شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن مالي تعتزم تطوير التعاون مع روسيا في مجال الدفاع والأمن، سان بطرسبورغ – سبوتنيك. وقال ديوب في تصريحات لـ سبوتنيك ، على هامش القمة الروسية الأفريقية، ردًا على سؤال بشأن التعاون العسكري مع روسيا نحن .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مالي تعتزم تطوير التعاون مع روسيا في مجال الدفاع والأمن ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مالي تعتزم تطوير التعاون مع روسيا في مجال الدفاع...
سان بطرسبورغ – سبوتنيك. وقال ديوب في تصريحات لـ"سبوتنيك"، على هامش القمة الروسية - الأفريقية، ردًا على سؤال بشأن التعاون العسكري مع روسيا: "نحن نعمل مع روسيا، وأيضاً مع الشركاء المخلصين الذين يحترمون رؤية السلطات في مالي وسيادة مالي".وأشار إلى أن روسيا ساعدت مالي في تعزيز قدراتها الدفاعية والأمنية، موضحًا أن وزير الدفاع المالي يتواجد حاليًا في روسيا لبحث تكثيف وتعزيز التعاون الأمني والدفاعي مع موسكو.وانطلقت، يوم أمس، النسخة الثانية من القمة "الروسية - الأفريقية" في مدينة سان بطرسبورغ الروسية، حيث تستمر يومين، وركز جدول أعمال اليوم الأول للقمة على قضايا الأمن الغذائي، والعلاقات الثنائية بين موسكو والدول الأفريقية.ويشارك في القمة عدد من قادة الدول الأفريقية، وفي مقدمتهم الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، ورئيس جمهورية جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا.وكان مساعد الرئيس الروسي للشؤون الدولية، يوري أوشاكوف، أكد مشاركة 49 دولة أفريقية من أصل 54 في القمة، مشيرًا إلى أن 17 رئيساً سيحضرون القمة، بالإضافة إلى رئيسي الاتحاد الأفريقي، والبنك الأفريقي للاستيراد والتصدير.يذكر أن القمة الروسية - الأفريقية الأولى، عقدت في تشرين الأول/أكتوبر عام 2019، في مدينة سوتشي الروسية.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مالي تعتزم تطوير التعاون مع روسيا في مجال الدفاع والأمن وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد أنه تم القضاء على نحو 1965 عسكريًا أوكرانيًا في نطاق العملية العسكرية الخاصة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية..مشيرة في الوقت ذاته إلى أن قوات تجمع "زاباد" الغرب حررت بلدة ماكييفكا في جمهورية لوجانسك الشعبية.

عمرها 184 مليون سنة.. اكتشاف بقايا شجرة شبه استوائية في روسيا

وأفاد التقرير اليومي الصادر عن وزارة الدفاع حول سير العملية العسكرية الروسية الخاصة - والذي نقلته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنك)  بأنه تم إلحاق الهزيمة بالقوى البشرية والمعدات التابعة للألوية الهجومية الآلية 44 و53 واللواء الهجومي الثالث ولواء الدفاع 117 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق مقاطعات كوبيانسك وخاركوف وفي ماكييفكا بجمهورية لوجانسك الشعبية، وفي جريجوروفكا و تورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأشار التقرير إلى أن وحدات من تجمع قوات سيفير (الشمال) نجحت في ضرب القوة البشرية والمعدات للواء المشاة الآلي 57 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع الأرضي 113 في عدة مناطق حيث تم تكبيد الجانب الأوكراني نحو 70 قتيلا.

وبحسب التقرير ، فقد كبدت وحدات من تجمع قوات "تسنتر" (المركز) الجانب الأوكراني نحو 620 عسكريا فيما سيطرت وحدات من تجمع قوات "فوستوك" (الشرق) على مواقع أكثر فائدة وأفقدت القوات المسلحة الأوكرانية نحو 135 عسكريا كما قضت وحدات من تجمع قوات "دنيبر" على نحو 80 عسكريا أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • المادة 51.. ما النص الذي استندت إليه إيران في ضرب إسرائيل؟
  • المغرب وبريطانيا يبحثان للأمن الإقليمي والتعاون الثنائي في مجال الدفاع
  • روسيا بصدد تطوير دبابة روبوتية تستخدم الذكاء الاصطناعي
  • روسيا تعتزم زيادة ميزانية الدفاع بنسبة 25% إلى أعلى مستوى لها في التاريخ
  • المدني السعودي: معرض إنترسك منصة رائدة بمجال الاستجابة لحالات الطوارئ والأمن السيبراني
  • وزير التعليم والسفيرة الأمريكية بالقاهرة يبحثان تعزيز التعاون والتنسيق في مجال تطوير التعليم قبل الجامعي
  • التشيك تعتزم نشر ألف جندي إضافي بالمناطق المتضررة من الفيضانات
  • روسيا.. تطوير أول نهج في العالم لتعديل جينوم العنب الأسود
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط عدداً من الطائرات المسيرة