أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن مديرية الصحة قدمت الخدمات الطبية والعلاجية بعيادات تنظيم الأسرة بالوحدات الصحية بجميع مراكز المحافظة، خلال شهر مارس، بهدف التوسع في تقديم خدمات صحة الأسرة من خلال العيادات الثابتة والمتحركة، وتنظيم القوافل الطبية على مستوى مراكز وقرى المحافظة للوصول لأكبر عدد من المستفيدين.

صرف وسائل تنظيم الأسرة المختلفة

من جانبه، قال الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، إن الفرق الطبية بعيادات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية قدمت خدماتها لـ140 ألفا و795 منتفعة، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الأخرى من عقد ندوات للتوعية والتثقيف الصحي وصرف وسائل تنظيم الأسرة المختلفة.

تنفيذ عدد من الندوات التثقيفية والتوعوية

وأوضحت الدكتورة وفاء بدوي مدير عام إدارة تنظيم الأسرة، أنه تم صرف 149 ألفا و17 من وسائل تنظيم الأسرة المختلفة، وتنفيذ 125 ألفا و596 زيارة منزلية عن طريق الرائدات الريفيات، وتحويل 94 ألفا و418 سيدة لعيادات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وتقديم الرعاية الصحية لحوالي 14 ألفا و133 سيدة حامل، وما يقرب من 13 ألفا و549 سيدة بعد الوضع.

وأشارت إلى أنه تم تنفيذ عدد من الندوات التثقيفية والتوعوية، حيث تم عقد 21 ألفا و78 ندوة عن تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، و11 ألفا و936 ندوة عن الأمراض المزمنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا مديرية الصحة تقديم خدمات تنظيم الأسرة تنظیم الأسرة

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يثمن مجهودات وحدة السكان لخدمة القضية السكانية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية؛ أهمية تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية ٢٠٢٣ /  ٢٠٣٠ م والتي تعمل على تنمية الأسرة المصرية، والإرتقاء بجودة حياة المواطن وبناء الإنسان، من خلال ضبط معدلات النمو السكانى المتسارعة، وتحسين الخصائص السكانية والبيئية، وسد فجوات التنمية، وذلك من خلال تفعيل الأنشطة والفعاليات التى تنفذها وحدات السكان بالمحافظات.

 

وثمن المحافظ مجهودات وحدة السكان بالديوان العام بالتعاون والتنسيق مع الجهات التنفيذية بالمحافظة، للتغلب على ما يعوق جهود التنمية من نمو سكاني ووجود فجوات تنموية بين المناطق الجغرافية بعضها البعض أو بين الذكور والإناث، كذلك رفع الوعى لدى القاطنين فى أماكن المشكلات وإجراءات حلها.

 

 ولفت محافظ الشرقية إلى ضرورة عقد الندوات والاجتماعات الشهرية وإطلاق القوافل الطبية والدينية  للحد من الآثار السلبية للمشكلة السكانية، وتحقيق هدف الدولة فى تحسين جودة الحياة لجميع المواطنين.وأشارت المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة المحافظ إلى المجهودات التي قامت بها وحدة السكان بالديوان العام والتي تمثلت في تنفيذ ندوة بعنوان وظائف الكبد بمكتبة مصر العامة بالزقازيق، وندوة بعنوان "التربية الإيجابية.. مشاركة " بمكتبة مصر العامة بالزقازيق، والمشاركة في تنظيم قافلة علاجية مجانية  برعاية حياة كريمة بقرية المؤانسة بكفر صقر.

 

وذكرت بأنه تم تنظيم الحملة القومية للتحصين ضد أمراض  الحمى القلاعية والوادي المتصدع والأمراض المنتشرة الأخري بقرية الهجارسة بكفر صقر، مع متابعة الحملة القومية  "حقك تنظيمي "لتنظيم الأسرة بجانب ندوات توعوية وتثقفية  تستهدف تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية مجانا لجميع السيدات بمركزي فاقوس وكفر صقر، ومتابعة تنفيذ حملة مكثفة لمكافحة الناموس والبعوض للوقاية من الأمراض وانتشارها بمركز كفر صقر.

مقالات مشابهة

  • صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة
  • الهيئة الملكية تعلن عن طرح عقدين للخدمات الاستشارية
  • صحة قنا تقدم الخدمات الطبية لكبار السن وذوي الهمم بالمجان بالمنازل
  • تنظيم 4 قوافل طبية للقرى الأكثر احتياجا بالدقهلية خلال يوليو
  • أبو جناح يعد بتحسين الواقع الصحي في بلدية العواتة
  • «التضامن»: 620 ألف سيدة ترددن على عيادات «2 كفاية» لخدمات الصحة الإنجابية
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد دار إيواء الأطفال للاطمئنان على مستوى الخدمات
  • محافظ الشرقية يثمن مجهودات وحدة السكان لخدمة القضية السكانية
  • نون لرعاية الأسرة تطالب بقانون ينظم عمل عاملات المنازل
  • 1500 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية كفر الأشقم