السومرية العراقية:
2024-07-01@23:49:01 GMT

الحكومة الكويتية تقدم استقالتها

تاريخ النشر: 6th, April 2024 GMT

الحكومة الكويتية تقدم استقالتها

رفع رئيس مجلس الوزراء الكويتي، محمد صباح السالم الصباح السبت، استقالة الحكومة الكويتية إلى أمير البلاد، مشعل الأحمد الجابر الصباح، بعد يوم من إعلان نتيجة انتخابات مجلس الأمة. وقالت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، إنه "تطبيقا لحكم المادة 57 من الدستور، فقد رُفعت إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، استقالة الحكومة من الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء".



وأضافت الوكالة أن "رئيس مجلس الوزراء أعرب عن خالص التقدير والاعتزاز لأمير البلاد على الثقة الغالية وكريم الدعم والمساندة، مشيدا بالجهود المخلصة التي بذلها الوزراء طيلة فترة توليهم مهام مسؤولياتهم".

وجاء ذلك بعد يوم من إعلان نتيجة انتخابات مجلس الأمة الكويتي، (أمة 2024) في فصله التشريعي الثامن عشر عن الدوائر الانتخابية الخمس، بعد إجراء الانتخابات البرلمانية، الخميس.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

ولي العهد يُعزي نظيره الكويتي في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح

بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية عزاء ومواساة لسمو الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح ولي العهد بدولة الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح - رحمها الله -.
وقال سمو ولي العهد: "تلقينا نبأ وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح - رحمها الله - ونبعث لسموكم ولأسرة الفقيدة أحر التعازي، وأصدق المواساة، سائلين المولى العلي القدير أن يتغمدها بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنها فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنه سميع مجيب".

سمو #ولي_العهد يعزي ولي العهد بدولة الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح - رحمها الله - . #واس pic.twitter.com/ne0QScDSE2— واس الأخبار الملكية (@spagov) July 1, 2024
أخبار متعلقة القيادة تُعزي أمير الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباحجامعة الباحة تعلن مواعيد القبول لبرامج البكالوريوس والدبلومات

مقالات مشابهة

  • ‎رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد
  • سمو ولي العهد يُعزي ولي العهد بدولة الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح
  • ولي العهد يُعزي نظيره الكويتي في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح
  • الكويت.. وفاة الشيخة سهيرة الصباح
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. موعد الإعلان وأداء اليمين الدستورية
  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس الوزراء ووزير الداخلية
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد وسمو رئيس الوزراء والنائب الأول
  • «النواب» يستعد لاستقبال رئيس الوزراء عقب إعلان التشكيل الحكومي الجديد
  • الحكومة تعلن تخصيص 182 ملياراً لتوسعة جامع أبو حنيفة