قال الدكتور عبدالمسيح سمعان، أستاذ الدراسات البيئية، إن الإجراءات التي أعلنتها الجهات المعنية هي الآلية المتاحة لمواجهة تأثير ظاهرة القبة الحرارية، ومنها تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، وشرب المياه بكثرة، مناشدًا بأهمية توعية المواطنين على التعامل مع ارتفاع درجات الحرارة.

أخبار متعلقة

لتجنب تأثير التغيرات المناخية.

. شعبة الخضراوات تقدم روشتة للتعامل مع المنتجات الزراعية

التغير المناخى وندرة المياه وتقلبات الطلب فى السوق أهم معوقات استدامة زراعة القطن المصرى

بايدن: ارتفاع درجات الحرارة الناتج عن التغير المناخي «تهديد وجودي»

وأضاف سمعان، في مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الجمعة، إن ظاهرة القبة الحرارية تحدث كل عام، وتستمر لمدة 4 أيام، ولكن هذا العام استمرت الظاهرة لمدة 13 يومًا، وهو ما جعل العالم يشعر بشدة الحرارة، لافتًا إلى أننا وصلنا إلى أعتاب درجة ونصف درجة مئوية لحرارة كوكب الأرض.

وأضاف أستاذ الدراسات البيئية، أن زيادة معدلات انبعاثات الغازات الدفيئة من العوامل التي زادت من الشعور بحدة الطقس، منوهًا بأن الظواهر الجوية المتطرفة أصبحت هي الأساس وليس الاستثناء.

التغيرات المناخية ارتفاع درجات الحرارة ارتفاع درجات حرارة ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة ارتفاع درجات الحرارة واحتراق الغابات

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين التغيرات المناخية ارتفاع درجات الحرارة ارتفاع درجات حرارة ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة زي النهاردة ارتفاع درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

أستاذ دراسات سياسية: إسرائيل تعتم على خسائرها مع حزب الله

وصف الدكتور عصام ملكاوي، أستاذ الدراسات السياسية، الإعلانات الإسرائيلية، بأنها حملة دعاية ممنهجة تهدف إلى تشويه الحقائق وتزييف الواقع، باستخدام لغة ملتوية وأرقام مبالغ فيها، لتُظهر نفسها كضحية بدلاً من المعتدي، مستهدفة تبرير أفعالها العدوانية وتقويض موقف خصومها.

إسرائيل ليست معنية بوقف إطلاق النار

أضاف «ملكاوي» خلال مداخلة مع قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه هناك شيء ما يدور في الخفاء، لأن التصريح الذي خرج من الإدارة الأمريكية بالتوافق مع الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون واستجابة الكثير من الدول الأوروبية والعربية يدل على ذلك، ولكن بداية هذه التصريحات التي وصلت تقول إن إسرائيل ليست معنية بوقف إطلاق النار.

وأكد أستاذ الدراسات السياسية، أن عملية إطلاق النار لا يمكن أن تتم إلا إذا شعرت إسرائيل بأنها قد ضربت بمقتل من خلال الصواريخ التي تطلق على المواقع الاستراتيجية في إسرائيل، وحتى الأن تتحدث وسائل الإعلام، عن أنه تم ضرب مجمع الصناعات القريب من تل أبيب، ومجمع الاستخبارات، ثم المواقع العسكرية شرق حيفا، مشيرا إلى أن أثار تلك الاستهدافات لم تظهر لا سيما وأن إسرائيل تمنع الإعلام من نقل أي صورة حول تلك الضربات.

مقالات مشابهة

  • أسعار الخضراوات والفواكه "نار".. "الشعبة" توضح السبب وموعد الانخفاض.. ومبادرة للتخفيف عن المواطنين.. نقيب الفلاحين: زراعة 150 ألف فدان طماطم هذا العام
  • السبت .. ارتفاع على الحرارة
  • وزير الري يتابع موقف مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بدلتا النيل والساحل الشمالي
  • التخطيط تبحث تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص ودعم مشروعات التكيف مع التغيرات المناخية
  • وزير الري يتابع موقف "مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بالساحل الشمالي والدلتا"
  • وزير الري يتابع مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بالساحل الشمالي والدلتا
  • ارتفاع درجات الحرارة غدا لتصل إلى 40 درجة.. اعرف الأماكن المتأثرة بها
  • الحرارة إلى ارتفاع غداً وأجواء معتدلة على المرتفعات الجبلية ليلاً
  • أستاذ دراسات سياسية: إسرائيل تعتم على خسائرها مع حزب الله
  • تصاعد أزمة الكهرباء في عدن مع ارتفاع حاد في درجات الحرارة