شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن اقتصادي العراق قادر على تجاوز ازمة الدولار من خلال هذه الاجراءات، أوضح الباحث بالشأن الاقتصادي محمد الساعدي، ان هناك إمكانية لتجاوز مسألة ارتفاع سعر صرف الدولار في الأسواق المحلية من خلال تنويع مصادر التجارة .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اقتصادي: العراق قادر على تجاوز ازمة الدولار من خلال هذه الاجراءات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اقتصادي: العراق قادر على تجاوز ازمة الدولار من خلال...

أوضح الباحث بالشأن الاقتصادي محمد الساعدي، ان هناك إمكانية لتجاوز مسألة ارتفاع سعر صرف الدولار في الأسواق المحلية من خلال تنويع مصادر التجارة وفتح نوافذ جديدة للتعاون التجاري مع دول أخرى.

وقال الساعدي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “هناك طلب على شراء الدولار في السوق الموازي من قبل الكثير من التجار، في وقت بالإمكان ان تقوم وزارة التجارة باستيراد معظم السلع والبضائع الموجودة في الأسواق وبيعها على التجار بسعر المستورد”، لافتا الى ان “هذا الامر يبعد التاجر عن دفع رسوم الكمرك”.

وأضاف ان “التجارة وفي حال استيرادها البضائع وبيعها للتجار، فأنها ستجنب هذه الشريحة التوجه نحو منافذ بيع العملة للحصول على الدولار من السوق الموازي في حال كانت هناك صعوبة بالحصول عليه بالسعر الرسمي”.

وبين ان “الحكومة بإمكانها ان تفتح نوافذ جديدة للتجارة مع دول العالم ودفع التجار نحوها من خلال ابرام اتفاقيات بعيدا عن استخدام الدولار كعملة أساسية في التعاملات الخارجية”.

واشار الساعدي، الى انه “ بالإمكان الاستعانة بالنفط ليكون بديلا عن العملة الصعبة ليصبح للعراق رصيد في الدول الأخرى بالإمكان الاستفادة منه في المسائل التجارية”.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل اقتصادي: العراق قادر على تجاوز ازمة الدولار من خلال هذه الاجراءات وتم نقلها من وكالة تقدم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدولار الدولار ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أسعار الدولار تواصل تحليقها في أسواق العراق

بغداد اليوم - بغداد

سجلت أسعار صرف الدولار، اليوم السبت (5 تشرين الأول 2024)، ارتفاعا جديدا في البورصات الرئيسية في العراق.

وقال مراسل "بغداد اليوم"، إن أسعار الصرف في البورصة الرئيسية بالعاصمة بغداد سجلت سعر بيع 154,250 دينار لكل 100 دولار، فيما كان سعر الشراء 152,250 لكل 100 دولار".

وأضاف أن أسعار بيع الدولار في أربيل بلغ 154,000 دينار، بينما الشراء بلغ 153,500 دينار لكل 100 دولار.

وبين ان أسعار بيع الدولار في البصرة بلغ 153,750 دينار، بينما الشراء بلغ 152,000 دينار لكل 100 دولار.

 


مقالات مشابهة

  • ارتفاع كبير باسعار صرف الدولار في العراق
  • قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق
  • وزير التجارة: حققنا الاكتفاء الذاتي في إنتاج الحنطة والخزين يكفي لمدة عام
  • اقتصادي يفصّل أزمة الدولار الأخيرة في العراق وعلاقتها بواشنطن وطهران
  • حدد الأسباب.. خبير يحذر من استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار في العراق
  • حدد الأسباب.. خبير يحذر من استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار في العراق - عاجل
  • تصريحات جوارديولا تشعل ازمة التأجيلات في أوروبا
  • العراق: دفاعنا الجوي قادر على حماية أجوائنا والدفاع عن سيادتنا
  • قائمة صباحية بأسعار صرف الدولار مقابل الدينار في العراق
  • أسعار الدولار تواصل تحليقها في أسواق العراق