شدد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على مسؤولي الجهات المعنية برقابة الأسواق ومتابعة حركة البيع والشراء وتداول السلع بتكثيف جهودها بالتنسيق مع الأحياء والمراكز والمدن لمراقبة الأسواق والتأكد من سلامة مايتم تداوله بنطاق المحافظة وضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها.
وأشار محافظ الجيزة أن الإجراءات تأتى ضمن إستعدادات المحافظة لإستقبال عيد الفطر المبارك ومايصاحبه من إقبال المواطنين على شراء إحتياجاتهم خلال عطلة العيد من الأسواق.


وفى هذا الإطار نجحت إدارة مباحث التموين بالجيزة فى ضبط ٢٧٤٦ حالة مخالفة بمجالات (الغش التجارى والتدليس، المطاحن والمخابز، البدالين التموينيين، المواد البترولية، الذبح خارج المجازر الحكومية، المحلات العامة).
وأوضح تقرير لمباحث التموين بأن المضبوطات شملت ١١٨٠ قضية لتجميع والإستيلاء على دقيق بلدى مدعم ونخالة وعدم حمل شهادة صحية وتلاعب بأوزان الخبز وإدارة مخبز دون ترخيص، إلى جانب ٥١ قضية لضبط ( سكر، دقيق، سمن، أرز، مكرونة، زيت طعام، ياميش، نسكافيه، عجينة حوواشى،  خمور، سجائر، إسفنج مراتب، أدوات منزلية، حديد تسليح، أسمنت) متداولة دون تراخيص مزاولة مهنة.
كما تضمنت المضبوطات ١٤٩٠ قضية لإدارة منشأت دون ترخيص عدم الإعلان عن الأسعار وبيع بأزيد من السعر الرسمى، و٢٤ قضية ذبح خارج المجازر الحكومية وأخيرا قضية لتجميع والإستيلاء على إسطوانات بوتاجاز مدعم.
وعلى الفور تم مصادر الكميات المضبوطة والتى بلغت ١٦٤ طن و١٨٦٠٠٠ عبوة و٣٩٦ لتر فى حالات المخالفة المذكورة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

ضبط 547 مخالفة تموينية في حملة مكبرة بدمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مديرية التموين في دمياط عن تحرير 547 محضرا للمخالفين، تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، بضرورة تكثيف وتشديد الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز ومستودعات الغاز، وكذا التأكد من توافر السلع بأسعار مناسبة والمواد البترولية بالأسواق، والتزام المخابز بتوفير الخبز بالمواصفات والموازين المقررة، والإعلان عن أسعار على السلع بالأسواق ومنع أي محاولات لاحتكار السلع. 

وأعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بدمياط عن تحرير 547 محضرا حيال المخالفين خلال الحملات التى نفذتها على مدار النصف الأول من شهر يونيو، حيث جاء من بينهم 145 محضرا لعدد من المخابز لقيامهم بمخالفات تعلقت بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات والأوزان المقررة وعدد من المخالفات الأخرى بالسجلات.

وفي سياق متصل تم تحرير 402 محضر للأسواق، لرصد مخالفات عدم الإعلان عن أسعار السلع، وعدم وجود شهادات صحية وغش تجارى وبيع سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، ولحوم مكشوفة، وأيضًا العمل بدون ترخيص و عدم وجود سجل تجارى، وتحرير محاضر لمستودعات الغاز لعدم مطابقة الاسطوانات للأوزان المحددة. 

وعلى صعيد متصل، وفى إطار الجهود المبذولة للتأكد من صلاحية السلع المعروضة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين،  تم سحب 11 عينة مواد غذائية وغير غذائية و8 عينات من القمح و8 من الدقيق و 8 من النخالة للتأكد من مطابقتها للمواصفات. 

مقالات مشابهة

  • ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • ضبط طن دقيق مدعم ومخصص للمخابز البلدية بالفيوم
  • ضبط 547 مخالفة تموينية في حملة مكبرة بدمياط
  • ضبط تروسيكل محمل بطن دقيق مدعم مهرب للسوق السوداء في الفيوم
  • محافظة الجيزة: رفع 2300 حالة تعد وإشغالات بحدائق الأهرام
  • التلاعب بأسعار الخبز الحر.. ضبط 13 طن دقيق مدعم بحملة تموينية
  • ضبط 1150 كيلو دقيق بلدى مدعم وتحرير 38 محضر في حملة بالفيوم
  • ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء خلال حملات بالمحافظات
  • محافظ المنيا يؤكد تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومنافذ السلع
  • وزير التنمية المحلية يتابع جهود محافظة أسيوط في الرقابة على الأسواق