عبد العزيز: آخر المصائب أن تخرج مجموعتان في مصراتة والزنتان للمطالبة بتغيير حكومة الوحدة
تاريخ النشر: 6th, April 2024 GMT
ليبيا – قال عضو المؤتمر العام السابق عن حزب العدالة والبناء عضو جماعة الإخوان المسلمين محمود عبد العزيز، إنه يجب على عبد الحميد الدبيبة أن يتشبث بأنه لا وجود لعقيلة صالح وخليفة حفتر في المشهد وليكن ما يكون بحسب قوله.
عبد العزيز اعتبر خلال استضافته عبر برنامج “بين السطور” الذي يذاع على قناة “التناصح” التابعة للمفتي المعزول الغرياني وتابعته ابرز ما جاء فيه صحيفة المرص أنه يجب فصل خليفه حفتر وعقيلة عن الوضع السياسي في ليبيا ومعاملة المنطقة الشرقية كما تم معاملة المنطقة الغربية في عام 2011 أي منطقة غير محررة.
وتابع “لن نسمح لكل هؤلاء الذين كان هدفهم قتلنا ودمار مدينتنا أن نتصالح معهم ويحكمونا من جديد”.
واختتم بالقول :” أهالينا في المنطقة الشرقية عرفوا الحقيقه بعد ان استكردهم حفتر واعطى اولادهم الرتب الوهمية، آخر المصائب أن ينوض مجموعة من مصراته ينادون بالتغيير، حاكموا حفتر وعقيلة اولاً الذين قتل اولادكم ودمروا وهجموا ! واخرين في الزنتان ينادون بحراك التغيير ! يريدون تغيير حكومة الوحدة الوطنية”.
المصدر: صحيفة المرصد الليبية
إقرأ أيضاً:
البدري: قضية الحدود بين ليبيا وتونس انتهت بقرار المحكمة الدولية
ليبيا – صرح الدبلوماسي الليبي السابق عثمان البدري بأن الحدود بين الدول العربية، وخاصة في شمال أفريقيا، رسمها الاستعمار الأوروبي خلال القرن الماضي، حيث كانت معظم المنطقة تحت سيطرة الإمبراطورية العثمانية قبل أن تخضع للنفوذ الاستعماري.
وفي تصريحات خاصة لموقع “العين الإخبارية“, أوضح البدري أن الحدود في الحقبة العثمانية لم تُحدد بشكل دقيق باستخدام خطوط الطول والعرض، نظرًا لسيطرة الإمبراطورية على المنطقة بأكملها. وأضاف أن الاستعمار الغربي هو من رسم الحدود وفقًا لمصالحه بعد إنهاء السيطرة العثمانية.
وأكد البدري أن مسألة الحدود تم حسمها منذ زمن الاستعمار، مشيرًا إلى أن الحدود الليبية-التونسية مرسمة منذ ذلك الوقت، متسائلًا عن سبب إثارة هذا الموضوع في الوقت الحالي. كما أشار إلى أن قضية الجرف القاري بين تونس وليبيا قد تم حلها بقرار من المحكمة الدولية.
وأعرب البدري عن استغرابه من التصريحات الأخيرة لوزير الدفاع التونسي حول هذه القضية، معتبرًا أن الحدود رسمت وانتهت بما يخدم مصالح الدول، ومشيرًا إلى أن القضية قد أغلقت بشكل نهائي في رأيه.