أصدرت هيئة الدواء المصرية تقريرا بشأن مسببات الإصابة بالحموضة، مشيرة إلى أنها مشكلة شائعة واضطراب طبي؛ حيث تفرز المعدة فائضًا من الأحماض عن طريق الغدد المعدية، مما يسبب حرقة بالمعدة بعد تناول الطعام.​​

العادات الغذائية الخاطئة تسبب الحموضة​​

وأوضحت هيئة الدواء أشهر العادات الغذائية الخاطئة التي قد تسبب الحموضة، ومنها الإفراط في التدخين، وتناول الوجبات السريعة، وتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، والإكثار من تناول المنبهات، كما أن النوم بشكل مباشر بعد الانتهاء من الطعام يتسبب في حدوث الحموضة بالمعدة.

​​

غرفة صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل

وفي سياق متصل، أعلنت هيئة الدواء المصرية بالتعاون مع دستور الأدوية الأمريكي «USP» وغرفة صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية، عن عقد برنامج تدريبي حول الجوانب النظرية والعملية لاختبار الذوبان في المختبرومن المقرر أن يلقي المحاضرات في البرنامج التدريبي خبراء من دستور الأدوية الأمريكي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العادات الغذائية المستلزمات الطبية الوجبات السريعة برنامج التدريب برنامج تدريب تناول الطعام تناول الوجبات صناعة الأدوية غرفة صناعة مستحضرات التجميل هيئة الدواء هیئة الدواء

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تخلي مسؤوليتها من توريد أدوية “مراقبة دوليا” دون إذن مسبق منها

أخلت وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية مسؤوليتها من أي شحنة ترد إلى المواني الليبية المختلفة من الأدوية المراقبة دوليا والتي لم تتحصل على إذن مسبق منها.

وأكدت الوزارة في تعميمها للشركات الموردة للأدوية أن أي طلب للسماح بتداول أصناف شحنة أدوية مراقبة دوليا وردت دون إذن مسبق من الإدارة لن يتم النظر فيه.

جاء ذلك خلال مراسلات ترد لإدارة الصيدلة بوزارة الصحة بشأن طلب السماح بتداول تلك الأصناف بعد توريدها ووصولها للموانئ الليبية دون إذن توريد.

وكانت إدارة الصيدلة قد عممت شروطا لتداول الأدوية المخدرة والمؤثرات العقلية المراقبة، لغرض تحقيق التوازن بين توافر تلك الأدوية للاستخدام المشروع طبيا مع ضمان عدم إساءة استخدامها.

وتتضمن ضوابط التداول وفق التعميم الصادر في فبراير من العام الجاري، شروط توريدها وتداولها بالمستشفيات والمراكز التخصصية والصيدليات الخاصة، والمؤسسات العلاجية الخاصة.

المصدر: إدارة الصيدلة بوزارة الصحة ” تعميم”

الأدويةرئيسيوزارة الصحة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • بين مطعم ومطعم مطعم.. بغداد تعج بالمطاعم والمطابخ الأجنبية تحتل الحيز الأكبر
  • «هيئة الدواء» تسحب مستحضر حيوي من الصيدليات لعدم مطابقته للمواصفات
  • 7 عادات خاطئة تسبب عطل الأجهزة المنزلية.. احذرها
  • مع موسم الإجازات.. احذر 7 عادات خاطئة في الفنادق قد تعرضك للغرامة
  • تسبب مرض السكرى.. تحذير من مادة كيميائية خطيرة تصنع منها الأطباق البلاستيكية
  • وزارة الصحة تخلي مسؤوليتها من توريد أدوية “مراقبة دوليا” دون إذن مسبق منها
  • هيئة الدواء تبحث مع غرفة التجارة الأمريكية ملف تطوير تسجيل الدواء
  • 9 إرشادات يجب على المريض اتباعها عند شراء الأدوية.. تجنب الفاسد منها
  • الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع توزيع الزكاة العينية النقدية عدد 30 ألف سلة غذائية لـ 30 ألف أسرة
  • هيئة الزكاة تدشن مشروع توزيع الزكاة العينية النقدية عدد 30 ألف سلة غذائية ل 30 ألف أسرة