عربي21:
2024-06-29@23:49:56 GMT

ترك آل الشيخ يشعل فتنة كروية جديدة فى مصر.. تفاصيل

تاريخ النشر: 6th, April 2024 GMT

ترك آل الشيخ يشعل فتنة كروية جديدة فى مصر.. تفاصيل

أشعل المستشار ترك آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية نار الفتنه بين جماهير الكرة المصرية من جديد، بعد محاولاته لاستضافة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الدوري الممتاز المصري، والمقرر لها 15 نيسان / ابريل الجاري.

وشن ترك آل الشيخ هجوما شرسا على إدارة نادى الزمالك بعد تغريدة نشرت للمتحدث الرسمي لإدارة القلعة البيضاء أكد خلالها على تواجد الفريق في استاد القاهرة (ملعب المباراة) معلنا بذلك فشل المفاوضات على إقامة المباراة على الأراضي السعودية.



وكتب رئيس هيئة الترفيه السعودية عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلا "عاوز اسأل سؤال هوا ايه يعني الاعتذار عن شي اساساً لم يحصل، الفيفا رفض لعب أي مباريات لدوري خارج القارة فعشان كذا اساساً لم نكمل الموضوع واعتذرنا ".



قبل أن يظهر من جديد مع الإعلامي الرياضي أحمد شوبير، ويفتح النار على الإدارة الزملكاوية ومطالب إياها بإزالة لافته تحمل اسمه، ضعت في عهد الإدارة السابقة برئاسة المستشار مرتضى منصور.



أثارت تصريحات المستشار ترك الشيخ غضب الجماهير البيضاء، ما جعلهم يتداولون صور لإزالة اللافتة منذ قدوم المجلس الجديد برئاسة حسين لبيب.

فيما أعاد المتحدث الرسمي للنادي الزمالك عبر صفحته على الفيسبوك منشورا لرئيس النادي حسين لبيب قائلا أن الزمالك أولا وأن جمهور الزمالك يثق فى إدارته بأنها قادرة على تحمل المسئولية، مختتم المنشور بجملة (كلام الناس كالتراب)
 

بداية القصة
قدمت ترك الشيخ عرضاً لاستضافة مباراتي القمة بين الأهلي والزمالك بالسعودية مقابل قيمة مالية كسابقتها في مباراة نهائي الكأس التي أقيمت في السعودية في آذار / مارس الماضي

وقال رئيس رابطة الأندية المصرية (المنوطة بتنظيم الدوري) أحمد دياب بأن السعودية تقدمت بعرض لاستضافة "مباراتي الأهلي والزمالك في الدوري بالمملكة العربية السعودية في نفس مواعيدهما المحددة مسبقاً"، وأن هناك عائد مادي لطرفي المباراة بمئات ملايين الجنيهات ومبلغ آخر بالملايين لباقي أندية الدوري المصري.

ورد مجلس إدارة الأهلي على خطابٍ من رابطة الأندية المحترفة بموافقة ضمنية ببيان قال فيه إن "النادي الأهلي ليس منوطاً بتحديد المواعيد والملاعب التي تقام عليها المباريات وأن الأمر يخص رابطة الأندية المحترفة بصفتها القائمة على تنظيم المسابقات وإدارتها بالشكل الذي يتفق مع مصلحة الكرة المصرية، وطالما ما ترونه في هذا الشأن يخدم الصالح العام فإن النادي الأهلي لا يمانع في ذلك.

رابطة الأندية ترد
أكد رئيس رابطة الأندية المصرية، أحمد دياب أن الزمالك لم يرفض إقامة مباراة القمة ضد الأهلي في الدوري المصري، بالمملكة العربية السعودية، أن موافقة الزمالك على خوض المباراة في السعودية، جاءت قبل موافقة الأهلي".

جماهير الزمالك
قرار إلغاء المباراة اسعد جماهير الزمالك خاصة وأن الجماهير البيضاء تشعر باستياء من تصرفات المستشار ترك الشيخ أثناء مباراة الفريقين السابقة في نهائي كأس مصر التي أقيمت في السعودية في آذار / مارس الماضي.

