوريت على ارتفاع أكثر من 2000 م. وتبعد ما يقرب من 500 كم عن العاصمة نيروبي.

كما أكدت الاتحادية، استحالة تحضير الدراجيين الدوليين لمنافسة تجري في الارتفاع بسبب ضيق الوقت والتزامهم بالمسابقات الدولية. ناهيك عن الأوقات القصيرة جدا لا تسمح بالتحضير الكافي للمشاركة الجيدة.

وفي المقابل، اشار ذات المصدر إلى أن القرار. جاء من أجل تجنب الانعكاسات السلبية على جميع المستويات لمثل هذه المشاركة على رياضيينا الذين اعتادوا على الفوز بالألقاب القارية.

مشيرا إلى أنه يرفض إرسال رياضييه إلى مغامرة رياضية مجهولة ومعقدة حيث تم إرسال البيانات الفنية للسباقات في وقت متأخر جدا.

وفي الأخير، أوضحت الاتحادية الجزائرية للدراجات، بأن هذه النقاط شكل موضوع رسالة رسمية وجهتها إلى الاتحادية الدولية لهذه الرياضة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • الدراج حمزة ياسين يفوز بالمرحلة الأولى لطواف الكاميرون الدولي لدراجات
  • رئيس الدولة ونائباه: علاقاتنا مع الصين استراتيجية ونموذج للتعاون
  • مناسب للباقة.. بث مباشر مباراة أرسنال وباريس سان جيرمان يلا شوت بدون تقطيع hd
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس الطائفة الإنجيلية ووفدًا من مجلس كنائس جنوب إفريقيا
  • رئيس الوزراء يبحث توطين صناعة مكونات المُحللات الكهربائية مع وفد تحالف عالمي
  • الجزائر لن تشارك في البطولة الإفريقية للدراجات على الطريق !
  • الأوبرا: قرب نفاد تذاكر بحيرة البجع لفرقة باليه سان بطرسبرج الروسية
  • الكوميسا: 4% نصيب إفريقيا من الاستثمارات الأجنبية المباشرة
  • رئيس الحكومة الروسية يتوجه إلى إيران
  • وزير الخارجية يتحادث مع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة