بوابة الوفد:
2024-09-22@04:44:34 GMT

استعدادات قصوى لإستقبال عيد الفطر بالمنيا

تاريخ النشر: 6th, April 2024 GMT

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، عن رفع درجة الإستعداد القصوى ، وإلغاء كافة الإجازات والراحات لرؤساء ومسئولي الأجهزة المنوطة ، بمختلف القطاعات الخدمية والوحدات المحلية ومديريات الخدمات والمرافق العامة، تزامنا مع حلول عيد الفطر المبارك.

 

والعمل على التواجد الميداني ، والمتابعة المستمرة طوال فترة أيام العيد ، والحرص على تنظيم الحملات الرقابية والتفتيشية ، ومتابعة الحالة العامة للشوارع والميادين العامة والحدائق والمتنزهات، شدد المحافظ ، على أهمية استمرار المتابعة لمنع وقوع أي حالات للبناء المخالف ، أو التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ، أثناء إجازة عيد الفطر المبارك ، مؤكداً ، على ضرورة أن تكون المتابعة دائمة مع تنظيم فترات العمل “الصباحية والمسائية” لمنع وقوع هذه المخالفات، والتعامل معها بشكل فورى.

 

وأكد المحافظ ، على ضرورة التنسيق الدائم من خلال غرف العمليات الرئيسية والفرعية ، لتعمل على مدار 24 ساعة  ، و يتم ربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة ، وذلك للإبلاغ الفوري عن أي أحداث قد تقع خلال فترة الإجازة ، والتعامل معها على اكمل وجه.

 

فيما أعلنت مديرية الأوقاف بالمنيا ، عن تخصيص ١٩٤ ساحة داخل الأندية ، ومراكز الشباب والميادين العامة بمدن وقرى المحافظة لإقامة صلاة عيد الفطر المبارك وفق التعليمات الواردة من وزارة الاوقاف ، مع اختيار خطباء من المشهود لهم بالإعتدال، وممن لديهم حضور لإلقاء خطبة العيد.

 

كما وجه المحافظ مديرية التموين ، بتكثيف الحملات على المحلات والأسواق والمجمعات الإستهلاكية ، للتأكد من صلاحية وسلامة السلع الغذائية المعروضة ، وضبط المخالفين ، ومتابعة أرصدة الدقيق البلدي في المستودعات والمطاحن ، وكذلك توافر المقررات التموينية ، والمواد البترولية ، والإبلاغ فورًا عن أي نقص  ، مع وضع خطة عمل للمخابز لتوفير الخبز البلدي ، وعدم توقف المخابز عن العمل أثناء عطلة العيد.

 

وكلف المحافظ ، رؤساء الوحدات المحلية بجميع المراكز  ، بمتابعة مواقف سيارات الأجرة بالتنسيق مع ادارة المرور والمواقف ، للتأكد من عدم زيادة تعريفة المواصلات ، الى جانب تنظيم الحملات الخاصة بمنظومة النظافة العامة ، ورفع تراكمات القمامة من الشوارع الرئيسية ،  والأحياء الداخلية والميادين العامة ، بالإضافة ، لرفع الاشغالات وإزالة التعديات على حرم الطريق ، مع اجراء اعمال الصيانة الدورية لأعمدة الإنارة  ، وكذلك التأكد من سلامة المراسي ، ومدى صلاحية المعديات والمراكب الشراعية ، والحرص على رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

ووجه المحافظ مديرية الصحة ، برفع حالة الطوارئ بالمستشفيات والوحدات الصحية ، ومرور الفرق الطبية على الأسواق ، والمجمعات الإستهلاكية لفحص السلع المعروضة ، والتأكد من وجود شهادات صحية للبائعين وسلامة الأغذية المعروضة ، مع تكثيف المرور الإداري والفني على المنشآت الصحية ، للتأكد من حسن سير العمل والإنضباط بتلك المنشآت  ، والوقوف على الخدمات العلاجية والرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

 

وشدد المحافظ ، على تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على  الأسواق من قبل مديرية الطب البيطرى ، خاصًة أماكن عرض اللحوم والدواجن المجمدة ، ومحلات الأسماك الطازجة والمصنعة والمحفوظة بجميع أنواعها ،خلال فترة عيد الفطر المبارك ، للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات والبضائع المعروضة للإستهلاك ، مدى الإلتزام بالقوانين والقرارات التموينية ، الي جانب رفع كفاءة كافة المجازر ، من حيث النظافة والتطهير، وزيادة عدد الأطباء العاملين بها.

