حدث تلاسن بين المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية وإدارة نادي الزمالك عبر مواقع التواصل الاجتماعي عقب تعثر  تعثر استضافة الرياض مباراتي الأهلي والزمالك في الدوري المصري لكرة القدم.

وانتقد تركي آل الشيخ  إدارة نادى الزمالك بعد تغريدة نشرت للمتحدث الرسمي لإدارة القلعة البيضاء أكد خلالها على تواجد الفريق في استاد القاهرة (ملعب المباراة).



وكتب رئيس هيئة الترفيه السعودية عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "عاوز أسأل سؤال هوا ايه يعني الاعتذار عن شي اساساً لم يحصل، الفيفا رفض لعب أي مباريات لدوري خارج القارة فعشان كذا اساساً لم نكمل الموضوع واعتذرنا ".



قبل أن يظهر من جديد مع الإعلامي الرياضي أحمد شوبير،  ويطالب الإدارة الزملكاوية بإزالة لافته تحمل اسمه وضعت في عهد الإدارة السابقة برئاسة المستشار مرتضى منصور.



وأثارت تصريحات آل الشيخ غضب الجماهير البيضاء، ما جعلهم يتداولون صور إزالة اللافتة منذ قدوم المجلس الجديد برئاسة حسين لبيب.

فيما أعاد المتحدث الرسمي للنادي الزمالك عبر صفحته على "فيسبوك" منشورا لرئيس النادي حسين لبيب قائلا إن "الزمالك أولا" وأن جمهور الزمالك يثق فى إدارته بأنها قادرة على تحمل المسئولية، مختتما المنشور بجملة (كلام الناس كالتراب).
 

بداية القصة
قدم تركي آل الشيخ عرضاً لاستضافة مباراتي القمة بين الأهلي والزمالك بالسعودية مقابل قيمة مالية كسابقتها في مباراة نهائي الكأس التي أقيمت في السعودية في آذار / مارس الماضي.

وقال رئيس رابطة الأندية المصرية (المنوطة بتنظيم الدوري) أحمد دياب بأن السعودية تقدمت بعرض لاستضافة "مباراتي الأهلي والزمالك في الدوري بالمملكة العربية السعودية في نفس مواعيدهما المحددة مسبقاً"، وأن هناك عائد مادي لطرفي المباراة بمئات ملايين الجنيهات ومبلغ آخر بالملايين لباقي أندية الدوري المصري.

ورد مجلس إدارة الأهلي على خطابٍ من رابطة الأندية المحترفة بموافقة ضمنية ببيان قال فيه إن "النادي الأهلي ليس منوطاً بتحديد المواعيد والملاعب التي تقام عليها المباريات وأن الأمر يخص رابطة الأندية المحترفة بصفتها القائمة على تنظيم المسابقات وإدارتها بالشكل الذي يتفق مع مصلحة الكرة المصرية، وطالما ما ترونه في هذا الشأن يخدم الصالح العام فإن النادي الأهلي لا يمانع في ذلك".

رابطة الأندية ترد
وأكد رئيس رابطة الأندية المصرية، أحمد دياب أن الزمالك لم يرفض إقامة مباراة القمة ضد الأهلي في الدوري المصري، بالمملكة العربية السعودية، وأن موافقة الزمالك على خوض المباراة في السعودية، جاءت قبل موافقة الأهلي".

جماهير الزمالك
يذكر أن قرار إلغاء المباراة أسعد جماهير الزمالك خاصة وأن الجماهير البيضاء تشعر باستياء من تصرفات المستشار آل الشيخ أثناء مباراة الفريقين السابقة في نهائي كأس مصر التي أقيمت في السعودية في آذار / مارس الماضي.

وصرح آل الشيخ قبيل انطلاق المباراة بأنه يتمنى فوز الأهلي فريقه المفضل بالمباراة كمان أنه احتفل بشده أثناء تسجيل أهداف الفريق الأحمر في مرمي الزمالك مما أثار غضب الجماهير البيضاء.

الجدير بالذكر أن الأهلي حامل اللقب وبطل أفريقيا يلعب مع الزمالك ثالث الموسم الماضي ذهاباً في 15 نيسان/أبريل الحالي في مباراةٍ مؤجلةٍ عن المرحلة العاشرة، قبل مواجهةٍ ثانيةٍ في 25 حزيران/يونيو.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة عربية هيئة الترفيه السعودية الزمالك الأهلي الأهلي الزمالك هيئة الترفيه السعودية ترك ال الشيخ رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة رابطة الأندیة آل الشیخ

إقرأ أيضاً:

بعد توديع البطولة.. موعد مباراة الزمالك القادمة في كأس العالم للأندية "سوبر جلوب"

تحدد موعد مواجهة فريق نادي الزمالك لكرة اليد القادمة في إطار منافسات بطولة كأس العالم للأندية، التي تُقام حاليًا في مصر.

تقام البطولة في صالة استاد العاصمة الإدارية خلال الفترة من 27 سبتمبر حتى 3 أكتوبر.

الزمالك يودع كأس العالم للأندية

وكان الزمالك قد تعرض لخسارة أمام فريق فيزبريم المجري بنتيجة 34-27 في المباراة التي جرت بينهما خلال الجولة الثانية من دور المجموعات. وبسبب هذه النتيجة، لم يتمكن فريق الزمالك من التأهل إلى دور نصف النهائي، حيث احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى خلف فريق فيزبريم الذي تصدر المجموعة.

عاجل.. إلغاء الدوري الإفريقي في الموسم الجديد السوبر جلوب.. موعد مباراة الأهلي القادمة في نصف نهائي كأس العالم للأندية موعد مباراة الزمالك القادمة في كأس العالم للأندية

بناءً على ذلك، سيخوض الزمالك مباراتين في مرحلة تحديد المراكز من الخامس إلى التاسع. المباراة الأولى ستكون أمام فريق كاليفورنيا إيجلز الأمريكي، المقرر إقامتها يوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024، في تمام الساعة 2 ظهرًا بتوقيت مصر والسعودية.

أما المباراة الثانية، فستكون ضد فريق توباتي البرازيلي يوم الخميس 3 أكتوبر في نفس التوقيت، الساعة 2 ظهرًا.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الأهلي القادمة لتحديد المركز الثالث بعد الخسارة من ماجديبورج بمونديال الأندية لكرة اليد
  • الأهلي يخسر أمام ماجديبورج الألماني في نصف نهائي مونديال الأندية لليد
  • يد الأهلي يلتقي ماجديبورج الألماني في نصف نهائي مونديال الأندية
  • مونديال الأندية لليد.. مشوار الأهلي قبل مواجهة ماجديبورج الألماني بنصف النهائي
  • سيد نيمار يكشف سر فوز الزمالك في مباراة السوبر الإفريقي
  • بعد توديع البطولة.. موعد مباراة الزمالك القادمة في كأس العالم للأندية "سوبر جلوب"
  • نادر السيد يعدد أسباب فوز الزمالك على الأهلي
  • شباب الأهلي ٢٠ عامًا يتفوق على الزمالك بدوري مرتبط اليد
  • حمادة إسماعيل يوجه رسالة خاصة لجماهير الزمالك والأهلي
  • كيف أشاهد مباراة اينتراخت فرانكفورت ضد هولشتاين كيل في الدوري الالماني ؟