وصرح المستشار ترك قبيل انطلاق المباراة بانه يتمنى فوز الأهلي فريقه المفضل بالمباراة كمان أنه احتفل بشده أثناء تسجيل أهداف الفريق الأحمر في مرمي الزمالك مما أثار غضب الجماهير البيضاء

الجدير بالذكر أن الأهلي حامل اللقب وبطل إفريقيا يلعب مع الزمالك ثالث الموسم الماضي ذهاباً في 15 نيسان/أبريل الحالي في مباراةٍ مؤجلةٍ عن المرحلة العاشرة، قبل مواجهةٍ ثانيةٍ في 25 حزيران/يونيو.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة عربية هيئة الترفيه السعودية الأهلي الزمالك الأهلي الزمالك هيئة الترفيه السعودية ترك ال الشيخ رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة رابطة الأندیة

إقرأ أيضاً:

الزمالك يستأنف مشاركته في الدوري المصري بفوز مثير على سيراميكا (فيديو)

استأنف الزمالك مبارياته في الدوري المصري لكرة القدم بفوز مثير على ضيفه سيراميكا كليوباترا 4-2 ضمن المرحلة الـ28 اليوم السبت.

وسجل مصطفى شلبي ونبيل عماد دونغا والسنغالي إبراهيما نداي وأحمد سيد "زيزو" رباعية الزمالك في الدقائق 4، 41، 89، و90+2 تواليا، فيما سجل النيجيري جون إيبوكا (21) ومواطنه صديق أوغولا (72) هدفي سيراميكا كليوباترا.

مهرجااان أهداااف????⚽.. الزمالك في الدقائق الأخيرة يحسم الفوز على سيراميكا كليوباترا بأربعة أهداف مقابل هدفين???? pic.twitter.com/3PAb6DeQ1U

— OnTime Sports (@ONTimeSports) June 29, 2024

ورفع الزمالك رصيده إلى 37 نقطة (تخصم منها ثلاث نقاط في نهاية الموسم) من 22 مباراة في المركز الثامن، فيما تراجع سيراميكا كليوباترا إلى المركز التاسع بنفس الرصيد 37 نقطة.

وكان الزمالك قد رفض خوض مباراة الأهلي التي كانت مقررة بالجولة 27 في الدوري بسبب اعتراضه على حكام مباراته أمام المصري (بالجولة 26) ومطالبته بعدم إقامة أي مباراة بالدور الثاني قبل انتهاء كل المباريات المؤجلة من الدور الأول للمسابقة وهو ما رفضته رابطة الأندية المصرية المحترفة، واعتبرت الزمالك خاسرا للمباراة (ضد الأهلي) بنتيجة 2-0 مع خصم ثلاث نقاط إضافية من رصيده بنهاية الموسم، وتوقيع غرامات مالية على أصحاب قرار الانسحاب.

وهددت رابطة الأندية باعتبار الزمالك منسحبا من مسابقة الدوري وهبوطه للقسم الرابع في حالة عدم خوض مباراة سيراميكا كليوباترا، لتقرر إدارة النادي الأبيض التراجع عن قرار عدم خوض المباريات والعودة بصورة طبيعية لاستكمال الدوري.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الزمالك يستأنف مشاركته في الدوري المصري بفوز مثير على سيراميكا (فيديو)
  • فيديو: حريق يتسبب بإيقاف مباراة في الدوري المصري
  • رابطة الأندية تصدم بيراميدز: إعادة مباراة سموحة لظروف قهرية
  • عاجل..رسميًا | رابطة الأندية تُعلن عقوبة الزمالك بعد الانسحاب أمام الأهلي وتوقيع غرامة مالية
  • شاهد| بعد انسحاب الزمالك وإلغاء مباراة القمة أمام الأهلي.. عقوبات رابطة الأندية ضد الزمالك
  • بعد إلغاء القمة.. عقوبات قاسية على الزمالك من رابطة الأندية
  • إعلان عقوبات الزمالك بعد أزمة مباراة القمة أمام الأهلي | عاجل
  • خلافات فى إدارة الزمالك حول مباراة سيراميكا
  • رسميا.. عقوبات قاسية من رابطة الأندية ضد الزمالك
  • رابطة الأندية تعاقب الزمالك بعد رفض خوض مباراة القمة أمام الأهلي