 

وفيما يخص قطاعي ، الكهرباء ، ومياه الشرب والصرف الصحي ، أكد محافظ  المنيا ، استمرار عمل النوبتجيات على مدار الـ 24 ساعة ، تحسبا لاى طارئ مع وضع بدائل حال وقوع اي ظروف طارئة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رفع درجة الإستعداد القصوى عيد الفطر أخبار محافظة المنيا عید الفطر المبارک للتأکد من

إقرأ أيضاً:

إحالة 149 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية

تابع اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، أعمال الحملات التموينية على المخابز والأسواق، مؤكداً أنه لن يسمح بالفساد خاصة فى الأسواق ومحلات بيع كافة أنواع السلع لتوفير الإحتياجات اليومية للمواطنين، مشيراً لتكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والإحتكار.

 وأضاف محافظ الدقهلية، أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطرى والبيئة.
وأكدأن الحملات التموينية التي تم تنفيذها علي المخابز والأسواق والمحلات من خلال قطاع التموين اسفرت عن تحرير 149 محضرا بالمخالفات بمراكز ومدن المحافظة، مقرراً إحالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لأعمال شئونها. 
جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه علي التقرير الذي عرضه المحاسب علي حسن عبد الفتاح وكيل وزارة التموين بالدقهلية بشان الحملات التموينية التي تم تنفيذها باشراف ومتابعة  محمد زغلول مدير عام  إدارة الرقابة التموينية والدكتورة شيماء الهندى مدير عام شئون التجارة الداخلية بمديرية التموين والدكتور احمد ابوالغيط معاون مدير المديرية للرقابة والإعلام.


ومن جانبه اوضح وكيل وزارة التموين بالدقهلية، أنه تم تحرير 108 مخالفة في مجال الرقابة على المخابز بنطاق المحافظة حيث تم ضبط وتحرير 41 مخالفة في مجال الرقابة على الأسواق، موضحاً أن تلك المخالفات شملت في مجال الرقابة علي المخابز عدد 8 محاضر عدم اعطاء بون صرف وعدد 7 محاضر عدم نظافة أدوات العجين وعدد 15 محضر تصرف في دقيق ( 75 شيكارة) وعدد 33 محضر عدم مطابقة للمواصفات و عدد 27 محضر نقص وزن ما بين ( 8-19 ) جم وعدد 7 محاضر عدم وجود قائمة بيانات وعدد 1 محضر انتهاء من الانتاج وعدد 8 محاضر عدم وجود سجل تفتيش وعدد 1 محضر تجميع بطاقات (102 بطاقه)وعدد ١ محضر عدم وجود ميزان.
وفي مجال الرقابة علي الاسواق شملت المخالفات والمحاضر عدد 23 محضر عدم إعلان عن الاسعار وعدد1 محضر سلع بدون فواتير وعدد 2 محضر تصرف في سلع تموينيه(بقيمة 10148 جنية) وعدد 8 محاضر عدم وجود شهاده صحية وعدد 1 محضر تبديد حرز بقيمة (150 كجم اسماك مملحه) وعدد 1 محضر مزاولة نشاط بدون ترخيص وعدد 3 محاضر بيع بأزيد من السعر الرسمي وعدد 2 محضر تجميع سلع مدعمة(مواد بترولية) وتم التحفظ علي 68 اسطوانة غاز و200 لتر سولار و600 كجم جبنه مونزريلا و 12.5 طن مخلل وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

 
وشدد محافظ الدقهلية، على اهمية  تواصل حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين، والصحة والطب البيطرى وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب وإحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين. 

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يتابع استعدادات مديرية التربية والتعليم لبدء انطلاق العام الدراسي الجديد
  • شرطة النقل تضبط 1444 قضية متنوعة
  • ضبط 12477 قضية سرقة تيار كهربائي
  • شرطة الضرائب تضبط 466 قضية في 24 ساعة
  • شرطة التعمير تضبط 372 قضية في 24 ساعة
  • إحالة 149 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية
  • استعدادات مكثفة بالغربية لاستقبال العام الدراسي الجديد فى 2731 مدرسة
  • مسيران في مديرية بني الحارث بمناسبة العيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة
  • بني سويف تستعد لإستقبال 825 ألف و700 طالب فى العام الدراسي الجديد
  • مديرية تعليم كفر الشيخ جاهزة لإستقبال العام الدراسي الجديد