شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن اختطاف وتهجير تصاعد انتهاكات الحوثي ضد أبناء الجوف، عدن الغد متابعات.صعدت ميليشيا الحوثي من انتهاكاتها وجرائمها بحق المدنيين في محافظة الجوف شمالي اليمن، في ظل استمرار الحملة العسكرية التي .،بحسب ما نشر عدن الغد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اختطاف وتهجير.

. تصاعد انتهاكات الحوثي ضد أبناء الجوف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اختطاف وتهجير.. تصاعد انتهاكات الحوثي ضد أبناء الجوف
((عدن الغد))متابعات.

صعدت ميليشيا الحوثي من انتهاكاتها وجرائمها بحق المدنيين في محافظة الجوف شمالي اليمن، في ظل استمرار الحملة العسكرية التي تشنها منذ أسبوعين لإخماد أية انتفاضة قبلية ضد سيطرتها.

وقالت مصادر حقوقية ومحلية في الجوف، إن نقاط التفتيش التي نصبتها ميليشيا الحوثي في عدة مناطق بالجوف، تمارس عمليات استفزاز ومضايقة بحق المارين والمسافرين وصلت إلى حد اعتقال واختطاف المدنيين من السيارات وحافلات النقل.

وبحسب المصادر، أقدمت الميليشيا على اختطاف عدد من المسافرين أثناء مرورهم في حاجز تفتيش شرق مدينة الحزم بالقرب من معسكر لبنات، موضحة أن المواطنين كانوا على متن حافلة نقل جماعي ومسافرين إلى خارج اليمن وتم إنزالهم من على متن الحافلة واقتيادهم إلى جهة مجهولة.

وتزامنت حملة الاختطافات مع استمرار عمليات تهجير جماعية واسعة تنفذها ميليشيا الحوثي بحق السكان في مديرية المراشي، وأجبرت الحملة العسكرية الأهالي على ترك منازلهم والنزوح قسراً إلى الصحراء بعد تهديدهم بالقصف والاستهداف، بحسب ما نقله موقع "نيوزيمن" الإخباري المحلي.

وأوضحت أن عملية التهجير الجديدة استهدفت عشرات الأسر من قرية الحيفة في وادي المذاب بمديرية المراشي المحاذية لمحافظة عمران، بهدف السيطرة على مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في المنطقة.

وشهدت الجوف عمليات تهجير سابقة شملت عددا من القرى والقبائل، أهمها قبائل ذو زيد في مديريتي المرشي وبرط العنان، وكذا مناطق سكنية في المديريات المشرفة على وادي مذاب الزراعي.

وأكد وكيل محافظة الجوف للشؤون الفنية- رئيس لجنة الحقوق والإعلام، صالح جمالة، أن ميليشيا الحوثي مستمرة في فرض حصارها على أهالي مناطق شرق الحزم وسط ترويع السكان والأطفال والنساء وحملات الاعتقالات والاستهداف بحق المدنيين بدواع واهية، موضحا أن جرائم وانتهاكات الحوثي أصبحت ممنهجة ومعتمدة دون أي رادع أو تدخل لإيقافها.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل اختطاف وتهجير.. تصاعد انتهاكات الحوثي ضد أبناء الجوف وتم نقلها من عدن الغد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس میلیشیا الحوثی عدن الغد

إقرأ أيضاً:

ضربات جديدة.. أميركا تدمر قدرات الحوثي لتأمين البحر الأحمر

تمكن الجيش الأمريكي، من تدمير مواقع جديدة تضم أنظمة رادار لمليشيات الحوثي إلى جانب زوارق مسيرة مفخخة كانت تهدد أمن سلامة الملاحة الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها، فجر الجمعة، على منصة إكس: "نجحت القوات الأميركية خلال الـ24 ساعة الماضية، في تدمير سفينتين سطحيتين غير مأهولتين مدعومتين من إيران في البحر الأحمر وموقع رادار للحوثيين في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وأضافت إن مواقع الرادار والزورقين التابعين للحوثيين، تمثل تهديدات وشيكة للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. وأشارت إلى أن "اتخاذ هذا الإجراء لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا".

