شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن دولة الكويت تقدم مرافعتها الخطية في “لاهاي” لاصدار فتوى بشأن انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، وزارة الخارجية الكويتيةأعلنت وزارة الخارجية أن دولة الكويت ممثلة في بعثتها الدبلوماسية في لاهاي قد قدمت يوم الثلاثاء الموافق 25 يوليو .،بحسب ما نشر كويت نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات دولة الكويت تقدم مرافعتها الخطية في “لاهاي” لاصدار فتوى بشأن انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

دولة الكويت تقدم مرافعتها الخطية في “لاهاي” لاصدار...
وزارة الخارجية الكويتية

أعلنت وزارة الخارجية أن دولة الكويت ممثلة في بعثتها الدبلوماسية في لاهاي قد قدمت يوم الثلاثاء الموافق 25 يوليو 2023 مرافعتها الخطية بشأن الرأي الاستشاري عملا بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 247/77 الذي تبنته في 30 ديسمبر 2022 والقاضي بالطلب إلى محكمة العدل الدولية أن تصدر فتوى بشأن الآثار المترتبة على انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي المستمرة لحق الشعب الفلسطيني بتقرير المصير.

ونوهت الوزارة في بيان لها اليوم الخميس أن مرافعة دولة الكويت بينت بأن الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية يحول دون الحق الأصيل للشعب الفلسطيني الشقيق في تقرير مصيره ويقوض الجهود الرامية لاستقلال دولة فلسطين وجميع أوجه الحياة للشعب الفلسطيني كما أشارت المرافعة إلى أن دولة الكويت لطالما ترفض استخدام القوة أو التهديد بها بأي شكل من الأشكال في العلاقات الدولية وتؤكد على ضرورة احترام استقلال وسيادة الدول وضمان حماية المدنيين.

وأعربت عن ثقتها التامة بالاهتمام الذي سوف توليه محكمة العدل الدولية لمرافعة دولة الكويت وغيرها من مرافعات الدول الشقيقة والصديقة بالإضافة إلى مرافعات المنظمات الدولية المتعلقة بذات الشأن ليصار إلى قرار المحكمة في إنهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية بشكل فوري.

وجددت موقف دولة الكويت المبدئي والثابت الداعم للقضية الفلسطينية وكافة الجهود الدولية الرامية لحصول الشعب الفلسطيني على كافة حقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل دولة الكويت تقدم مرافعتها الخطية في “لاهاي” لاصدار فتوى بشأن انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني وتم نقلها من كويت نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة الخارجیة

إقرأ أيضاً:

الكويت تدين الهجوم على مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم

أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة دولة الكويت للهجوم الذي تعرض له مقر رئيس بعثة دولة الإمارات في الخرطوم مؤكدة رفضها القاطع لمثل تلك الانتهاكات للقوانين والأعراف الدولية.
وشددت الوزارة، في بيان اليوم الاثنين، بثته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا)، على أهمية احترام حرمة مقار البعثات الدبلوماسية وتوفير الحماية الكاملة لها وفقا لما نصت عليه اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961. 

أخبار ذات صلة سفير الدولة بالكويت يلتقي فهد اليوسف الصباح «أبيض الشباب» والكويت.. صراع الوصافة في «تصفيات آسيا» المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • المملكة تدعو لوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني
  • إعلام الاحتلال الاسرائيلي: الكابينت سيتخذ الليلة قرارا بشأن طبيعة الرد على إيران
  • العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني: إيران منعت حزب الله من الرد على نتنياهو
  • رئيس «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: سياسة إيران فتحت شهية نتنياهو للردود القوية
  • الكويت تدين الهجوم على مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم
  • بنسعيد لوزير الإعلام الفلسطيني: المغرب يوصل صوت الشعب الفلسطيني إلى العالم
  • بـ100 مليون دولار.. الإمارات تقدم مساعدات عاجلة إلى لبنان
  • الإمارات تقدم مساعدات عاجلة بـ100 مليون دولار إلى لبنان
  • ذكرى استشهاد محمد الدرة: رمز معاناة الشعب الفلسطيني