حققت بعثة المنتخب المصري للقوس والسهم المشاركة في بطولة  كهرمان الدولية، المقامة في تركيا نتائج مميزة على مدار الأيام القليلة الماضية.
ونجح منتخب مصر في الفوز على ألمانيا بنتيجة 6-0، والفوز على منتخب استراليا بنتيجة 5-4 في دور الثمانية، قبل الخسارة من انجلترا بنتيجة 2-6 ،وسيلتقي المنتخب المصري مع نظيره الهولندي غداً على الميدالية البرونزية.


وفي سياق متصل فاز شريف محمد على منافسه الإسباني بنتيجة 6-4، قبل أن يخسر من لاعب أوزبكستان بنتيحة 5-6، بعد التعادل واللجوء لرمي سهم وسهم لكل لاعب، في حين فاز يوسف طلبة على لاعب النمسا بنتيحة 6-2، وخسر من منافسه الهولندي 2-6.
ونجح شريف محمد في تسجيل 654 نقطة في حين سجل يوسف طلبة 649 نقطة في المنافسات.
وتقام بطولة كهرمان في مدينة أنطاليا بمشاركة 20 منتخب، وتضم البطولة العديد من المنتخبات الأوروبية أمثال الدنمارك وجورجيا وانجلترا  وفرنسا وإسبانيا وتركيا، بالإضافة إلى بعض المنتخبات الأسيوية وأبرزها السعودية والكويت وماليزيا.
ويمثل بعثة المنتخب المصري كل من،  يوسف طلبة وبهاء عمرو وشريف محمد وعلي عبد البر، ويرافق البعثة الدكتور ماجد محيي المدير الفني للمنتخب، ويترأس البعثة العميد هاني حسين.
وحرص الاتحاد المصري للقوس والسهم برئاسة الدكتور علاء جبر على مشاركة المنتخب في البطولة، من أجل تجهيز اللاعبين للبطولات الدولية المقبلة ودورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

انطلاق بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج بمشاركة أكثر من 50 لاعبًا

أعلن الاتحاد المصري للشطرنج برئاسة أحمد عدلي، انطلاق بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج بمحافظة مطروح للمرة الأولي وبمشاركة أكثر من خمسون لاعب ولاعبة وذلك خلال الفترة من 4 إلى 10 أكتوبر ٢٠٢٤ بمكتبة مصر العامة.

انطلاق بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج

وتقام البطولة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء خالد شعيب محافظ مطروح وقام بافتتاح البطولة الدكتور وليد رفاعى مدير عام الشباب والرياضة بمطروح.

وأكد أحمد عدلي، رئيس الاتحاد المصري للشطرنج أن بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج تعمل على زيادة انتشار اللعبة خاصة في المحافظات الحدودية.
وقد توجه رفاعي بكل الشكر والتقدير للاتحاد المصري للشطرنج لإقامة هذه البطولة علي أرض مدينة مرسي مطروح متمنيا من الاتحاد ادراج البطولة علي جدول بطولات الاتحاد كبطولة سنوية دولية بمطروح وتكرار إقامة البطولات المختلفة بمطروح.

وصرح أنه سيتم التواصل مع مسئولي الاتحاد لدعم الهيئات الرياضية والشبابية ببعض الادوات التي تساعد في انتشار اللعبة بين أبناء المحافظة مشيدا بوجود الكثير من اللاعبين المميزين من أبناء المحافظة وحصول اللاعبين علي المركز الأول باولمبياد المحافظات الحدودية خلال الأربع نسخ السابقة، مأكدا أن هذه البطولات تعمل علي تحقيق اهداف المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

صباح الكورة.. الأهلي يحسم الجدل حول موقف علي معلول وأسباب فشل انتقال نجم سيراميكا إلى الزمالك الصحف الأوروبية صباح اليوم.. مستقبل ليفاندوفسكي وريال مدريد أمام اختبار صعب وراموس مطلوب في يوفنتوس

أفتتحت البطولة بحضور كابتن خالد حواس رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري للشطرنج وكابتن جابر منير رئيس لجنة الحكام ومدير بطولة مطروح الدولية 2024 والدكتورة نجلاء البلشي وكيل الرياضة بالمديرية واللاعبين المشاركين بالبطولة وبعض أولياء الأمور.

ويتولى رئاسة الاتحاد المصري للشطرنج لجنة ثلاثية تضم كل من أحمد عدلي، إيمان الأنصاري، محمد عبد العال وذلك حتى نهاية الدورة الانتخابية الحالية 2020/2024.

مقالات مشابهة

  • منتخب بلجيكا يعلن غياب أمادو أونانا
  • تعرف على حصاد بعثة منتخب مصر للتايكوندو للشباب في بطولة العالم
  • تعرف على حصاد بعثة منتخب مصر للتايكوندو للشباب فى بطولة العالم
  • منتخب الشباب يواجه تونس في افتتاح بطولة شمال إفريقيا
  • انطلاق المعسكر التحضيري لمنتخب موريتانيا استعدادًا لمواجهتي مصر
  • بعثة نادي البريد المصري تصل كرواتيا للمشاركة في بطولة العالم للرواد للمصارعة
  • منتخب الريشة الطائرة يشارك في بطولة غرب آسيا
  • منتخب الريشة الطائرة يشارك في بطولة غرب آسيا بسلطنة عمان
  • انطلاق بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج بمشاركة أكثر من 50 لاعبًا
  • منتخبنا الوطني رغم الصعوبات يأمل في العودة بنتيجة إيجابية