ليبيا – علق عميد بلدية تاجوراء السابق حسين بن عطية،على قيام الحكومة المصرية ببناء مدينة إدارية بـ 60 مليار دولار تستوعب 7 مليون شخص أي ما يقارب عدد سكان ليبيا.

بن عطية وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قال:”لما حكومة تقوم ببناء مدينة إدارية بـ 60 مليار دولار تستوعب 7 مليون شخص.

. (يعني عدد سكان ليبيا)،نقدروا نقولوا عليها حكومة أفضل الأسوأ وينطبق عليها(خلوا الراجل يخدم)، ويكون الفرح بجزيرة دوران ومرتب شهر مارس على صفحة الحكومة، مجرد مهرجان رقص أشباح في وادي الضباع”.

وأشار إلى ما وصفها بـ”كذبة”خطوط البنية التحتية 7،قائلا:”حكومة الوهم .. تكذب على الليبيين،وتحداهم أن يوضحوا لليبيين إعلانهم عن استكمال الطريق المعوجة بأنها مع بنية تحتية كاملة الصورة”.

وأوضح بأن مفهوم البنية التحتية الكاملة هي أن تشمل الطريق الخطوط التالية:”خط الصرف الصحي المجاري،وخط صرف مياه الأمطار،وخطوط مياه الشرب،وخط الهاتف
،وخطوط كوابل الإنترنت،وخطوط الكهرباء،وخطوط الغاز، والمواطن له حكم المصداقية أو الكذب”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

معلومات عن كامل الوزير وزير النقل في الحكومة الجديدة.. إنجازات ضخمة

يتولى الفريق مهندس كامل الوزير، منصب وزير النقل في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة، والمقرر أن تؤدي حلف اليمين غداً برئاسة الجمهورية، وتضمنت تغيير ما يقرب من 20 حقيبة وزارية ودمج وزارات أخرى على رأسها وزارة الهجرة.

من هو الفريق كامل الوزير وزير النقل؟

في السطور التالية، تُقدّم «الوطن»، معلومات عن كامل الوزير وزير النقل، وفق الموقع الإلكتروني للوزارة، حيث تخرج في الكلية الفنية العسكرية قسم الهندسة المدنية الدفعة 17 في يوليو 1980، وشغل جميع الوظائف القيادية بسلاح المهندسين العسكريين، وتدرج في المناصب حتى تولي منصب مدير إدارة المهندسين العسكريين في 2011.

وتولى الفريق كامل الوزير، منصب رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في يوليو 2014، وكُلف من الرئيس عبدالفتاح السيسي باللإشراف على مشروع حفر قناة السويس الجديدة والانتهاء منها في عام واحد فقط، كما تولى منصب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في 15 ديسمبر 2015 حتى 11 مارس 2019.

إنجازات كامل الوزير في مترو الأنفاق والسكة الحديد

رُقي «الوزير» لرتبة فريق في 10 مارس 2019، وتولى حقيبة وزارة النقل في  11 مارس من نفس العام، حيث حقق بها العديد من الإنجازات الضخمة سواء في منظومة مترو الأنفاق أو السكك الحديدية أو الموانئ البرية والبحرية والجافة.

حصل الفريق كامل الوزير، على جميع الفرق «التعليمية - التدريبية» بسلاح المهندسين العسكريين، كما حصل على ماجيستير العلوم العسكرية الدورة 40 أركان حرب وزمالة كلية الحرب العليا، وأكاديمية ناصر العسكرية العليا الدورة 24 ودورة كبار القادة عام 2014. 

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل "الدبيبة" رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • سندات مصر المقومة بالدولار ترتفع بالتزامن مع تغيير الحقائب الاقتصادية في التشكيل الوزاري الجديد
  • إيطاليا تصادر طائرتين مسيرتين صنعتهما الصين في الطريق إلى بنغازي بليبيا
  • لميس الحديدي: الحكومة الجديدة مش مجرد تغيير وزاري
  • محمد الباز: الحكومة الجديدة نقلة ضخمة في فلسفة الدولة «مش مجرد تعديل»
  • معلومات عن كامل الوزير وزير النقل في الحكومة الجديدة.. إنجازات ضخمة
  • «الحرية المصري»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لغزة ريادة مجتمعية للمتحدة
  • نفوق عدد من الجمال دهسا على طريق وادي عربة
  • رعية مار جرجس بقرية الأبطال في إيبارشية الإسماعيلية تنظيم فعاليات مهرجان الفرح