يمن مونيتور/قسم الأخبار

ذكرت صحيفة The Information الإلكترونية أن شركة مايكروسوفت تخطط لتطوير كمبيوتر عملاق بقدرات خاصة، مصمم للعمل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي ChatGPT التي تطورها OpenAI.

وتبعا لمصادر الصحيفة فإن “مايكروسوفت ناقشت مع رئيس شركة OpenAI مشروع تطوير كمبيوتر بقدرات خاصة للعمل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطوير مركز لتطوير هذه التقنيات، وتقدر التكلفة الأولية للمشروع بنحو 100 مليار دولار، أي 3 أضعاف ما أنفقته مايكروسوفت على تطوير مراكز البيانات والبنية التحتية لشبكات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها خلال عام 2023”.

وأشارت الصحيفة إلى أن الكمبيوتر الجديد الذي سيدعى “Stargate” من المفترض أن يبدأ العمل عليه عام 2028، وسيكون أحد التحديات الرئيسية التي سيواجهها مصممو هذا الكمبيوتر العملاق هو الطاقة الكهربائية اللازمة لتشغيله.

كما نوهت الصحيفة إلى أن الكمبيوتر المذكور سيتم تطويره في المرحلة الخامسة من المشروع الذي تعمل عليه شركة مايكروسوفت لتطوير قدراتها في مجال الذكاء الاصطناعي. في إطار المشروع تعمل الشركة أيضا على تطوير كمبيوتر عملاق آخر ستطلقه عام 2026.

ووفقا لتقديرات وسائل الإعلام فإن مايكروسوفت استثمرت نحو 13 مليار دولار في OpenAI منذ العام 2019، وتبعا لصحيفة The Information فإن OpenAI متأخرة في تطوير بعض مشاريعها، مثل مشروع “Arrakis”، والذي كان من المخطط أن ينطلق فعليا عام 2023.

 

المصدر: فيستي

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

إطلاق realme GT 6 في الإمارات والذي يجمع بين ميزات “Flagship Killer” وقوة الذكاء الاصطناعي

أعلنت realme، العلامة التجارية للهواتف الذكية الأسرع نموًا في العالم، رسميًا عن الإطلاق المترقب لهاتف realme GT 6 في الإمارات العربية المتحدة. يمثل هذا الاطلاق دخول العلامة سوق الهواتف الرائدة الاستثنائية و تفاني شركة realme في الابتكار و تحديد معايير الهواتف الذكية المتميزة. ومن المتوقع ان يحدث realme GT 6 المسمى “Flagship Killer” تأثيرًا كبيرًا لتميزه بالذكاء الاصطناعي في هذه الفئة.
صرح لورانس تشانغ – مدير المبيعات في دولة الإمارات العربية المتحدة، قائلاً: ” يسعدنا أن نقدم realme GT 6 في سوق الإمارات العربية المتحدة الذي يمثل أهمية كبيرة لنا، ، فهو أول ظهور لنا في قطاع الهواتف الرائدة الاستثنائية في الدولة. ويمثل طرح realme GT 6 التزامنا بدمج تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي مع أداء متفوق و تصميم رائد في مجال الهواتف الذكية، ليوفر قيمة استثنائية وابتكارًا متميزا لعملائنا.
يتوفر realme 6 GT الآن لدى كبار تجار التجزئة وعبر الإنترنت على منصات التجارة الإلكترونية Noon وAmazon بأسعار تبدأ من 1699 درهمًا إماراتيًا. تشمل خيارات الألوان Razor Green وFluid Silver.

شاشة realme GT 6 الاعلى اضاءة في العالم حتى الآن
شاشة فائقة الاضاءة تبلغ 6000 نت فائقة الجودة. تضمن هذه الخاصية الاستثنائية رؤية واضحة تمامًا حتى تحت ضوء الشمس المباشر، مما يعزز الرؤية الخارجية وتجارب الألعاب. تتميز الشاشة بكفاءة ملحوظة في استهلاك الطاقة، مما يقلل من استنزاف البطارية مع الحفاظ على أداء أمثل. تعمل تقنيات HDR وPro-XDR على توفير نطاق أوسع من الألوان ومستويات الاضاءة ليجعلها الافضل لمحبي الالعاب الذين يبحثون عن بصريات نابضة بالحياة من خلال زيادة السيولة البصرية وكفاءة الطاقة إلى الحد الأقصى. ويعمل تكامل realme GT 6 مع تقنية 8T LTPO على التكيف بذكاء مع معدل التحديث وتوفير الطاقة بنسبة تصل إلى 20%.
تعطي شركة realme الأولوية لصحة عين المستخدم من خلال تقنية التعتيم PWM بمعدل 2160 هرتز ونظام حماية العين المدعوم بالذكاء الاصطناعي والذي يتكيف مع إعدادات الشاشة لتوفير الراحة المثلى.

