شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن الأنترنت الثابت والنقال تسجيل أزيد من 50 مليون مشترك في الجزائر، تم تسجيل أزيد من 50 مليون مشترك في الأنترنت الثابت خط الاشتراك الرقمي ADSL 8211; الألياف البصرية FTTH 8211; الجيل الرابع LTE Wimax والنقال .،بحسب ما نشر النهار الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأنترنت الثابت والنقال: تسجيل أزيد من 50 مليون مشترك في الجزائر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأنترنت الثابت والنقال: تسجيل أزيد من 50 مليون...

تم تسجيل أزيد من 50 مليون مشترك في الأنترنت الثابت (خط الاشتراك الرقمي ADSL – الألياف البصرية FTTH – الجيل الرابع LTE/Wimax) والنقال (الجيل الثالث والرابع) في الجزائر خلال الثلاثي الأول من سنة 2023. مسجلا ارتفاعا قدره 7 بالمائة.

وحسب آخر تقرير لسلطة ضبط البريد والإتصالات الإلكترونية، فإن عدد المشتركين في الأنترنت بلغ 50.18 مليون مشترك في الثلاثي الأول من 2023. مضيفا أنه من أصل 50.18 مليون مشترك في شبكات الأنترنت تم تسجيل 4.90 مليون مشترك في شبكة الأنترنت الثابت. و45.29 مليون مشترك في شبكات الهاتف النقال.

وأشار التقرير إلى أنه من بين 4.90 مليون مشترك في الانترنت الثابت، تم إحصاء 2,78 مليون مشترك في خطوط الاشتراك الرقمية اللاتماثلية. و1,49 مليون في شبكة الجيل الرابع الثابت و617.324 مشترك في الألياف البصرية المنزلية. ومن بين العدد الاجمالي للمشتركين في الانترنت الثابت، تم تسجيل 97,57 بالمائة مشترك مقيم و2,43 بالمائة مشترك مهني.

وفيما يخص المشتركين في مختلف عروض الانترنت الثابت، يتوفر 85,24 بالمائة على التدفق ما بين 10 و20 ميغا. و13,98 بالمائة ما بين 20 و50 ميغا. فيما تحوز نسبة 0,46 بالمائة على ما بين 50 و100 ميغا. و0,22 بالمائة على أزيد من 100 ميغا. وبخصوص الانترنت النقال، فقد تم تسجيل أزيد من 45,29 مليون مشترك عند نهاية الثلاثي الأول من سنة 2023.

وذكر التقرير، أنه من أصل 45,29 مليون مشترك في الأنترنت النقال. تم تسجيل 39,57 مليون مشترك في شبكة الجيل الرابع. و5,71 مليون في شبكة الجيل الثالث. مقدرا معدل النطاق الترددي لكل مشترك خلال الثلاثي الأول من سنة 2023 بـ 3092 جيغابايت في الثانية. مقابل 2240 جيغابايت خلال نفس الفترة من السنة الماضية.

كما أوضح التقرير، أن معدل الإستهلاك الشهري للبيانات لدى كل مشترك قد بلغ بتاريخ 31 مارس 2023 ما مقداره 6,37 جيغا أوكتي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

الأنترنت الثابت والنقال: تسجيل أزيد من 50 مليون مشترك في الجزائر النهار أونلاين.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الأنترنت الثابت والنقال: تسجيل أزيد من 50 مليون مشترك في الجزائر وتم نقلها من النهار الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الجیل الرابع فی الأنترنت فی شبکة

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات بعد حلف اليمين: سرعة الإنترنت تضاعفت 13 مرة في آخر 6 أعوام

أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، أنه تم مضاعفة متوسط سرعة الإنترنت الثابت في مصر 13 مرة خلال الست سنوات الماضية. 

وأشار خلال لقاء مع فضائية “إكسترا نيوز”، على هامش حلف اليمين الدستوري للحكومة الجديدة، إلى أن استراتيجية المرحلة القادمة تركز على محورين رئيسيين، الأول هو استمرار السياسات التي تم وضعها سابقًا والتي أسهمت في جذب شركات التعهيد. 

وزير الاتصالات: 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر إلى العالم وزير الاتصالات يكرم الشباب الفائزين فى مسابقة هواوى العالمية

وأضاف أن صادرات مصر في مجال التعهيد نمت بنسبة 54% في العام الماضي، ووصلت إلى 3.6 مليار دولار، وهو ما يعزز جاذبية مصر للشركات العالمية في هذا المجال. 

وأكد طلعت أهمية تطوير الخدمات الحكومية المرقمنة وتحسين البنية التحتية الرقمية، بما في ذلك الإنترنت الثابت والمحمول، مشيرًا إلى أنه تم استثمار أكثر من 2.5 مليار دولار في منظومة الإنترنت الثابت، وأن مصر أصبحت الأولى في إفريقيا من حيث سرعة الإنترنت الثابت. 

وشدد على أهمية توسيع الشبكات وتحسين الكفاءة من خلال استخدام الألياف الضوئية بدلاً من الكابلات النحاسية، معربًا عن التزامه بتوسيع شبكات المحمول في القرى والنجوع لتعزيز الاستفادة من الخدمات في تلك المناطق.

 

مقالات مشابهة

  • بايتاس: أزيد من مليون و100 ألف عدد المستفيدين من الزيادة في الأجور
  • بايتاس: عدد المستفيدين من الزيادة في الأجور تجاوز أزيد من مليون و100 ألف
  •  قبيل الإحصاء.. لحليمي يعلن توطين أزيد من 4 ملايين بناية حضرية و 34 ألف دوارا و1.3 مليون شركة وألف سوق أسبوعي
  • سالمي :”نملك نفس حظوظ التتويج بنهائي الكأس أمام مولودية الجزائر”
  • وزير الاتصالات بعد حلف اليمين: سرعة الإنترنت تضاعفت 13 مرة في آخر 6 أعوام
  • رئيس الجمهورية يعطي إشارة إنطلاق عملية توزيع أزيد من ربع مليون وحدة سكنية
  • رئيس الجمهورية يعطي إشارة انطلاق توزيع أزيد من ربع مليون وحدة سكنية
  • بدء التزايد علي لوحة سيارة ع - 666 سعرها يصل نصف مليون جنيه
  • نمو اشتراكات الهاتف الثابت بنسبة 0.3% وتراجع مستخدمي الهواتف المتنقلة
  • باستثمارات قطرية وإيطالية.. هل تكتفي الجزائر ذاتيّا من الغذاء؟