زنقة20ا الرباط

نفذت القوات المسلحة الملكية يوم أمس الجمعة 5 ابريل الجاري، ضربة جوية استهدفت عناصر ارهابية ضمنها مليشيات تابعة جبهة “البوليساريو” الإنفصالية بالقرب من الحدود الجنوبية للمملكة.

وقصفت درون مغربية تجمع لسيارات مشبوهة بالقرب من المنطقة العازلة وبالضبط على مستوى المنطقة تسمى “الزعزاعيات” بالقرب من “ميجك”، على بُعد 3 كيلومترات من الحدود المغربية الموريتانية الشمالية.

ونقلت صفحات تابعة لجبهة البوليساريو أن العملية العسكرية اودت بمقتل العشرات وتدمير سرب من السيارات التي كانت تحاول اختراق المناطق العازلة.

وكانت الرباط قد نبهت المبعوث الأممي لنزاع لصحراء المغربية ستافان دي ميستورا من مغبة استمرار الاستفزازات المسلحة للبوليساريو في المنطقة العازلة، وذلك في بلاغ وزارة الخارجية الذي أعقب لقاء ناصر بوريطة مع دي ميستورا، والذي جاء فيه: “لا توجد عملية جدية، في وقت ينتهك وقف إطلاق النار يوميا من قبل مليشيات البوليساريو”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الداخلية السعودية تنفذ حكم القتل بمواطن لارتكابه "جريمة إرهابية"

أصدرت وزارة الداخلية السعودية اليوم بيانا بتنفيذ حكم القتل بمواطن سعودي الجنسية بسبب ارتكابه "جريمة إرهابية" تمثلت في التدرب على استخدام الأسلحة، والتستر على عناصر إرهابية.

وذكرت الداخلية السعودية في بيانها: "أقدم محمد بن أسعد بن أحمد الشاخوري -سعودي الجنسية- على ارتكاب جريمة إرهابية تمثلت في التدرب على استخدام الأسلحة، وصناعة المواد المتفجرة، والتستر على عناصر إرهابية مطلوبة أمنيا، ومن ثم الشروع بإنشاء تنظيم إرهابي مع أحد العناصر الإرهابية وتمويله لقيامه بأعمال إرهابية تستهدف قتل مواطنين ومقيمين".

تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا بجانٍ لإقدامه على ارتكاب جريمة إرهابية تمثلت في التدرب على استخدام الأسلحة، وصناعة المواد المتفجرة، والتستر على عناصر إرهابية مطلوبة أمنيًا، ومن ثم الشروع بإنشاء تنظيم إرهابي مع أحد العناصر الإرهابية وتمويله لقيامه بأعمال إرهابية تستهدف قتل المواطنين… pic.twitter.com/xu4vyvPW0Z

— وزارة الداخلية (@MOISaudiArabia) June 30, 2024

وأضاف البيان: "بإحالته إلى المحكمة الجزائية المتخصصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه والحكم بقتله تعزيرا، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة، ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا وأيد من مرجعه بحق المذكور، وقد تم تنفيذ حكم القتل يوم الأحد 24/ 12/ 1445هـ الموافق 30/ 06/ 2024 بالمنطقة الشرقية".

واختتم البيان: "وزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين، أو يسفك دماءهم وينتهك حقهم في الحياة، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره".

إقرأ المزيد السعودية.. تنفيذ حكم "حد الحرابة قتلا" بحق مواطن

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • استهداف وكر بداخله عناصر إرهابية في ديالى
  • قوات حرس الحدود الأوكرانية: التقارير حول تعزيز قواتنا بالقرب من حدود بيلاروسيا جزء من "حملة إعلامية"
  • الداخلية السعودية تنفذ حكم القتل بمواطن لارتكابه "جريمة إرهابية"
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة بالمنطقة الشرقية لارتكابه «أعمال إرهابية»
  • إسرائيل تعتزم بناء معبر رفح بموقع جديد وتوسيع المنطقة العازلة
  • منظمة أوروبية تتهم حفر السواحل الليبي بالإعتداء على المهاجرين
  • جيش الاحتلال يوسع المنطقة العازلة على طول 14 كم من محور فيلادلفيا
  • ايران.. اعتقال عناصر كانت بصدد تنفيذ عمليات إرهابية خلال الانتخابات الرئاسية
  • اختيار مقاولة مغربية لإنجاز نفق TGV يمر تحت العاصمة الرباط
  • ثورة 30 يونيو أسقطت قناع الجماعة وأوقفت تمدد الإرهاب بالمنطقة