موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية استهداف 5 قوارب أوكرانية أثناء محاولتها الاقتراب من الضفة اليسرى لنهر دنيبر والقضاء على 30 عسكرياً أوكرانياً.

وقال رئيس المركز الصحفي لمجموعة “دنيبر” في القوات الروسية لوكالة سبوتنيك: إن “وحدات من المجموعة واصلت الدفاع عن الضفة اليسرى للنهر ورصدت حركة الزوارق وشنت ضربات نارية باتجاهها، حيث أصيبت 5 زوارق وتم تدمير طائرات دون طيار لهذه القوات وقتل العشرات من الجنود”.

بدوره قال سيرغي ليبيديف منسق العمل السري في مقاطعة نيكولاييف: إن القوات الروسية قصفت مطاراً أوكرانياً يتم إعداده لاستقبال مقاتلات “إف 16” الأمريكية ومرفأً عسكرياً.

وأوضح ليبيديف أن القوات الروسية قصفت مطار مدينة ستاروكونستانتينوف الأوكراني في مقاطعة خميلنيتسكي، وأصابته بشكل دقيق رغم محاولة الدفاع الجوي اعتراض الصواريخ.

كما كشف ليبيديف عن استهداف الميناء العسكري التابع للقوات الأوكرانية في مدينة أوتشاكوف بمقاطعة نيكولاييف، وتحقيق إصابات مباشرة فيه.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: القوات الروسیة

إقرأ أيضاً:

مسيّرات أوكرانية تستهدف مصنعًا في روسيا

قال متحدث باسم شركة نوفوليبيتسك ستيل الروسية إن أوكرانيا أطلقت "سربًا" من الطائرات المسيرة، خلال هجوم في الساعات الأولى من صباح الأحد، استهدف مصنعًا تابعًا لشركة الصلب، دون أن يتسبب في أضرار جسيمة.

وقال إيغور أرتامونوف، حاكم منطقة ليبيتسك في غرب روسيا، حيث يقع مصنع الصلب، في بيان منفصل إن الدفاعات الجوية أسقطت 9 طائرات مسيرة فوق منطقة المصنع.

ولا تصدر كييف تأكيدًا ولا نفيًا رسميًا لمسؤوليتها عن مثل تلك الهجمات، لكنها تقول إن المنشآت التي تتعرض للاستهداف تدعم الحرب الروسية في أوكرانيا، وبالتالي فهي أهداف عسكرية مشروعة.

وتنفي شركة نوفوليبيتسك ستيل التعاون مع وزارة الدفاع، وتقول إن عملياتها في روسيا لا قدرة لديها على إنتاج الفولاذ الثقيل من المستوى المستخدم في الصناعات العسكرية، وإنها لا تزود به الجيش. 

وقالت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 36 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا خلال الليل، كانت تستهدف عدة مناطق في جنوب غرب روسيا، منها ليبيتسك.

وذكرت وكالة الإعلام الروسية نقلًا عن الوزارة قولها إن القوات الروسية سيطرت على قريتي سبيرن ونوفوليكساندريفكا، الواقعتين في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • روسيا تدمر 5 مقاتلات «سوخوي-27» أوكرانية .. وبوتين يلتقي شي وأردوغان في كازاخستان غداً
  • القوات الروسية تدمر 9 مقاتلات أوكرانية من طرازي «سو-27» و«ميج-29» خلال 24 ساعة
  • الدفاع الروسية: دمرنا 5 مقاتلات سوخوي 27 في منطقة بولتافا و11 مسيرة أطلقتها أوكرانيا باتجاه القرم
  • بضربة واحدة.. صواريخ "اسكندر-إم" الروسية تدمر 5 مقاتلات أوكرانية في مطار بولتافا (فيديو)
  • صواريخ "اسكندر-إم" الروسية تدمر 7 مقاتلات أوكرانية في مطار بولتافا (فيديو)
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة
  • الأوكرانيون يفشلون في اختراق منطقة دنيبرياني الروسية ويتكبدون خسائر كبيرة
  • روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • مسيّرات أوكرانية تستهدف مصنعًا في روسيا
  • سالدو: القوات الروسية تطرد المسلحين الأوكرانيين من الضفة اليسرى بمقاطعة خيرسون