ومنذ مطلع يوليو الجاري، نجح الجيش الأمريكي في تدمير عدد من مواقع الردارات والزوارق المفخخة التابعة للميليشيات الحوثية وذلك عبر سلسلة من الضربات الدقيقة التي شهدتها مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين المدعومين من إيران في شمال وغرب اليمن.

وبحسب مصادر إعلامية، شنت مقاتلات أميركية ضربات مركزة على مواقع عسكرية حوثية في محافظتي حجة والحديدة. وتمكنت الضربات من إلحاق أضرار بالعتاد العسكري الذي تستخدمه الميليشيات الحوثية لشن هجمات ضد السفن التجارية في البحر الأحمر.

وبحسب المصادر، شنت المقاتلات الأميركية غارتين على منطقة بحيص في مديرية ميدي بمحافظة حجة شمال غرب البلاد. كما تم استهداف منطقتي الجاح في مديرية بيت الفقيه ومديرية اللحية في محافظة الحديدة بعدد من الغارات.

وتتكتم ميليشيا الحوثي عن الإعلان عن نتائج الضربات الأخيرة والتي تعد جزءا من عملية ردع مستمرة تقودها الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا منذ أشهر لردع إرهاب الحوثي في البحر الأحمر. الغارات المكثفة طالت مواقع عسكرية حساسة تابعة للميليشيات في محافظات: الحديدة وريمة وصنعاء وحجة والمحويت والبيضاء وتعز. وأدت تلك الغارات لتدمير عتاد عسكري يستخدم لضرب الملاحة الدولية؛ إضافة إلى مقتل خبراء أجانب في الحرس الثوري الإيراني وحزب الله وقيادات رفيعة للمليشيات عاملة في ما يسمى "القوات البحرية" و"القوات الجوية". 

في خطابه الأخير، الخميس، اعترف زعيم ميليشيا الحوثي الإيرانية في اليمن، عبدالملك الحوثي، بتلقي جماعته 19 غارة جوية خلال أسبوع. دون الكشف عن نتائج تلك الضربات التي تسببت في إلحاق خسائر كبيرة بعناصره. زاعماً أن ميليشياته استهدفت خلال أسبوع 6 سفن ليصل إجمالي السفن المستهدفة منذ بداية الهجمات إلى 162 سفينة. وقال إن هجمات هذا الأسبوع نفذت بـ20 صاروخاً باليستياً ومجنحاً وطائرة مسيرة وزورقاً.

وكانت تقارير أمنية غربية كشفت أن عدد الغارات الأميركية والبريطانية ضدّ الحوثيين على الأرض، منذ 12 يناير الماضي، وصلت إلى نحو 560 غارة، أدَّت في مجملها، حتى الآن، إلى مقتل 58 عنصراً، وجرح 86 آخرين، وفق ما اعترفت به الجماعة.

مقالات مشابهة

  • هجمات الحوثي البحرية وحملة الاختطافات على رأس مباحثات أميركية- عُمانية
  • اليمن: ميليشيات الحوثي تقصف مناطق سكنية غرب تعز
  • مخاوف دولية من عودة التضخم بسبب تصاعد عمليات الحوثيين
  • تصاعد الانتهاكات الحوثية بحق الشركات والمحال التجارية
  • أول تحرك هولندي بشأن اختطاف مليشيا الحوثي أحد موظفي السفارة في اليمن
  • ضربات جديدة.. أميركا تدمر قدرات الحوثي لتأمين البحر الأحمر
  • الحوثي: استهدفنا «162» سفينة منذ بدء عملياتنا المساندة لغزة
  • عبد الملك الحوثي: انحسار الاهتمام بأحداث غزة أخطر نقطة ضعف لصالح إسرائيل
  • تعويض كامل للحجاج و‘‘اليمنية’’ .. بيان لوزارتي الأوقاف والنقل بشأن اختطاف الطائرات من قبل مليشيا الحوثي
  • لليوم الخامس.. مقتل وإصابة ثلاثة مُسلّحين في اشتباكات قبلية يدفع بها الحوثيون بحزم الجوف