أداء ذكي بشرائح Snapdragon
يتميز realme GT 6 بأحدث شرائح Snapdragon 8s Gen 3 من Qualcomm مع أكثر من 1,650,000 درجة معيارية ليوفر استجابة سريعة للغاية، مهام متعددة سلسة، وتجارب ألعاب لا مثيل لها. تتفوق الشرائح عالية الأداء في التعامل مع المهام الصعبة، مما يجعلها مثالية للاعبين الباحثين عن تجربة سلسة ,ومعدل إطارات مرتفع ومهام متعددة تعتمد على التبديل السلس بين التطبيقات والاستجابة.
يتميز realme GT 6 أيضًا بميزة Geek Power Tuning لتحسين الأداء ومجموعة شرائح تشفير الخصوصية لتعزيز أمان البيانات.

الريادة في التصوير الفوتوغرافي الليلي بكاميرا للرؤية الليلية بدقة 50 ميجابكسل
يتميز realme GT 6 بكاميرا رئيسية Super OIS بدقة 50 ميجابكسل مع نظام رؤية ليلية متطور مدعوم بمستشعر Sony LYT-808. تم تصميم إعدادات الكاميرا لالتقاط صور واضحة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة ليضمن نطاقًا ديناميكيًا استثنائيًا والحفاظ على جودة الصورة والأداءً في الإضاءة المنخفضة. يمكن للمستخدمين أيضًا الاستمتاع بتسجيل وتشغيل فيديو Dolby Vision بنطاق ديناميكي عالي 4K للحصول على تجربة سينمائية حقيقية، مع كل من الكاميرا الرئيسية والكاميرا المقربة. كما يتميز بكاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل، مثالية لالتقاط صور سيلفي وإجراء مكالمات فيديو واضحة تمامًا.
مواصفات رائدة مع تبريد ايسبرج ، شحن بقوة 120 واط، وبطارية ضخمة بسعة 5500 مللي أمبير في الساعة

بالإضافة إلى شاشته وشرائحه الرائدة في الصناعة، يقدم realme GT 6 مجموعة من الميزات عالية المستوى. ولضمان أعلى أداء حتى في أصعب الهمام، تتضمن السلسلة نظام تبريد متقدم ببخار ايسبرج كما أنه يتميز ببطارية ضخمة ذات عمر طويل تبلغ سعتها 5500 مللي أمبير في الساعة مما يضمن طاقة طويلة الأمد للاستخدام اليومي. بالاضافة الى سهولة الشحن بفضل تقنية SUPERVOOC بقدرة 120 واط، حيث شحن بنسبة 50% خلال 10 دقائق فقط.


مقالات مشابهة

  • إطلاق realme GT 6 في الإمارات والذي يجمع بين ميزات “Flagship Killer” وقوة الذكاء الاصطناعي
  • “إي آند” تفتح باب التقديم للدفعة السادسة من برنامج “خريجي الذكاء الاصطناعي”
  • دِل تطرح أجهزة كمبيوتر مدعومة بالذكاء الاصطناعي Copilot+
  • 500 مليون دولار وفورات “أدنوك”من تطبيق 30 أداة للذكاء الاصطناعي
  • “بيت الفلسفة” في الفجيرة يستضيف حلقة الشباب الفلسفية حول دور الفلسفة في عصر الثورة التكنوإلكترونية
  • ميتا تخطط لإطلاق روبوتات المحادثة الآلية على إنستغرام
  • خدمة جديدة مميزة لمُستخدمي “فايرفوكس”.. تعرفوا عليها
  • بعد إخفاق زارو.. وكالة مارتشيكا تطلق مشروعاً جديداً لتطوير موقع “أتاليون”
  • “إس كيه” الكورية تخصص 58 مليار دولار لاستثمارات الذكاء الاصطناعي والرقائق
  • “المرأة اللطيفة”.. ماذا تخبرنا أصوات تطبيقات الذكاء الاصطناعي ؟